المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 17/6/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-06-18, 10:56 AM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75842-635037681501104488.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75842-635037681501104488.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 17/6/2013
- كشف موقع عسكري متخصص ، اليوم الاثنين، أن الجيش العراقي يحتل المرتبة 58 من أصل اقوى 68 جيشا لعام 2013، وفيما بين أن الولايات المتحدة وروسيا احتلا المرتبتين الاولى والثانية في القائمة ومصر كأقوى دولة عربية، أكدت أن تقسيمها للجيوش جاء بناء على 40 عاملا مختلفا لتحديد قوة الجيش لكل دولة، لافتة الى أن عدد المؤهلين للخدمة العسكرية في العراق يبلغ 13 مليون نسمة.
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة، وضعت اسفل سيارة تابعة لاحد عناصر الصحوة السابقين في منطقة ذراع دجلة بقضاء التاجي شمالي بغداد، انفجرت، بعد ظهر اليوم، اثناء قيادته لها، مما اسفر عن مقتله في الحال واصابة ثلاثة اشخاص كانوا برفقته".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من مطعم النخيل في قضاء التاجي شمالي بغداد،انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 11 آخرين" .
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل مطعم شعبي قرب سيطرة قضاء التاجي شمالي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن " مسلحين مجهولين، زرعوا، فجر اليوم، عبوات ناسفة، بمبنى نقطة تفتيش جديدة قيد الانشاء تابعة لقيادة عمليات بغداد وفجروها في منطقة النباعي ( 60 كم شمال بغداد)، مما أدى الى تدمير المبنى بالكامل من دون خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة باص نوع (kia)، تقل مدنيين انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في منطقة ذراع دجلة، شمالي بغداد ، ما أسفر مقتل مدنيين اثنين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة حي العربي شمالي الموصل انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة موكب عضو مجلس المفوضية كولشان كمال علي ومدير مكتب مفوضية نينوى محمد هاني شاكر الذي كان برفقتها، مما اسفر عن الحاق اضرار مادية بإحدى العجلات فقط".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية لشرطة النفط بالقرب من المنطقةالحرة في ناحية فلفيل (30 كم شمالي الموصل)"، مشيرا إلى أن "التفجير أسفر عن مقتل عنصرين من الدورية وإصابة آخر بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة البو سيف، (10 كم جنوبالموصل)، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة موكب آمر الفوج الثالث التابع للواء الموصل شرطة اتحادية العقيد مجيد خليل الطائي، ما أسفر عن إصابته بجروح".
- كشف مصدر امني في محافظة ديالى، الاثنين، عن إن "قوات نخبة عسكرية متمرسة توغلت في أعماق تلال حمرين، ( 45 كم شمال شرق بعقوبة)،لمسافة تصل إلى أكثر من 25 كم بحثا عن معسكرات تدريب مفترضة للمسلحين وخاصة تنظيم القاعدة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الاثنين، بأن "قوة امنية من طوارئ الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم في الضواحي الجنوبية لقضاء بلدروز، (30كم شرق بعقوبة)، واعتقلت ثلاثة من المطلوبين للقضاء اثنين منهما بتهمة الارهاب"، مبيناً أن "قوة امنية اقتادت المعتقلين الى احد مراكز الاحتجاز لاستكمال اجراءات التحقيق معهم".
- أعلنت قيادة عمليات الرافدين المتمركزة بمحافظة ذي قار، الاثنين، عن إن "قوة تابعة للقيادة تمكنت، ظهر اليوم، من ضبط سيارة محملة بأنواع من الأسلحة معدة للتهريب إلى محافظة البصرة في سيطرة تابعة للجيش في مفرق البطحاء غرب الناصرية".
- أعلنت قيادة عمليات الرافدين في محافظة ذي قار، الاثنين، عن إن "قوة منعمليات الرافدين نفذت عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال أربعة يشتبه بضلوعهم بتفجيري ذي قار التي ضربت المحافظة يوم أمس".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "إنتحاريا يرتدي حزاما ناسفا، فجر نفسه، صباح اليوم، مستهدفا نقطة تفتيش عند بوابة مركز إقتراع الشهداء للتصويت الخاص وسط مدينة الفلوجة، مما أدى الى مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة 21 اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن "قوة تابعة لمديرية شرطة صلاح الدين نفذت،اليوم، عمليات دهم وتفتيش في المناطق الشرقية والشمالية من مدينة تكريت (مركزالمحافظة)"، مشيراً إلى أن تلك العمليات "أسفرت عن اعتقال 15 مطلوباً وفقاً للمادة 4 إرهاب".
- ألقت تداعيات الوضع الأمني بظلالها على بداية عمل المجلس الجديد لمحافظة البصرة، (يبعد مركزها، 590 كم جنوب العاصمة بغداد)، اليوم الاثنين، الذي قرر في مستهل أعماله استضافة القادة الأمنيين بالمحافظة وتخصيص 25 مليار دينار سنوياً من واردات البترودولار لمساعدة ضحايا أعمال العنف.وقالت عضو مجلس محافظة البصرة عن كتلة المواطن، نجلاء التميمي، بعد رفع الجلسة السرية للمجلس إن "اجتماع اليوم، كرس لمناقشة الحالة الأمنية وأسباب الخروق التي تشهدها المحافظة وسبل معالجتها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك (يبعد مركزها، 224 كم شمال العاصمة بغداد)، اليوم الاثنين، بأن "قوة أمنية عثرت، عصر اليوم، على جثة تعود لأحد موظفي مديرية الموارد المائية اللذين اختطفا من قبل مسلحين مجهولين في ساعة متقدمة من مساء يوم أمس في ناحية الرياض، (45 كلم غرب كركوك)، ويدعى عمار محمد هادي"، مبينا أن "الجثة كانت مرمية على جانب الطريق المؤدي لناحية الرشاد (50 كلم جنوب كركوك) وبدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بان "قوة من مفارز شرطة محافظة بابل، نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية الاسكندرية،(60 كم شمال الحلة)، مما أدى الى إعتقال أحد المطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان، الاثنين، عن إن "قوة تابعة لقسم مكافحة الإجرام اعتقلت، عصر اليوم، وسط العمارة أربعة مطلوبين للقضاء بجرائم جنائية، منها سرقة الدور والمحلات التجارية في مركز المحافظة".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 17/6/2013

بنت الحواء
2013-06-29, 01:06 AM
جزاكم الله خيرآ و بارك الله فيكم