المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 14/6/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-06-15, 11:31 AM
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2 (http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 14/6/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها ضابط برتبة نقيب في الجيش العراقي اثناء اجازته لدى مروره في قرية الخناسة التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة حي العامل جنوبي بغداد انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مما أسفر عن إصابة مدني صادف مروره لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن مرشحاً للانتخابات المحلية عن (قائمة الوفاء لنينوى) بزعامة غانم البصو قتل بهجوم مسلح شرقي الموصل، ( 405 كم شمال بغداد)، وذلك بالتزامن مع زيارة لنائب رئيس مجلس الوزراء صالح المطلك الذي يدعم هذه القائمة. وقال المصدر ، إن" مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة على المرشح عن (قائمة الوفاء لنينوى) مهند غازي آل مراد، بزعامة محافظة نينوى السابق غانم البصو بعد خروجه من صلاة الجمعة في حي التحرير شرقي الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في ناحية المحلبية (40 كم غربيالموصل)، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور صهريج مخصص لنقل المشتقات النفطية، ما أسفرعن مقتل مدني صادف مروره لحظة الانفجار"، مبينا أن "الصهريج المستهدف لم يصب بأضرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن " اشتباكاً اندلع، صباح اليوم، بين مسلح ونقطة تفتيش تابعة للجيش في منطقة مشيرفة غربي الموصل، ما أسفر عن مقتل المسلح في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا ، مساء أمس الخميس، النار من أسلحة رشاشة باتجاه عنصر في الصحوة لدى خروجه من منزله في قرية البو عيثة، شمالي قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت)، مما أدى الى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مستهدفة دورية تابعة لشرطة حماية المنشآت لدى مرورها وسط مدينة كركوك، مما أسفر عن إصابة آمر الدورية وهو ضابط برتبة نقيب وشرطي بجروح متفاوتة والحاق إضرار مادية بإحدى عجلات الدورية".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، أن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة ، نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش، اسفرت عن اعتقال اثنين من المطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في ناحية جرف الصخر (60 كم) ،فيما أعتقلت مطلوبا آخر في ناحية الاسكندرية ( 55 كم شمال الحلة).

- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية امنية في أحد الشوارع وسط مدينة الرمادي، اسفرت عن اعتقال المتهم بتفجير عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة تعود للمرشح للانتخابات المحلية المقبلة ضمن ائتلاف العراقية الوطني الموحد بزعامة اياد علاوي حسين مخلف".
- افاد مصدر امني في شرطة ذي قار، الجمعه، بأن "قوة امنية تابعة لمديرية شرطة سوق الشيوخ نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في الحي العسكري بمنطقة الحدادين في مركز قضاء سوق الشيوخ، اسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين للقضاء، من بينهم ثلاثة متهمون بالشروع بالقتل وفق المادة 405من قانون العقوبات".
- أعلنت قيادة عمليات دجلة، الجمعة، عن تأمين الطرق البرية المارة بمنطقة حمرين شمال شرق المحافظة عبر سلسلة من الإجراءات الوقائية،فيما أكدت تحقيق نتائج ايجابية في عملية صول فرسان دجلة العسكرية.وقال المتحدث الإعلامي باسم قيادة عمليات دجلة المقدم غالب عطية إن "جميع الطرق البرية المارة بمنطقة حمرين (45 كم شمال شرق بعقوبة) جرى تأمينها عبر سلسلة من الإجراءات الوقائية وتغييرفي إستراتيجية مسك الأرض وانتشار القطعات بما يؤدي إلى منع حصول أي تجاوزات أوخروقات بالفترة المقبلة".
- طالبت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الجمعة، الجهات المختصة بإجراءات للحدمن تنامي معدلات البدانة في صفوف منتسبي القوى الأمنية داخل المحافظة. وقال رئيس اللجنة مثنى التميمي ان "تنامي معدلات البدانة في صفوف العناصر الأمنية داخل محافظة ديالى تجعلهم غير قادرين على القيام بالمهام الأمنية الموكلة إليهم".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 14/6/2013

ـآليآسمين
2013-06-15, 11:50 AM
جهد تشكر عليه .,’
.
اسال الله العظيمـ ان ينصر ـآلآسلامـ و ـآلمسلمين فى كل بقاع ـآلدنيآ ـآلمسلمة
جزاكمـ الله خيرآ وباركـ الله فيكمـ

:111:

بنت الحواء
2013-06-29, 01:04 AM
جزاكم الله خيرآ و بارك الله فيكم