المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 16/6/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-06-17, 04:12 PM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75989-635040342144832911.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75989-635040342144832911.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 16/6/2013
- دان مبعوث الامم المتحدة في العراق مارتن كوبلر، اليوم الاحد، سلسلة التفجيرات التي ضربت عددا من المحافظات العراقية، واسفرت عن مقتل وجرح العشرات من المواطنين الابرياء، ووصفها بانها "عديمة الرحمة"، داعيا السياسيين العراقيين للجلوس معا ومعالجة المشاكل التي تواجه البلاد.
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بان "حصيلة تفجير السيارة المفخخة التي كانت مركونة في الشارع الرئيسي في قضاء المحمودية بالقرب من الحي الصناعي باتجاه ناحية الرشيد جنوبي بغداد ارتفعت إلى ثلاثة قتلى و14 جريحا".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة في شارع البدالة بقضاء المدائن جنوبي بغداد انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية لدى مرورها في الشارع، مما اسفر عن مقتل أحد افراد الدورية وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ازدياد حصيلة التفجير لقوته.
- افاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، مساء اليوم، داخل مقهى للانترنت في منطقة حي الامين شرق العاصمة بغداد، ما اسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 28 اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكب قائد الفرقة الثانية للجيش العراقي اللواء الركن علي الفريجي، لدى مروره في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، ما أسفر عن إصابة ثلاثة من أفراد حمايته بجروح طفيفة دون ان يصاب هو بأذى"، مبينا أن "الحادث أسفر أيضا عن إلحاق أضرار مادية بعدد من سيارات الموكب".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بان "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق العام في منطقة صليبي، (3 كم غربي الموصل)، انفجرت، عصر اليوم، لدي مرور دورية للجيش العراقي، مما اسفر عن مقتل جندي واصابة خمسة اخرين بجروح".
- أعلنت قيادة عمليات نينوى، اليوم الاحد، عن إنه "سيتم فرض حظر للتجوال على سير المركبات لبعض مناطق محافظة نينوى يوم غد الاثنين لتأمين إجراء عملية الاقتراع الخاص لانتخابات مجلس المحافظة"، مبينا ان "الحظر سيبدأ من الساعة السابعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا" ولفتت إلى أن الحظر يبدأ جزئيا يوم الاثنين ويكون عاما يوم الثلاثاء (18/ 6/ 2013).
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بان مسلحين مجهولين سطوا علي سيارة تحمل رواتب موظفي كلية الطب وسرقوا مبلغ 873 مليون دينار غربي الموصل،(405كم شمال بغداد)، فيما بين أن الشرطة تحتجز ثلاثة موظفين على خلفية حادثة السطو. وقال المصدر ، إن "المسلحين متنكرين بزي الشرطة ويستقلون سيارة الشرطة قاموا، بعد ظهر اليوم، باعتراض سيارة مدينة يستقلها ثلاثة موظفين تابعين لرئاسة جامعة الموصل تحمل رواتب موظفي كلية الطب في الجانب الأيمن لدى دخولها نفق الجسر الخامس في منطقة باب سنجار غربي الموصل" .
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا في وقت، متأخر من ليلة امس، بأسلحة رشاشة مخفر تابع لشرطة حماية النفط المتواجدة قرب الخط الاستراتيجي لنقل النفط في قضاء الحضر، (120 كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن مقتل خمسة من افراد المخفر واصابة اربعة اخرين".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، عصر اليوم، على جثة طفلة تبلغ من العمر 11 عاماً في مجرى للمياه الثقيلة بإحدى المنازل في حي الزهراء شرقي الموصل"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار خنق".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، عصر اليوم، على جثة شاب، كانت ملقاة على جانب طريق رئيس في منطقة الاهرامات غربي الموصل"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار إصابات بأعيرة نارية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، في منطقة دورة السواب غربي الموصل"، مشيرا الى أن التفجير "أسفرعن إصابة جندي كان يتمتع بإجازته ومدني بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الموصل، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة موكب آمر فوج طوارئ جنوب الموصل، العقيد عبد أطويبة لدى مروره في ناحية الشورى،(70كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن ألحاق أضرار مادية بإحدى عجلات الموكب"، مضيفا أن "ثلاث قذائف الهاون سقطت عقب التفجير الاول، بعد دقائق بالقرب من موكب أطويبة مما اسفر عن إصابة أحد افراد حمايته بجروح طفيفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة نفذت، بعد ظهر اليوم عملية أمنية في ناحية جرف الصخر (60 كلم شمال بابل) أسفرت عن اعتقال ثمانية من عناصر من تنظيم دولة العراق الإسلامية وضبط كميات من الأسلحة الخفيفة والأعتدة كانت بحوزتهم".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على سطح احد المحال لبيع المواد الكيمياوية وسط ناحية جبلة، (60 كم شمال الحلة)، انفجرت، بعد ظهر اليوم، مما اسفر عن اصابة خمسة مدنيين"، وتابع "لدى وصول قوة من الشرطة الى مكان الحادث انفجرت سيارة مفخخة ثانية كانت مركونة داخل مرأب للسيارات بالقرب من الانفجار الاول، واسفرت عن اصابة ستة بينهم ضابطان و عسكري ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت، بعد ظهر اليوم، من تفكيك عبوتين ناسفتين رزع مجهولون إحداهما بالقرب من مدخل محكمة ناحية استئناف الزاب الواقعة وسط الناحية والأخرى خلف المحكمة، من دون الحاق خسائر بشرية أو مادية"، مبينا أن "العبوة الواحدة تحوي نحو 10 كغم من المتفجرات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، (يبعد مركزها، 224 كم شمال العاصمة بغداد)، مساء اليوم الأحد، بأن "مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة اختطفت، مساء اليوم، موظفين اثنين يعملان بدائرة الموارد المائية في كركوك، هما عمار محمد هادي وفرهاد علي، مع عجلتهما الحكومية نوع بيك آب، قرب قرية الجوالة التابعة لناحية الرياض، (45 كلم غرب كركوك)، واقتادوهما إلى جهة مجهولة".
