المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 15/6/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-06-16, 03:17 PM
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3711.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2 (http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3711.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2)
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 15/6/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بان "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية في احدى الساحات الفارغة بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "ستة قذائف هاون مجهولة المصدر سقطت قرابة الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم السبت على معسكر ليبرتي التابع لمنظمة مجاهدي خلق والواقع بالقرب من مطار بغداد غربي العاصمة، مما اسفر عن مقتل أربعة واصابة 22 آخرين من عناصر المنظمة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "قوة امنية مشتركة من الشرطة والاستخبارات نفذت، صباح اليوم، عملية دهم على احد المنازل في منطقة الحرية شمالي بغداد، أسفرت عن اعتقال أربعة أشخاص يشكلون عصابة للمتاجرة بالحبوب والمواد المخدرة"، مشيرا الى ان "القوة ضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من هذه الحبوب والمواد".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن "مجهولين اثنين هاجما، ظهر اليوم، جنديا بسكاكين أثناء أدائه الواجب في منطقة الحصوة، غربي قضاءأبي غريب، (20 كم غربي بغداد)، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مشيراً إلى أن "الجندي منتسب لدى اللواء 24 التابع للفرقة السادسة في الجيش العراقي".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن "ثلاث قذائف هاون سقطت، بعد ظهر اليوم، على القرية الفرنسية التابعة لمطاربغداد، غرب بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة".
- أكد قائد الشرطة الاتحادية في الموصل مركز محافظة نينوى (مركزها مدينة الموصل، 405كم شمال العاصمة بغداد)، اليوم السبت، أن القوات الأمنية في المحافظة تخوض "معارك ضارية" مع المجاميع المسلحة أوقعت ضحايا من الطرفين، وفي حين دعا منظمة هيومن رايتس ووتش، إلى عدم "تصديق مزاعم" تنظيم القاعدة وزيارة الموصل للاطلاع ميدانياً على ظروفها ومدى "حب" المدنيين للأجهزة الأمنية وتعاملها معهم بـ"مهنية وشرف"، كما نفى وجود مليشيات من كتائب (عصاب أهل الحق) في المدينة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، محلا لبيع الاجهزة الكهربائية في حي الجزائر شرقي الموصل وأطلقوا، النار، من مسدسات كاتمة على صاحب المحل، مما ادى الى مقتله في الحال"، مبيناً ان القتيل من الطائفة الشبكية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، عصر اليوم، من اسلحة كاتمة للصوت على احد عمال البناء اثناء عمله في احد المنازل قيد الانشاء بقرية المشيرفة غربي الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، ظهر اليوم، من أسلحة رشاشة بإتجاه سيارة مدنية تعود لضابط في الجيش برتبة رائد لدى مروره بالقرب من جسر الصحة غربي الموصل، مما ادى الى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن " مسلحا حاول زرع عبوة ناسفة على الطريق العام في حي الزهور شرقي الموصل، إنفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة، انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية لدى مرورها في منطقة البو جواري شمالي قضاء التاجي، (40 كلم شمالي تكريت)، مما أدى الى مقتل شرطي وأصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق اضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدنية تعود لشرطي يعمل في مديرية شرطة صلاح الدين، انفجرت، صباح اليوم، لدى مروره وسط قضاء الشرقاط (120 كلم شمال تكريت)، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة والحاق أضرار مادية بالسيارة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بان "قوة من شرطة صلاح الدين، اعتقلت، ظهر اليوم، شخصا ًفي ناحية المعتصم، التابعة لقضاءسامراء، وضبطت بحوزته ثلاث عبوات ناسفة معدة للتفجير".
- كشفت صحوات محافظة ديالى، السبت، عن تشكيل ثماني وحدات استخبارية ميدانية في قواطعها الساخنة لدعم الجهد الأمني، مؤكداً أن الخلايا مرتبطة بقيادة مركزية ولها تنسيق مباشر مع الجهد الاستخباري الأمنية الحكومية.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة تعود لأمام وخطيب جامع الحامضية الشيخ عبد الباسط كاظم، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مروره باحدى شوارع منطقة حصيبة (10 كم شرقي الرمادي)، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة كركوك، السبت، عن إن "وزارة الداخلية منحت قيادة شرطة كركوك 100 درجةمخصصة للتطوع للنساء حصراً وبصفة شرطية متطوعة، لغرض زيادة عدد العناصر النسوية في شرطة المحافظة للقيام بمهام التفتيش ومساندة رجال الشرطة مشيرة إلى أن فتح باب التطوع سيبدأ يوم غد الأحد وينتهي في العشرين من الشهر الجاري.

مشروع عراق الفاروق
السبت 15/6/2013

بنت الحواء
2013-06-29, 01:05 AM
جزاكم الله خيرآ و بارك الله فيكم