المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المالكي يأمر بجمع وثائق تدين متظاهري " الحويجة " وتبرئه من جرائم الحرب


نعمان الحسني
2013-06-11, 01:02 PM
المالكي يأمر بجمع وثائق تدين متظاهري «الحويجة» وتبرئه من جرائم الحرب

كشفتْ مصادر برلمانية مطلعة عن إن رئيس الوزراء نوري المالكي طالب الجيش بوثائق تدين المتظاهرين وذلك بعد تدويل قضية «مجزرة الحويجة» في المحاكم الدولية.

ويأتي تحرك رئيس الو...زراء بعد تلقي الهيئة القضائية المشكلة من الادعاء العام اكثر من 30 دعوى ضد المالكي وقادة الجيش من ذوي ضحايا المجزرة التي راح ضحيتها نحو 200 مواطن بينهم اطفال.

وقالت المصادر البرلمانية: ان" رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بدأ بتحرك قوي لجمع وثائق تدين المتظاهرين وتبرر موقفه بإصدار أوامر للجيش لإستخدام السلاح ضد المتظاهرين".

وبينوا إن مكتب رئيس الوزراء حث الجيش والقيادات الامنية على جمع كل ما يمكن ان يكون نقطة سلبية ضد المتظاهرين، مع جمع تسجيلات مصورة تظهر ان الجيش يحاول أن يتفاوض مع المتظاهرين، مع التأكيد على «وجود سلاح بساحة اعتصام الحويجة».

واكدت المصادر ان تحركات المالكي جاءت ردا على تدويل قضية مقتل متظاهري الحويجة في المحافل الدولية ومجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، خصوصا مع وصول وثائق تدين الحكومة الى نيويورك من بينها أفلام مصورة عن إستخدام القوة والسلاح ضد المتظاهرين المدنيين العزل، وقتل اطفال واهانة الجثث بتصويرات فيديوية».

بنت الحواء
2013-06-11, 04:57 PM
شكرا لكم
جزاكم الله خيرا وسدد للخير خطاكم