المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ال البيت الاطهار يمدحون الصحابة الاخيار ( رضي الله عن الجميع ) / من كتبهم !!


العراقي
2013-01-07, 01:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله

مجموعه من الروايات الموثقه في المصادر
تبين مدى الاخوه والترابط والتراحم بين ال البيت عليهم السلام والصحابه رضي الله عنهم

ثناء الإمام محمد بن علي الباقر عليه السلام على الصحابة وأبنائهم:
عن عروة بن عبد الله قال: سألت أبا جعفر محمد بن علي عليهما السلام عن حلية السيوف فقال: «لا بأس به، قد حلى أبو بكر (الصديق) رضي الله عنه سيفه، قلت: فتقول: (الصديق)؟! قال: فوثب وثبة، واستقبل القبلة، وقال: نعم! (الصديق) نعم! (الصديق) نعم! (الصديق)، فمن لم يقل له: (الصديق) فلا صدق الله له قولاً في الدنيا ولا في الآخرة»
[كشف الغمة: (2/360).]

وورد عن محمد بن علي الباقر وزيد بن علي عليهما السلام أنهما قالا: «إنه لم يكن من أبي بكر فيما يختص بآبائهم شيء من الجور أو الشطط، أو ما يشكونه من الحيف أو الظلم»
[شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد: (4/113)، نقلاً عن المرتضى سيرة أمير المؤمنين، سيدنا أبي الحسن علي بن أبي طالب عليه السلام، لأبي الحسن الندوي]

وأما ابن الباقر جعفر الملقب بالصادق فإنه يقول:
(كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم اثنى عشر ألفا، ثمانية آلاف من المدينة، وألفان من مكة، وألفان من الطلقاء، ولم ير فيهم قدري ولا مرجئ ولا حروري ولا معتزلي، ولا صاحب رأي، كانوا يبكون الليل والنهار ويقولون: اقبض أرواحنا من قبل أن نأكل خبز الخمير) .
["كتاب الخصال" للقمي ص640 ط مكتبة الصدوق طهران ]

ويقول الحسن العسكري - الإمام الحادي عشر حسب زعمهم - في تفسيره:
( إن كليم الله موسى سأل ربه : هل في أصحاب الأنبياء أكرم عندك من صحابتي؟ قال الله: يا موسى! أما علمت أن فضل صحابة محمد صلى الله عليه وسلم على جميع صحابة المرسلين كفضل محمد صلى الله عليه وسلم على جميع المرسلين والنبيين) .
[تفسير الحسن العسكري ص65 ط الهند، وأيضاً "البرهان" ج3 ص228، واللفظ له].


وكتب بعد ذلك في تفسير الحسن العسكري
(إن رجلاً ممن يبغض آل محمد وأصحابه الخيرين أو واحداً منهم يعذبه الله عذاباً لو قسم على مثل عدد خلق الله لأهلكهم أجمعين) .
[تفسير الحسن العسكري ص196].

ولأجل ذلك قال جده الأكبر علي بن موسى الملقب بالرضا - الإمام الثامن حسب زعمهم - حينما سئل "عن قول النبي صلى الله عليه وسلم : أصحابي كالنجوم فبأيهم اقتديتم اهديتم ، وعن قوله عليه السلام: دعوا لي أصحابي:؟ فقال: هذا صحيح) .
[نص ما ذكره الرضا نقلاً عن كتاب "عيون أخبار الرضا" لابن بابويه القمي الملقب بالصدوق تحت قول النبي: أصحابي كالنجوم ج2 ص87].




اللهم صل على محمد وال محمد
و رضي الله عن صحابة النبي الاطهار

الحياة أمل
2013-01-07, 02:57 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
رضي الله عنهم وأرضآهم
لآ يُنكر محبة الصحآبة لبعضهم إلآ مُكآبر !
وفقكم الله لكل خير
::/