المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء12/6/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-06-13, 09:29 AM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75824-635037092951226755.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75824-635037092951226755.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء12/6/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية اطلق احدهما النار من مسدس كاتم للصوت باتجاه سيارة نوع ( هونداي) تعود لدكتور صيدلاني لدى مرورها في شارع المضايف بمنطقة حي العامرية، غربي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في حي النصر بمنطقة العبيدي، شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، الاربعاء، عن اعتقال 11 شخصا يشكلون عصابة للسطو المسلح شمال شرق بغداد. وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن إن "قوة من الفرقة 11 جيش عراقي نفذت، اليوم، عملية أمنية في منطقة حي البنوك، شمال شرق العاصمة بغداد، واعتقلت 11 شخصا يشكلون عصابة للسطوالمسلح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، هاجموا مساء اليوم، شيخ عشيرة بني حجيم، الشيخ ماجد آل مسير، وولده عندما كان يقود سيارته على الطريق السريع الرابط بين محافظتي البصرة والناصرية ،ضمن الحدود الإدارية لمحافظة البصرة (230 كم جنوب الناصرية)"، مضيفا أن "المسلحين أطلقوا النار عليهما من أسلحة كاتمة للصوت مما أسفر عن مقتلهما في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- استنكرت الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، "التفجيرات الإرهابية" التي ضربت عددا من المحافظات العراقية، وبضمنها الموصل" وادت إلى مقتل واصابة اكثر من 320 شخصا، وأكدت أن الوضع الامني تراجع خلال الشهرين الماضيين، مشددة على ضرورة إجراء انتخابات نينوى والأنبار "بموعدها المحدد وبأمن وسلام".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا عصر اليوم المرشح للانتخابات لؤي عبد الواحد عن قائمة (الخير والعطاء) وأطلقوا النار عليه عندما كان يقود سيارته في منطقة الدركزلية شرقي الموصل وأردوه قتيلا في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بان "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من تفجير سيارة مفخخة من نوع (GMC) كانت مركونة على جانب الطريق العام في منطقة حي الاصلاح الزراعي،( 6 كم غربي الموصل)، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية"، مبينا أن "القوة ابطلت مفعول سيارة ثانية نوع ( اوبل) كانت قريبة من السيارة الاولى".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، الأربعاء،بأن قطعات عسكرية تحركت إلى الحدود العراقية الأردنية السورية لتأمين انتخابات محافظتي الأنبار ونينوى ومنع عمليات التسلل لإفشالها. وقال المصدر إن"أربعة أفواج من الجيش تحركت، صباح اليوم، إلى الحدود العراقية الأردنية السورية ضمن الخطة المعدة لتأمين إجراء الانتخابات في محافظتي الأنبارونينوى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن"قوة أمنية عثرت، عصر اليوم، على جثة شاب يبلغ من العمر 20 عاماً مجهول الهوية مرمية على جانب طريق في حي المثنى شمالي الموصل"، مبيناً أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في منطقتي الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، هاجموا مساء اليوم، مسؤول المتابعة في مكتب حزب الدعوة، خليل ذياب الصميدعي، عندما كان يقود سيارته على جسر السكر(8 كلم شرقي الموصل) ومدني كان بصحبته وأطلقوا النار عليهما من أسلحة كاتمة للصوت مما أسفر عن مقتلهما في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار" .
- كشفت مديرية مكافحة الإرهاب في كركوك، اليوم الأربعاء، أن تنظيم القاعدة عين "واليا جديدا" على محافظة كركوك، عقب العملية الأمنية الأخيرة التي أدت إلى اعتقال عدد من قادته في المحافظة، فيما أكدت قيادة الشرطة وجود تحركات مكثفة للمجاميع الارهابية في محافظة، مطالبة وزارة الداخلية العراقية بضرورة تزويدها باجهزة كشف المتفجرات باسرع وقت ممكن.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، منزل النقيب بحماية المنشات علي حسين محمد فيقرية المشروع التابعة لناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة، (55 كم جنوب غرب كركوك)، وأعدموه رميا بالرصاص وسط منزله، ولاذوا بالفرار".
- انتقدت قوات الصحوة في ناحية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، "طريقة تعامل" قيادة الفرقة الرابعة معها، ودعت رئيس الحكومة نوري المالكي بالتدخل لـ"إنصافها" من تقارير المخبر السري الذي حرم 380 مقاتلا من رواتبهم منذ ثلاثة اشهر، فيما دعت الى عدم جعل عناصر الصحوة "ضحية" بسبب موقفهم و"ثباتهم" خلال الأزمة التي شهدتها الناحية في نهاية شهر نيسان الماضي.
