المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أردوغان لمدنسي المساجد: انتظروا فضيحتكم على الملأ (فيديو)


ابو بكر
2013-06-11, 10:50 PM
اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان المتظاهرين بتدنيس المسجد الكبير بميدان تقسيم وتعاطي الخمور بداخله. ووجَّه أردوغان خطابًا للمتظاهرين خلال اجتماع مع نواب حزب العدالة والتنمية قائلاً: "دخلتم مسجد السلطانة الأم بالأحذية وشربتم الخمر به، لقد ارتكبتم هذا الفعل الدنس في أماكن التعبد بهذا البلد، وباسم ماذا قمتم بذلك؟ هل باسم البيئة؟".
واستنكر رئيس الوزراء التركي ما فعله المتظاهرون من تهديد مسئول الجامع وإجباره على الحديث بشكل مضلل، وإرغامه على نفي انتهاكاتهم لحرمة المسجد.
كما هدد أردوغان مدنسي المسجد بعرض مقاطع فيديو تظهر انتهاكاتهم داخل المسجد على الرأي العام يوم الجمعة، حيث يشاهدها الجميع.
وكان نشطاء أتراك قد نشروا في وقت سابق مقطع فيديو يظهر انتهاك المتظاهرين لحرمة أحد المساجد ودخولهم إياه بالأحذية فضلا عن شرب الخمر داخل، وترك مخلفاتهم داخلهم الأمر الذي حول المسجد إلى ما يشبه "المزبلة"، على حد وصف وكالة جيهان التركية. وكانت مفكرة الإسلام قد نشرت هذا المقطع سابقًا، ونعيد نشره هنا تذكيرًا بالواقعة وكشفًا لأفعال المتظاهرين:


http://www.safeshare.tv/w/dolvEyXvbo (http://www.safeshare.tv/w/dolvEyXvbo)


وفي سياق متصل، يلتقي رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء القادم مجموعة من منظمي احتجاجات ميدان تقسيم بإسطنبول في مسعى لإنهاء الأزمة.
وأعلن نائبه بولنت أرينتش للصحافيين إثر جلسة لمجلس الوزراء الاثنين أن رئيس الوزراء أعطى موعدًا لمجموعة من الممثلين عن المحتجين، وسيلتقي بهم في ميدان تقسيم، دون أن يحدد هوية هذه المجموعة.
وقال: إن المحتجين طلبوا الاجتماع مع رئيس الوزراء وقد وافق، مشيرًا إلى أن الهدف سيكون العمل على إنهاء الاحتجاجات المتواصلة على خلفية مشروع لتطوير ميدان تقسيم، مضيفًا أن رئيس الوزراء سيستمع إلى ما سيقولونه.
وتشهد محافظات تركيا احتجاج مئات المتظاهرين الأتراك في الميادين والساحات العامة منذ الجمعة الماضي، الأمر الذي أدى إلى وقوع اشتباكات بين المحتجين وقوات شرطة مكافحة الشغب التي أطلقت الغاز المسيل للدموع.
وقد أرجع نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي سبب هذه الاحتجاجات إلى التشديد على قانون بيع الخمور الذي أقره البرلمان التركي مؤخرًا، والذي تضمن حظر شركات بيع الكحول، ومنع الإعلان عن الخمور في المسلسلات والأفلام، كما أقر البرلمان عقوبات على القيادة تحت تأثير الخمر.

بنت الحواء
2013-06-12, 12:36 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل
جزاكم الله (http://www.sunnti.com/vb/) خيرا وبارك الله فيكم


:87: (http://www.sunnti.com/vb/)