المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 20/6/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-06-21, 10:06 AM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75723-635035888463439184.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75723-635035888463439184.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 20/6/2013
- أكد مستشار مجلس الأمن الوطني فالح الفياض ، الخميس، أن القوات الأمنية تعمل بكل جهودها لإلقاء القبض على الجهة التي استهدفت معسكر ليبرتي وتقديمها للقضاء للقصاص منها، مبيناً أن من واجب القوات الأمنية حماية جميع من على الأرض العراقية. وكان مصدر في الشرطة العراقية افاد السبت (15 حزيران 2013) إن عدة قذائف هاون سقطت، على معسكر ليبرتي التابع لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة قرب مطار بغداد الدولي، غربي العاصمة، ما اسفر عن قتل أربعة أشخاص وجرح 22 آخرين غالبيتهم ايرانيون .
- أعلن الناطق الرسمي لساحة اعتصام الرمادي عمار الدليمي، الخميس، أن "المعتصمين في ساحة العزة والكرامة قاموا قرابة الساعة العاشرة من مساء الخميس بإغلاق الطريق السريع الدولي شمال الرمادي احتجاجا على اعتقال معضاد الدليمي مسؤول أمن منصة ساحة العزة والكرامة في الرمادي من قبل قوات الجيش مؤكدا أن الطريق لن يعاد فتحه إلا بعد إطلاق سراحه ".
- أعلنت قيادة عمليات الأنبار، اليوم الخميس، إعادة فرض حظر التجوال العام على سير المركبات حتى إشعار آخر بعدما كانت رفعته بعد ظهر اليوم لتسهيل عملية تنقل الناخبين، مبينة أن إعادة الحظر جاء على خلفية التفجير الانتحاري الذي استهدف مركزا انتخابيا في الرمادي ووجود معلومات عن تفجيرات أخرى محتملة. وقال مصدر في القيادة ان"قائد عمليات الأنبار الفريق الركن مرضي المحلاوي قرر إعادة فرض حظر التجوال على مدينتي الفلوجة والرمادي من العاشرة من مساء اليوم الخميس وحتى إشعار آخر"، مبينا أن "الحظر يشمل سير المركبات والدراجات الهوائية والنارية وسير المدنيين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه قرابة الساعة التاسعة والربع من مساء اليوم عند مدخل مركز عد وفرز انتخابي يقع في دائرة الرعاية الاجتماعية بالقرب من دائرة زراعة الانبار وسط الرمادي"، مبينا أن "التفجير أسفر عن مقتل ثمانية اشخاص ، وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة مبينا ان "جميع الضحايا هم من مراقبي الكيانات السياسة وعناصر الامن".
- اعلنت قيادة عمليات الانبار، اليوم الخميس، رفع حظر التجوال المفروض على سير المركبات والدراجات بمختلف انواعها في عموم محافظة الانبار، بعد مرور ساعات على بدء الانتخابات في المحافظة. وذلك لتسهيل وصول الناخبين الى مراكز الاقتراع".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "مجهولين اطلقوا ، قبل ظهر اليوم، قذيفة هاون استهدف مركز انتخابي في حي الشرطة شرقي الرمادي"، مبينا أن "القذيفة أخطأت هدفها وسقطت على بالقرب من المركز الانتخابي مما أسفر عن مقتل صاحب المنزل في الحال".
- أعلنت إدارة محافظة الأنبار، الخميس، عن نجاح الخطة الامنية الخاصة بالاقتراع العام في عموم مدن المحافظة. وقال المتحدث الرسمي باسم إدارة المحافظة محمد فتحي حنتوش، إن "الخطة الأمنية الخاصة بالتصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات في محافظة الأنبار، نجحت بانتهاء عملية الاقتراع وإغلاق الصناديق الانتخابية في موعدها".
- أفاد مصدر في قيادة الفرقة الـ12 للجيش العراقي التي تنتشر وحداتها في كركوك، (يبعد مركزها، 224 كم شمال العاصمة بغداد)، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة رتلاً عسكرياً للفرقة الرابعة قرب قرية تركلان، على طريق تكريت/ ناحية الرشاد، (45 جنوب كركوك)، مما أدى إلى مقتل النقيب أسو احمد كريم، وإصابة الملازم أول عمار عبد العزيز وتضرر إحدى عجلات الرتل".
- كشفت إدارة محافظة كركوك، اليوم الخميس، أن أكثر من "(95%)" من الأعمال الإرهابية التي تقع في كركوك ينفذها أشخاص "ليسوا من أهالي المحافظة"، وفيما بينت أن قرارها بإخراج العوائل النازحة غير المسجلة في دائرة الهجرة من المحافظة "لا يستهدف مكونا بعينه"، أبدت وزارة الهجرة "تفهمها" لقرار وجهود إدارة وكركوك لتوفير الأمن. وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم، إن "إخراج من هم ليسوا من أهل كركوك، من المحافظة، هو قرار للحكومة المحلية صوت عليه مجلس محافظة كركوك وبإجماع اللجنة الأمنية بالمحافظة"، مبينا أنه "يشمل من لم يسجل أو ليس لديه عمل أو ارتباط أمني أو خدمي أو وظيفي في كركوك".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن " عبوة ناسفة، انفجرت، في ساعة متقدمة من أمس الاربعاء، أثناء محاولة مسلحين إثنين تابعين لتنظيم القاعدة زرعها على الطريق العام بين ناحيتي الرشاد والرياض التابعتين لقضاء الحويجة، (50 كم جنوب كركوك)، مما أسفر عن إصابتهما بجروح متفاوتة"، مبينا ان " العبوة كانت تستهدف القوات الامنية في مناطق جنوب وغرب كركوك".
- افاد مصدر في قيادة عمليات نينوى، اليوم الخميس، بأن القيادة قررت رفع حظر التجوال المفروض على سير المركبات والدراجات بمختلف انواعها في عموم محافظة نينوى، بعد مرور ساعات على بدء الانتخابات في المحافظة، وذلك لتسهيل وصول الناخبين الى مراكز الاقتراع".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للجيش العراقي لدى مرورها في قرية عين الجحش،(30 كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن إصابة أثنين من عناصر الدورية بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية بإحدى عجلات الدورية".