- أعلن مجلس محافظة كركوك، الأحد، عن رصد ثلاثة مليارات دينار ونصف المليار لحفر خندق حول المدينة، مؤكدا أنه سيحد من الخروقات الأمنية، فيما دعا الجميع لعدم تسييس القضية. وقال رئيس المجلس ريبوار طالباني إن ""الهدف من حفره تأمين المحافظة والحد من الخروقات الأمنية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في حي العسكري بقضاء طوز خورماتو انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية، مما اسفر عن مقتل أثنين من عناصر الدورية وإصابة آخر بجروح متفاوتة والحاق إضرار مادية بإحدى عجلات الدورية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، في الساعة السابعة صباح اليوم، من ابطال مفعول عبوة ناسفة زرعها مجهولون أمام مركز أبو عبيدة الامتحاني في الحي العسكري وسط قضاء بيجي،(40كم شمالي تكريت)، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية"، مبينا أن "العبوة تم تفكيكها قبل وصول الطلبة إلى المركز".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، بأن "دورية للشرطة اعتقلت اثناء تجوالها، صباح اليوم، شخص يدعى،(ع ف)، اثناء قيامه بتوزيع منشورات في أحد شوارع الصقلاوية شمالي الفلوجة، تهدد اعضاء المفوضية العليا للانتخابات والناخبين بالتصفية في حالة إجراء الانتخابات في الرمادي"، مبينا إن "الشرطة قامت بإطلاق النار عليه، مما اسفر عن إصابته بساقه قبل اعتقاله بعد محاولته الفرار".
- أكد قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء هادي رزيج، الأحد، عدم فرض حظر تجوال في يوم الاقتراع الخاص لانتخاب مجلس المحافظة الذي سيجري يوم غد، مشيرا إلى وضع خطة أمنية متكاملة لتأمين يومي الاقتراع الخاص والعام..وقال رزيج إن "يوم الاقتراع الخاص لانتخاب مجلس المحافظة لن يفرض فيه حظر للتجوال"،لافتا إلى أن "الحظر سيفرض في يوم الاقتراع العام الخميس المقبل، ووفقا لتقديرات القادة الأمنيين".
- فرضت السلطات الأمنية في محافظة ميسان، اليوم الأحد، إجراءات أمنية "مشددة" تجبنا لحدوث أي خرق أمني على خلفية التفجيرات التي شهدتها محافظات العراق اليوم، ولفتت إلى أنها "ضربت طوقا أمنيا محكما" على مداخل المحافظة الرئيسية ونفذت "حملة تفتيش باستخدام الكلاب البوليسية وأجهزة السونار"، فيما اعتقلت" 12 مطلوبا بتهم جنائية" مختلفة خلال عمليات أمنية نفذتها وسط العمارة،(390 كم جنوب بغداد).
- اعلنت مديرية صحة محافظة واسط، اليوم الاحد، أن "حصيلة تفجير السيارة المفخخة في منطقة الحي الصناعي شمال شرقي مدينة الكوت بلغت 12 مصابا"، مضيفا إن "حصيلة تفجير المفخخة الثانية في منطقة السوق العصري بقضاء العزيزية، (80 كلم شمال الكوت)، بلغت قتيلين و15 مصابا".
- اعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة، اليوم الاحد، أن "حصيلة تفجير السيارتين المفخختين في ساحة العروسة وسط مدينة البصرة، ارتفعت الى خمسة قتلى و10 مصابين"، مشيرا الى ان "من بين القتلى ضابط في وحدة معالجة المتفجرات".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 16/6/2013

بنت الحواء
2013-06-29, 01:06 AM
جزاكم الله خيرآ و بارك الله فيكم