المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 18/6/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-06-19, 12:06 PM
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/7852.jpg?width=300&height=230&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2

التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 18/6/2013
- افاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة الحبيبية الشعبية شرق بغداد انفجرت وادى انفجارها إلى اصابة ثلاثة اشخاص في الاقل بجروح".


- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "حصيلة التفجير الإنتحاري الذي استهدف، ظهر اليوم، المصلين في حسينية حبيب بن مظاهر بمنطقة حي القاهرة شمال شرقي بغداد ارتفعت الى 32 قتيلا و 58 جريحا".


- افاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب محطة لتعبئة الوقود في مدينة الصدر شرق بغداد، انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد".


- قال المتحدث باسم شرطة محافظة صلاح الدين الرائد سعدون العجيلي ، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في قرية (الإمام) شمالي قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، انفجرت، بعد ظهر اليوم الثلاثاء ، مستهدفة موكب قائد شرطة المحافظة اللواء الركن جمعة عناد سعدون، مما أدى إلى تضرر اثنتين من مركبات الموكب من دون أن يصاب أحد بأذى".

- أفاد مدير ناحية سليمان بيك طالب محمد البياتي، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا قرابة الساعة العاشرة والنصف من مساء اليوم منزل النائب السابق في البرلمان العراقي وسام سامي البياتي وقاموا بتفجيره مما أسفر عن مقتل احد أفراد حمايته وجرح ثلاثة آخرين وأخيه حسام سامي إضافة إلى مقتل مهندس يعمل في مديرية كهرباء الناحية".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ماسفة من النوع اللاصق وضعها مجهولون في سيارة القيادي في الصحوة قاسم محمد الخزرجي، انفجرت، مساء أمس، بعد خروجه من منزله في منطقة سيد غريب جنوب شرقي قضاء الدجيل (120 كم جنوب تكريت)، مما ادى الى مقتله في الحال".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "قذائف هاون سقطت في وقت، متقدم من ليلة امس، على ثكنة عسكرية تابعة للواء 48 الفرقة الرابعة من الجيش العراقي والمتواجدة في منطقة السكرية غربي قضاء بيجي، (40كم شمالي كريت)، مما اسفر عن اصابة سبعة جنود بينهم ضابط برتبة ملازم اول بجروح متفاوتة".


- أفاد مصدر في محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن "قوة تابعة للجيش نفذت، عصر اليوم، عملية دهم وتفتيش جنوب محافظة صلاح الدين، أسفرت عن العثور على مخبأ للمتفجرات يحوي 15 عبوة ناسفة وكيس كبير من المواد المتفجرة في منزل مهجور".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفر سيارة تعود لمزارع انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في قرية السجلة في قضاء الدجيل جنوب تكريت، ما أسفر عن مقتله ومزارع آخر من أسرته كان برفقته".


- أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية، الثلاثاء، عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بالاقتراع الخاص لمنتسبي وزارتي الدفاع والداخلية بمحافظتي نينوى والانبار. وقال قائد العمليات الفريق الركن حسن كريم خضير، إن "الخطة الأمنية الخاصة بالتصويت الخاص بمنتسبي الأجهزة الأمنية لانتخابات مجالس المحافظات في محافظتي نينوى والأنبار، نجحت بانتهاء عملية الاقتراع وإغلاق الصناديق الانتخابية في موعدها".

- افاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "مجهولين هاجموا في ساعة متقدمة من مساء اليوم دويرة للشرطة كانت متوفقة بالقرب من مستشفى الفلوجة العام والقوا عددا من القنابل اليدوية عليها وأمطروها بوابل من الرصاص ثم سارعوا إلى الانسحاب".

- افاد مصدر في الشرطة العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن مرشحا للانتخابات المحلية في محافظة الأنبار أصيب بجروح خطرة فيما نجا مرشح آخر وقتل طفل بتفجيرين منفصلين وقعا بالتزامن في منطقة واحدة من قضاء هيت (65 غرب الرمادي). وقال المصدر إن "مهران فرحان المرشح عن قائمة (باب العرب) للانتخابات المحلية في محافظة الأنبار أصيب بجروح خطرة بانفجار نجم عن عبوة من النوع اللاصق وضعت في سيارته وتم تفجيرها قرابة الساعة العاشرة من مساء اليوم لدى مروره في منطقة (حي الجمعية) وسط قضاء هيت".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة أسفل سرير كان موضوعا أمام أحد المنازل وسط ناحية الكرمة ،(15 كم شرقي الفلوجة)، انفجرت مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل مدني شاب وإصابة شقيقه بجروح متفاوتة"،

- اعلنت قيادة عمليات نينوى، اليوم الثلاثاء، عقد مؤتمر امني لمناقشة الخطط التي ستطبقها الاجهزة الامنية في المحافظة خلال انتخابات مجالس المحافظات، التي ستجرى الاربعاء المقبل. وقال متحدث من قيادة العمليات إن " قائد عمليات نينوى الفريق الركن باسم حسين الطائي عقد اليوم مؤتمرا امنيا بحضور الادارات الامنية والقيادات العاملة في المحافظة لمناقشة الخطة الامنية التي تم تنفيذها ليوم التصويت الخاص، ومراجعة ومناقشة الخطط التي تم اعتمادا لتنفيذها ليوم التصويت العام".


- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في حي الغفران الواقع شرقي الموصل، انفجرت مساء اليوم لدى مرور دورية عسكرية مما أسفر عن إصابة ثمانية من المدنيين وجنديين بجروح مختلفة بشدتها".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الجيش العراقي المكلفة بحماية المراكز الانتخابية في محافظة نينوى، قتلت مسلحين اثنين حاولا ظهر اليوم الهجوم برمانات يدوية على أحد المراكز الانتخابية في منطقة حي البكر، (8 كلم شرقي الموصل)".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، مساء الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة في تقاطع الجسر الرابع شرقي الموصل انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية عسكرية، ما أسفر عن إصابة جنديين وثلاثة مدنيين صادف مرورهم لحظة الانفجار".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "قوة من الفرقة الثالثة في الشرطة الاتحادية نفذت عمليات أمنية مختلفة، ظهر اليوم، في الجانب الأيمن غربي الموصل"، مشيراً إلى أن العمليات "أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوبين اثنين وفق المادة 4 إرهاب والاستيلاء على حزام ناسف وعبوتين ناسفتين وتفكيك 6 عبوات ناسفة".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الشارع العام في منطقة حي النصر شرقي مدينة كركوك، مما أدى الى إصابة ضابط برتبة رائد يدعى عباس كمال وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية والدور السكنية القريبة من مكان الانفجار".


- قال مجلس محافظة كركوك إن "مجلس محافظة كركوك يدين وبشدة الجريمة الارهابية البشعة التي اقترفتها العصابات الاجرامية بقتل المواطن عمار محمد هادي أحد منتسبي شركة الحفر العراقية التابعة للموارد المائية بعد إختطافه مع منتسب اخر في ناحية الرياض يوم الاحد 16 / 6 / 2013" ودعا الأجهزة الأمنية إلى فتح تحقيق عاجل بالحادث.


- قال محافظ كركوك نجم الدين كريم خلال ترؤسه اجتماعا للجنة الامنية بمبنى المحافظة، الذي ضم نائب المحافظ راكان سعيد ومدير شرطة المحافظة اللواء جمال طاهر بكر وآمر لواء البيشمركة العميد شيركو رؤوف، اضافة الى ممثلي القوات الامنية المشتركة ومديري الاسايش، ان "المحافظة مستمرة في تنفيذ مشروع الخندق الامني المحيط بمدينة كركوك، استنادا إلى قرار اللجنة الامنية بالمحافظة، ووفقا لمصادقة مجلس المحافظة عليه، والذي خصص مبالغ مالية لتنفيذه". وأكد ان المشروع يهدف لحماية ابناء كركوك من الهجمات الارهابية ولا أغراض سياسية منه، في حين لفت امكانية بناء خنادق أمنية اخرى بمناطق مختلفة، مشددا على أن كركوك ليست بحاجة إلى تخويلات من أحد في مجال حفظ امنها.


- دعت الجبهة التركمانية وكتلتها في مجلس محافظة كركوك، الثلاثاء، الحكومة المركزية والحكومة المحلية الى اتخاذ اجراءات فورية بحق مرتكبي الجرائم التي تستهدف المكون التركماني في المحافظة، كما طالبت الفرقة 12 في الجيش العراقي بالكشف عن قاتل موظف تركماني تم اختطافه مع زميله اثناء قيامهم بحفر ابار مائية جنوب غرب المحافظة.


- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، بأن سبعة مدنيين اصيبوا بانفجار عبوتين ناسفتين في حادثين منفصلين وسط وجنوبي بعقوبة،(55كم شمال شرق بغداد). وقال المصدر إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في منطقة باب الدرب وسط بعقوبة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية راجلة للشرطة المحلية وأسفرت عن إصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار"، مبينا أن "أي من عناصر الدورية لم يصب بأذى".

- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، قرب منطقة باب الدرب شمال شرق بعقوبة، ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح"، مبيناً أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث ونقلت المصاب إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما اعتقلت شخصين من المشتبه بهما على خلفية الحادث".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة، نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية جرف الصخر (60 كم شمال الحلة)، أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

- أفاد مصدر أمني في محافظة واسط، الثلاثاء، بأن "قوات من الرد السريع والشرطة ومكافحة الشغب وسيارات الاطفاء انتشرت، بعد ظهر اليوم، حول مبنيي المحافظة ومجلسها وسط الكوت"، مشيرا إلى أن "هذا الانتشار جاء على خلفية دعوات اطلقتها جهات لتنظيم تظاهرة للمطالبة بالإصلاح السياسي وإلغاء قرار انتخاب محمود عبد الرضا طلال محافظا لواسط".



مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 18/6/2013

بنت الحواء
2013-06-29, 01:07 AM
جزاكم الله خيرآ و بارك الله فيكم