- أعلن قائد عمليات دجلة، اليوم الأربعاء، عن إحالة ما يقارب 600 ضابط ومنتسب من اللواء 16 في الجيش العراقي الى المحاكم "بسبب عدم تنفيذهم الأوامر العسكرية" إبان الهجوم على ناحية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين نهاية نيسان الماضي، في حين كشف مدير ناحية سليمان بيك أن غالبية عناصر ذلك اللواء هم "من الكرد"، وبين انهم "لم ينفذوا" الأوامر التي أصدرتها لهم الحكومة الاتحادية خلال الأحداث الأخيرة، و"تمردوا" على قيادتهم مما "دفعها لاتهامهم بالولاء لإقليم كردستان والتواطؤ مع المسلحين" من أبناء العشائر عقب سيطرتهم على الناحية.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بأن " مسلحين مجهولين فجروا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، حسينية الإمام الصادق في قرية سجلة، شمالي قضاء الدجيل ،(120 كم جنوب تكريت)، مما أدى إلى تدميرها بالكامل من دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا أن "التفجير نجم عن عبوات ناسفة زرعت في محيطها وفجرت عن بعد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا ، صباح اليوم ، النار من أسلحة رشاشة باتجاه منزل القيادي في الصحوة سنان العباسي الواقع في حي العرموشية، شمالي قضاء سامراء،( 40 كم جنوبي تكريت)، مما أسفر عن مقتل احد عناصر حمايته وإصابة الأخر بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، أن قواتها اعتقلت 17 مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب ، كما عثرت على مخبأ لقذائف المدفعية خلال عمليات أمنية نفذتها في شمالي وشرقي تكريت، (170كم شمال بغداد).
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاربعاء، بأن "ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق العام بحي القادسية،شمالي تكريت، إنفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة مما أسفر عن إصابة إثنين من عناصرها بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة إنفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في منطقة حي القادسية، شمالي تكريت، مما أسفر عن إصابة إثنين من عناصرها بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بعجلة الدورية".
- هدد محافظ ديالى عمر الحميري، الأربعاء، بإغلاق مرائب السيارات غير النظامية في عموم مناطق المحافظة، وأمهلت أصحابها أسبوعين لتصحيح موقفهم القانوني. وقال الحميري إن "أغلب أقضية ونواحي ديالى تضم مرائب لوقوف السيارات غير النظامية باتت تمثل قلقا أمنيا"، مؤكدا "وجود معلومات عن استغلالها في إثارة أعمال العنف، ما دفعنا إلى التدخل وحسم الأمر لتحقيق المصلحة العامة".
- طالب مسؤول محلي في محافظة ديالى، الأربعاء،بتوحيد القيادة الأمنية لمنطقة حمرين شمال المحافظة لتجاوز الخروقات، فيما أكد أهمية إشراك العشائر في حفظ الأمن لتجاوز المرحلة الراهنة.وقال مدير ناحية السعدية احمد الزركوشي إن "منطقة حمرين تقع ضمن الحدود الإدارية لناحية السعدية (60كم شمال بعقوبة) وهي تتميز باتساع مساحتها والطبيعية الجغرافية الوعرة وترابطها مع محافظات أخرى مجاورة ما دفع بعض الجماعات المسلحة إلى استغلالها وجعلها كأوكار لتنطلق من خلالها أعمال العنف للمناطق المجاورة".
- وصف محافظ ديالى عمر الحميري، الاربعاء، حادثة خطف عدد من المواطنين قرب منطقة حمرين شمالي المحافظة بأنها "فاجعة" ترمي لخلق فتنة عمياء بين اطياف المجتمع، فيما أشار إلى أن الأجهزة الامنية لا تبالي للتحذيرات المتكررة. وقال الحميري إن "قيام مسلحين مجهولين بخطف مواطنين ابرياء قرب منطقة حمرين شمالي محافظة ديالى مساء يوم الاحد الماضي وقتل بعض منهم بشكل وحشي فاجعة وجريمة بشعة ترمي الى خلق فتنة عمياء بين اطياف المجتمع العراقي داخل المحافظة".
- أفاد مصدر أمني في ناحية العظيم بمحافظة ديالى، الاربعاء، بأن "قوة امنية مشتركة من الشرطة والجيش نفذت، اليوم، عملية استباقية في منطقة الهيت اويين، (20كم جنوب ناحية العظيم)، (60كم شمال بعقوبة)، وقتلت ثلاثة من عناصر القاعدة باشتباك مسلح دام لدقائق معدودة".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 12/6/2013

بنت الحواء
2013-06-29, 01:02 AM
جزاكم الله خيرآ و بارك الله فيكم