المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفاة 12 معتمرا أردنيا وإصابة 34 في انقلاب حافلة بطريق الجموم


الحياة أمل
2013-06-14, 05:53 AM
إعلان الطوارئ في مستشفيات مكة ونقل 4 حالات حرجة جوا
وفاة 12 معتمرا أردنيا وإصابة 34 في انقلاب حافلة بطريق الجموم

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20130614/images/l10.jpg




عبدالله الذبياني، احمد الحسني، محمد فلاتة (مكة المكرمة)
لقي 12 معتمرا أردنيا مصرعهم، وأصيب 34 آخرون، في حادث مروع وقع لهم ظهر أمس على طريق مكة المكرمة - المدينة المنورة بعد جسر الجموم وهم في طريقهم إلى مكة المكرمة، حيث انقلبت المركبة التي كانت تقلهم.



وعلى الفور باشرت 23 فرقة من الهلال الأحمر بمكة المكرمة وجدة نقل المصابين، وساهمت طائرتان من الإسعاف الطائر بنقل «4» حالات حرجة الى المستشفى، بينما تم علاج 13 حالة في الموقع، فيما تم نقل جثث المتوفين إلى ثلاجة الموتى.


كما باشرت الحادث فرق الدوريات الأمنية وفرق الدفاع المدني والمرور، وتمت إعادة فتح الطريق مرة أخرى أمام العابرين والمتجهين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.


وتم إعلان حالة الطوارئ في مستشفيات العاصمة المقدسة واستدعاء عدد من الأطباء لمتابعة الحالات المصابة التي تم توزيعها على مستشفيات (الملك عبدالعزيز، حراء العام، النور التخصصي، والملك فيصل) بالعاصمة المقدسة، إضافة إلى عدد من مستشفيات جدة.


وأوضح مصدر في الشؤون الصحية أن الإصابات التي وصلت الى المستشفيات ما بين متوسطة وخطيرة.


ووفقا للناطق الإعلامي بمرور العاصمة المقدسة النقيب على الزهراني، باشر الحادث ضابط المرور النقيب حمود البقمي ومدير حوادث الشرق الرائد هلال القرشي ومدير شعبة الحوادث المقدم سلمان المطيري وتابعه مدير مرور العاصمة المقدسة العقيد سلمان الجميعي. وقال النقيب الزهراني إن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

بنت الحواء
2013-06-28, 10:32 PM
رحم الله الميتين منهم وشفاء المصابين
بارك الله فيك