المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش الحر يتسلم دفعة أسلحة جديدة


الحياة أمل
2013-06-22, 04:07 AM
الجيش الحر يتسلم دفعة أسلحة جديدة



http://www.almoslim.net/files/images/thumb/weap-thumb2.jpg
اعلن مقاتلو المعارضة السورية الجمعة تلقيهم دفعات من "الاسلحة الحديثة" من شأنها تغيير شكل المعركة بحسب ما قال المنسق السياسي والاعلامي لـ"الجيش السوري الحر" لؤي مقداد لوكالة فرانس برس.

وقال مقداد "تسلمنا دفعات من الاسلحة الحديثة منها بعض الاسلحة التي طلبناها ومنها بعض الاسلحة التي نعتقد انها ستغير من شكل المعركة".
واضاف "بدأنا بتسليمها (هذه الاسلحة) للمقاتلين على الجبهات وستكون بعهدة ضباط محترفين ومقاتلين من الجيش السوري الحر". واكد ان "بعض هذه الاسلحة وصل. والباقي خلال ايام سيصل الى الجيش السوري الحر".

وذكر بأن المعارضة السورية تطالب بالحصول على "أسلحة رادعة" لمواجهة القوة النارية للقوات النظامية مشيرا الى ان ذلك يشمل "مضادات للطيران ومضادات للدروع وذخائر منوعة" من دون ان يقدم تفاصيل اضافية.
واشار الى ان هذه الاسلحة "سيتم جمعها بعد سقوط النظام وفق آلية معتمدة قدمناها من خلال تعهدات لهذه الدول الصديقة والشقيقة".

من جهته اعلن برهان غليون الرئيس السابق للمجلس السوري المعارض ان الجيش الحر حصل على "اسلحة متطورة من بينها منظومة مضادة للطائرات".
وافاد مصدر آخر في المعارضة السورية رفض كشف اسمه. ان هذه المنظومة "من صنع روسي" رافضا تحديد الدولة التي زودت المعارضة بها.

وشدد مقداد على ان الاسلحة "سيتم استعمالها لوجهة واحدة وهي قتال نظام بشار الاسد.. وسيتم جمعها بعد سقوط النظام وفق آلية معتمدة قدمناها من خلال تعهدات لهذه الدول الصديقة والشقيقة".

وكان مقداد افاد فرانس برس الخميس ان الجيش السوري الحر وضع قائمة بالاسلحة التي يرغب في الحصول عليها، واهمها صواريخ مضادة للطيران تحمل على الكتف من نوع "مان باد"، وصواريخ مضادة للدروع، ومدفعية هاون وذخائر.

ويأتي هذا الاعلان عشية اجتماع السبت لدول "اصدقاء الشعب السوري" في الدوحة، يخصص لبحث المساعدات التي ستقدم الى المعارضة السورية، ومنها المساعدات العسكرية.

واعرب مقداد عن تفاؤله "بالموقف الدولي الذي قرر في النهاية حماية الشعب السوري وحماية المدنيين السوريين من خلال تسليح الجيش السوري الحر".
وتوجه وزير الخارجية الاميركي جون كيري الجمعة الى قطر في مهمة تهدف الى التنسيق مع الحلفاء حول الخطوات المقبلة في سوريا فيما تدرس الولايات المتحدة الى اي حد يمكنها المضي في خطتها تزويد مقاتلي المعارضة السورية باسلحة.

وقال مسؤول اميركي ان "هدف الاجتماع هو بحث اهمية كل نوع مساعدة تقدمها مجموعة +لندن11+ (اصدقاء سوريا) في شكل ملموس وان يتم تنسيقها بشكل كامل والمرور عبر الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية فقط".

وامتنعت الدول الغربية حتى تاريخه عن توفير اسلحة نوعية لمقاتلي المعارضة خوفا من سقوطها في ايدي مقاتلين اسلاميين يحاربون في سوريا.
لكن التقدم الميداني الذي حققته اخيرا القوات النظامية السورية مدعومة بـ"حزب الله" الشيعي لا سيما من خلال استعادة منطقة القصير الاستراتيجية وسط سوريا، دفع ببعض الدول الغربية لا سيما الولايات المتحدة، الى تعديل موقفها والاعلان عن تقديم "دعم عسكري" للمعارضة.

أبو عائشة أشرف الأثري
2013-06-22, 06:13 AM
الله أكبر

الله ينصرهم عاجلا غير آجل

بنت الحواء
2013-06-29, 12:05 AM
عجل الله بنصرهم
بارك الله فيكم