المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاور خطبة اليوم الجمعة ( جمعة وانتم الأعلون ) 14/6/2013


العراقي
2013-06-14, 01:43 AM
اهم محاور خطبة اليوم الجمعة 14/6/2013
{( جمعة وانتم الأعلون )}

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

أما بعد:
الرسالة الأولى : إلى إخوانا في بغداد وديالى الذين يتعرضون الى التنكيل والاعتداء على يد المليشيات :
قال تعالى ( ولاتهنوا ولا تحزنوا وانتم الأعلون إن كنتم مؤمنين)، أي شهادة أعظم من شهادة الله لكم فانتم الأعلون وانتم فوق الظالمين بإيمانكم وعزتكم ورفعتكم ودماء أبنائكم الذين سبقونا الى جنة ربنا، فلا تهنوا ولا تحزنوا، وتذكروا حديث نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ( أعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر) فانتم في جهاد وفي رباط وتذكروا ان اغلب غزوات النبي صلى الله عليه وسلم كانت في رمضان، فعسى الله ان يأتي بالفتح او امر من عنده.

الرسالة الثانية: الى حكومة الكيل بمكيالين :
1ـ بالأمس كانت زيارة الامام الكاظم والذي استنفرت كل اجهزت الدولة لخدمة الزوار وعطل الدوام الرسمي واجلت الامتحانات العامة في الجامعات وانفقت الملايين من الاموال العامة للزيارة، اما حينما ارد اهل السنة زيارة الامام الاعظم ابو حنيفة قامة قيامة الدولة بمنع الزيارة واغلاق بغداد بوجه من يريد الذهاب الى بغداد من اهل السنة والجماعة وعدم السماح للمصلين في بغداد من الوصل الى مسجد الامام الاعظم، وعدم السماح لابنائنا الطلبة في الاقسام الداخلية من المبيت في بغداد ايام الجمع.
واليوم تقوم الأجهزة الأمنية وقوات سوات بتجريف خيم الصلاة التي تحمي المصلين من حر الصيف في العامرية فهل هذه عدالة ياحكومة الكيل بمكيالين.

2ـ تفتخر الحكومة ومليشياتها بتشييع القتلى الذين يسقطون على ارض سوريا من مليشيات الحكومة وتقام لهم مجالس العزاء والتشييع الرسمي على عين الحكومة، وهم يقاتلون شعب ثار على الظلم والظالمين، وترمي المتظاهرين السلميين والذين يطالبون بحقوقهم الدستورية بكل سلمية بانهم طائفيون، فهل هذه عدالة ياحكومة الكليل بمكيالين.

3ـ لقد كشف الله زيف الحكومة حينما اعلنت الامم المتحدة استبدال ممثلها في العراق كوبلر بعد ثبوت انه مرتشي ومتواطئ مع حكومة الكيل بمكيالين، فالشكر موصول لكل الجهود الخيرة العراقية والعربية والدولية و لكم انتم ايها المتظاهرون التي ساهمة في طرد كوبلر من العراق.

4ـ يعيش العراق اليوم تحت البند السابع من بنود الامم المتحدة، ومع هذا تجري كل هذه الخروقات والجرائم والاغتصاب واعتقال الأبرياء والاقصاء والتهميش،، فهل اذا خرج من هذا البند سيعيش في سعادة وفي رفاه ياحكومة الكيل بمكيالين ؟

5ـ نحن خرجنا للتغيير واستبدال العناصر المرتشية والفاسدة والتي لم تقدم لأهلها خيرا، بالخيرين والصالحين والامناء على اهلهم وبلدهم، ومن عناصر التغيير الطرق السلمية المتمثلة بالانتخابات لمجالس المحافظات وقد حث علمائنا على المشاركة في الانتخابات القادمة لمجلس محافظة الانبار ونينوى، برغم كل محاولات التزوير والتي شابت انتخابات مجالس المحافظات والتي جرت قبل ايام، لذلك تعد المشاركة لاختيار الأصلح والأنفع ممن ترونه مناسبا واجبا شرعيا، وعنصر من عناصر التغير.


نقلا عن مجلس علماء العراق

الحياة أمل
2013-06-14, 03:04 AM
[...
نسأل الله أن يُبآرك في الجمع
وأن يُرفع الظلم
جزآكم الرحمن خيرآ
::/

بنت الحواء
2013-06-29, 02:58 AM
بارك الله فيكم وسدد خطاكم