- اعلنت قيادة شرطة نينوى، اليوم الخميس، أن عدد من مناطق المحافظة شهدت انفجار عبوات صوتية مسيطر عليها، واتهمت الجهات المسلحة بالسعي لإفشال العملية الديمقراطية في البلد، اكدت أن الوضع الامني يسير وفق "الخطة الامنية المرسومة له".وقال قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن خالد الحمداني إن "مناطق متفرقة من محافظة نينوى شهدت، صباح اليوم، عددا من التفجيرات بعبوات صوتية، تم تفجيرها تحت السيطرة من قبل قوات الامن دون وقوع اضرار او خسائر"، مشيرا الى ان "هذه التفجيرات جاءت بالتزامن مع بدء الانتخابات في محافظتي نينوى والانبار".
- أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان " مسلحين مجهولين اطلقوا، صباح اليوم، قذيفة هاون، على مقر للجيش العراقي في حي التنك غربي الموصل، مما أسفر عن اصابة جنديين اثنين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "قوة امنية عثرت، صباح اليوم، على ثلاث جثث تعود لشقيقين وابن عمهم داخل سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق العام لمنطقة أسديرة جنوبي قضاء الشرقاط،(120كم شمال تكريت)"، مبينا أن "الشقيقين أحدهما يعمل شرطي والآخر يعمل جندي فيما يعمل أبن عمهم موظف في مصافي نفط بيجي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس،بأن "قوة أمنية نفذت، عصر اليوم، عملية أمنية في قرية السلمان التابعة لناحية الساحل الأيسرفي قضاء الشرقاط شمال تكريت، أسفرت عن اعتقال مطلوب وفق المادة 4 إرهاب"، مبيناًأنه "تم ضبط بحوزته 3 صواريخ من نوع آر بي جي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن "قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت، اليوم، من تفجير ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في قرية الشيخ حمد التابعة لقضاء الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين، من دون تسجيل اي خسائر".
- ذكر مصدر أمني في محافظة واسط، اليوم الخميس، أن قوة من مديرية مكافحة الجرائم الكبرى تمكنت من اعتقال عصابة لخطف وابتزاز المواطنين في مدينة الكوت مكونة من ثمانية أشخاص وتقود هذه العصابة امرأة في العشرينيات من العمر."
- أعلنت مديرية الدفاع المدني في واسط، الخميس، عن إن "خبراء مكافحة المتفجرات التابعة لدائرته بالتعاون مع منتسبي الهندسة العسكرية في المحافظة تمكنوا من جمع ومعالجة اكثر من ستة الاف لغم ومقذوف حربي خلال شهر حزيران الجاري"، مشيرا إلى أن "عملية التفجير تمت في ميدان الرمي بقضاء العزيزية، (90 كم شمال الكوت )".
- أعلنت قيادة شرطة الديوانية اليوم الخميس، إلقاء القبض على تاجر حبوب مخدرة وبحوزته ثمانين الف حبة مختلفة الانواع والاحجام، كانت مخبأة في دراجة نارية (ستوتة)، فيما لفتت إلى أنها صادرت كميات كبيرة من الكحول كانت في سيارة حمل داخل مركز المدينة.
- هددت صحوات في محافظة ديالى، اليوم الخميس، بـ"الاستقالة الجماعية" في حال عدم انتظام صرف رواتبهم، وأكدوا أنهم قدموا أكثر من 600 شهيد و250 جريحا، مناشدين الجهات المسؤولة بـ"سرعة صرف الرواتب المتأخرة لمقاتليها وانتظامها شهريا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدنية كانت تقل عائلة أحد المدنيين انفجرت، صباح اليوم، عقب مغادرتهم منزلهم في ناحية جبلة (60 كم شمال الحلة)، مما أدى الى مقتل صاحب السيارة وشقيقه وجرح زوجته واثنين من اولاده والحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أعلن الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني Pkk، الخميس، أن طائرات حربية وإستطلاعية تركية جابت سماء المناطق الحدودية شمال محافظتي دهوك وأربيل بكثافة ملحوظة إستمرت لعدة ساعات.وقالت قيادة قوات الدفاع الشعبي الكردستاني الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني إن "طائرات حربية تركية جابت اليوم سماء المناطق الواقعة تحت سيطرة مسلحي حزب العمال الكردستاني بشكل مكثف"، مبينة أن "الطائرات لم تهاجم أي منطقة".


مشروع عراق الفاروق
الخميس 20/6/2013

بنت الحواء
2013-06-29, 01:09 AM
جزاكم الله خيرآ و بارك الله فيكم