المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سكرات الفيسبوك (!)


ابو الزبير الموصلي
2013-06-11, 09:01 PM
منقول من الشيخ مختار الطيباوي

سكرات الفيسبوك (!)
بعضُ شبابنا إذا أعطى لنفسه وقتًا للتفكير العميق ــ بعيدًا عن ضجة الإعلام ــ يُعجبك عقله وقدرته على التحليل،وهدوء النظرة وغورها، وإذا استرسل مع ثقافة "الفيسبوك" صار يكتب كلَّ ما يمر بعقله، فيكثر تناقضه، وتغلبه العاطفة العاصفة بكل منطق وموضوعية، وحينئذ يقع في الكمائن المنصوبة له من كل جهة، وبمختلف الألوان و اللغات، فيستدعى لديه الانتماء و التاريخ و الشعارات ممن يزور التاريخ،ويتلاعب بالانتماء، ويفرغ الشعارات من كل مدلولاتها الصحيحة.

ابو الزبير الموصلي
2013-06-11, 09:14 PM
منقول من داعية لله

ثقافة "الفيسبوك" أصبحت ثقافة فارغة للأسف، فلم نعد نرى فيها غير عبارات يندى لها الجبين، من أمور تافهه أبتداً بوهم الحب، مروراً بالتوجع والأهات، وانتهاء بسرد احداث اليوم... وكأن الفيس بوك عباره عن دفتر ذكريات!!
والذي يسترسل نجده متلون دائم التغير...
وللأسف الفيس بوك بوك قام مؤخراً بحظر تطبيق السنن التى كانت تنشر أحاديث للنبي صلى الله عليه وسلم، مع فتح الباب على مصرعيه امام الصفحات السئية
وحسبنا الله ونعم الوكيل! فهل بعد ذلك ثقافة؟!

ابو الزبير الموصلي
2013-06-11, 09:17 PM
منقول من الشيخ مختار الطيباوي

صدقتم ... لقد غير ثقافة المسلمين ومنهيجتهم العلمية،وجعلهم كالغربيين كل شيء عندهم مختصر في عبارات رقراقة فارغة حتى صار العلم صناعة كالنحت يظل الواحد يفكر في كلمة أو جملة يكتبها ينحتها تجميلا وتزويقا ومعلوم أن الحكمة الإسلامية لا تنبع من التفكير، بل من السلوك و العمل و الالهام الصادق .
في الحقيقة لقد حول هذا المجال ثقافتنا إلى حاويات فارغة وعقليات سطحية وما دخلت امة في التشدق و التقعير في الكلام إلا كثر فيها النفاق.

ابو الزبير الموصلي
2013-06-11, 09:38 PM
منقول من حلاتي بثيابي

صدقتم أصبح الكثير منهم شيخه" الفيس بوك "فيحكر ثقافته ويضيق عقله لو إطلع حق الإطلاع على الكتب العلمية وخاصة الشرعيه منها المستسقاه من منابع العلم الأصيله القرآن والسنه مع فهم السلف للأدله والله لقل إعتراضهم فمن كثر إطلاعه قل إعتراضه وقل خطأه ويعذر المخالف له .

بنت الحواء
2013-06-12, 12:23 PM
شكرا لاختياركم الرائع
جزاك الله (http://www.sunnti.com/vb/) خيرا وبارك الله فيك


:87: (http://www.sunnti.com/vb/)

ـآليآسمين
2013-06-22, 07:31 AM
نسأل الله يعطينآ خيرهآ ويكفينآ شرهآ
باركـ الله فيكمـ
:111: