المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 13/6/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-06-14, 11:44 AM
http://www.iraqnaa.com/iraqmap/2005-1.jpg (http://www.iraqnaa.com/iraqmap/2005-1.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 13/6/2013
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "اشتباكا مسلح اندلع، صباح اليوم، بين قوة من الشرطة ومسلحين مجهولين بالقرب من احد البساتين الزراعية في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر اعن إصابة إثنين من عناصرها بجروح متفاوتة" .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لامرأة مجهولة الهوية مرمية في احدى الساحات الفارغة في مدينة الصدر، شرقي بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من اسلحة رشاشة باتجاه منزلا يعود إلى قائد في الصحوة بقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني صادف مروره لحظة وقوع الهجوم والحاق إضرار مادية بالمنزل".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل مكب للنفايات في سوق شعبية بمنطقة باب الطوب، وسط الموصل، مما أسفر عن إصابة مدني بجروح متفاوتة"، مبينا أن "المدني تصادف مروره لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر من شرطة نينوى، الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة حي المثنى شمال الموصل، أنفجرت، مساء اليوم،مستهدفة دورية للجيش العراقي، ما اسفر عن اصابة اثنين من عناصرها بجروح".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه، مساء اليوم، لدى خروج موكب محافظ نينوى اثيل النجيفي من قاعة نقابة المهندسين الواقعة في تقاطع الأمن شرق الموصل، ما أسفر عن مقتل شخصين احدهما مدني وإصابة ستة آخرين بينهم ثلاثة من عناصر حماية المحافظ"، مبينا أن "النجيفي لم يصب بأي أذى".
- بدا الإرتباك واضحا على الحياة في مدينة الموصل على خلفية التفجيرات والاشتباكات التي شهدتها المدينة خلال اليومين الماضيين، وتسببت بتراجع الحركة بشكل كبير في الاسواق والشوارع حتى بعد رفع حظر التجوال في كثير من احياء المدينة، وبينما بدأت البلدية بترميم ما تضرر بفعل التفجيرات، رأى مواطنون ان ما حدث هو "محرقة حقيقية"، وحملوا الأجهزة الأمنية المسؤولية عنها لـ"إفلاسها المعلوماتي وتهاونها"، وأكدوا إنها "مؤامرة" تحاك ضد مدينة الموصل مع إقبالها على الانتخابات .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في ناحية الاسحاقي،( 60 كم جنوب تكريت)، اسفرت عن إعتقال شخصين مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن "قوة مشتركة من الشرطة المحلية لسامراء وقيادة عمليات سامراء، نفذتا عملية دهم وتفتيش،قبل ظهر اليوم، في ناحية المعتصم التابعة لقضاء سامراء جنوبي تكريت، أسفرت عن اعتقال شخص وضبطت بحوزته ثلاث عبوات ناسفة معدة للتفجير".
- افاد مصدر في شرطة محافظة واسط, الخميس, بأن "مجموعة مسلحة قامت،اليوم، باحراق سيارة مدنية نوع اوبل تعود سائق مدير حماية المنشأت في المحافظة،عندما كانت متوقفة امام احدى الشقق السكنية في منطقة العمارات بالكوت، ما اسفر عن تدمير جميع محتوياتها دون وقوع اصابات بشرية".
- أفاد مصدر امني في واسط، الخميس، بأن "مسلحاً قام باطلاق النار من مسدس، ظهر اليوم، تجاه رجل وزوجته داخل منزلهما في قضاء الصويرة (135 كم شمال واسط)، ما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بان "قوة من مفارز من شرطة الجريمة الاقتصادية التابع لشرطة بابل نفذت عملية دهم، بعد ظهر اليوم، على عدد من المحال في السوق الكبير وسط الحلة واعتقلت ثلاثة اشخاص خلال قيامهم بيع عملة من الدولار المزور".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن "صاروخا من نوع كاتيوشا سقط، مساء اليوم، داخل قاعدة مطار كركوك الجوية، الذي تتخذه الفرقة 12 وقوات الاسد الذهبي والأكاديمية مقرا لها، من دون معرفة الخسائر الناجمة عن هذا الهجوم".
- أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، أن "فرق معالجة المتفجرات في الشرطة نجحت، مساء اليوم، من إبطال مفعول سيارة مفخخة معدة للتفجير نوع أوبل، كانت مركونة على جانب الطريق الرئيسي الواصل بين مندلي وبلدروز شرق بعقوبة، من دون وقوع اية خسائر".
- أفاد مصدر أمني في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الخميس، بأن "قوة امنية نصبت كميناً، وسط قضاء سوق الشيوخ (35كم جنوب مدينة الناصرية)، واعتقلت اثنين من المدانين بجرائم القتل كانا متوجهين الى مركز القضاء"، مشيراً الى إن "المعتقلين صادرة بحقهما مذكرة قضائية وفق المادة 406 بسبب القتل العمد".
- أعلن مكتب مفوضية الانتخابات في محافظة الأنبار،الخميس، عن انتهاء الاستعدادات اللازمة لاجراء الاقتراع الخاص المقرر في الـ17 من شهر حزيران الحالي، مؤكداً فتح 39 مركزاً في مناطق متفرقة من المحافظة.وقال مدير المكتب خالد رجب إن "مفوضية الانتخابات انهت كافة الاستعدادات اللازمة لاجراء عملية الاقتراع الخاص لمنتسبي قوات الامن والجيش في المحافظة يوم الـ17 من الشهر الحالي"، مبيناًأن المفوضية هيأت صناديق الاقتراع والمستلزمات الأخرى".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 13/6/2013

بنت الحواء
2013-06-29, 01:03 AM
جزاكم الله خيرآ و بارك الله فيكم