المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 21/6/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-06-22, 11:32 AM
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2 (http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 21/6/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن عددا من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير استهدف سوقا شعبية في منطقة الفضل وسط بغداد.وقال المصدر إن "انفجار لم تعرف طبيعته بعد وقع قرابة الساعة العاشرة من مساء اليوم في سوق منطقة الفضل وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد على وجه التحديد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا قرابة الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم وابلا من الرصاص على حراس تابعين لمقر عمليات بغداد وسط بغداد، مبينا أن قوات عسكرية تتعقب المهاجمين الذين لاذوا بالفرار داخل أحياء سكنية قريبة.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مدني لدى مروره في منطقة حي العامل جنوبي غرب بغداد، مما اسفر عن مقتله بالحال".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق في شارع ستين بمنطقة الدورة ن جنوبي بغداد، انفجرت ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستةآخرين"، مبينا أن "الحصيلة أولية وقابلة للإرتفاع".
- أكد مواطنون إيزديون، الجمعة، مقتل عامل إيزيدي يعمل في مخزن للمشروبات الكحولية وسط بغداد. وقال احد المقربين من العامل القتيل يدعى وديع دوغاتي أن عاملا إيزيديا قتل يوم أمس على أيدي مجهولين خلال هجوم مسلح على مخزن لبيع المشروبات الكحولية بمنطقة الكرادة في بغداد، مبيناً أنه تم نقل جثة القتيل إلى قريته دوغات الواقعة في منطقة سهل نينوى.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، عن مقتل اثنين من عناصر الجيش العراقي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وقتل ما لا يقل عن مسلحين اثنين باشتباكات مستمرة بدعم من طيران الجيش في قضاء رواة الواقع غربي محافظة الأنبار (مركزها الرمادي، 110 كلم غرب بغداد)، في حين لفت إلى أن القوات العراقية تمكنت من محاصرة عدد من المسلحين وتدمير أربعة مركبات تابعة لهم.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في قضاء راوة،(250كم غرب الرمادي انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة موكب وسام الراوي رئيسة لجنة الطاقة في مجلس محافظة الأنبار مرشحة قائمة (عابرون)، بزعامة محافظة الأنبار قاسم الفهداوي، مما اسفر عن ألحاق إضرار مادية بإحدى سيارات الموكب"، مؤكدا أن "الراوي نجت من دون أي أذى كذلك أفراد حمايتها".
- أعلن الناطق الرسمي لساحة اعتصام الرمادي عمار الدليمي، اليوم الجمعة، عن فتح الطريق الدولي السريع شمال الرمادي بشكل كامل بعد قطعه لعدة ساعات، وبين أن المعتصمين أمهلوا قيادة عمليات الأنبار 48 ساعة لإطلاق سراح مسؤول امن منصة ساحة العزة والكرامة معضاد الدليمي، مؤكدا أنهم هددوا بقطعه مرة اخرى أذا لم تطلق قيادة عمليات الأنبار سراح الدليمي.
- اعلنت اللجان التنسيقية للحراك الشعبي في كركوك، اليوم الجمعة، عن قيام قوة خاصة تابعة لعمليات دجلة باعتقال منسق الحراك الشعبي في المحافظة خالد المفرجي خلال مداهمتها لمنزله فجر اليوم، وطالبت بإطلاق سراحه فورا احتراما لـ"كرامة المعتصمين".
- أعلنت قيادة قوات الصحوة بقضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين، الجمعة، عن تشكيل خلية مختصة بجمع المعلومات الاستخبارية عن أنشطة القاعدة والجماعات المسلحة شمالي المحافظة.
- دعا إمام وخطيب جمعة الناصرية، اليوم، الحكومة المحلية الجديدة في ذي قار للاستفادة من سلبيات وايجابيات الحكومات المتعاقبة في مسار تصحيح عملها، والعمل على التحرر من المحاصصة الحزبية التي ما زالت تلازم الكثيرين.
- اعلنت مديرية شرطة محافظة الديوانية، الجمعة، عن ان " قوة خاصة منشرطة المحافظة نفذت، عملية دهم وتفتيش في قضاء الحمزة (45 كم جنوب الديوانية)،اسفرت عن اعتقال شخصين يقومان بسرقة وتهريب النفط"، مبينا ان "القوة صادرت خلال العملية صهريجا محمل بالنفط ومعد للتهريب كان بحوزتهما".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بان قوة امنية اعتقلت اربعة مطلوبين، بينهم ثلاثة من المطلوبين للقضاء احدهم بتهمة الارهاب فيما اطلقت الاجهزة الامنية في المحافظة سراح 13 معتقلا لم تثبت ادانتهم خلال الساعات الـ72 الماضية.

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 21/6/2013

بنت الحواء
2013-06-29, 01:10 AM
جزاكم الله خيرآ و بارك الله فيكم