المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير عراقي : سنرسل المزيد من الشيعة للقتال في سوريا


نعمان الحسني
2013-06-22, 11:55 AM
هدد وزير النقل العراقي وأمين عام منظمة بدر، هادي العامري، بأن آلاف الشيعة من العراق ومن خارجه سيحملون السلاح لمحاربة ما ادعى أنه "تنظيم القاعدة" في سوريا حال تعرض للشيعة أو لأضرحتهم.
وقال العامري في مقابلة مع وكالة رويترز "تريدون أن نظل جالسين. الشيعة يعتدى عليهم ونحن نظل جالسين وأنتم تساعدونهم بالمال والسلاح وأمريكا تساعدهم (المقاتلين السنة) بالمال والسلاح" ـ بحسب زعمه ـ
وأضاف "قبل أسبوع التقيت بنائب وزير الخارجية الأمريكي وقلت له بصراحة نحن لا نشجع أحدا بالذهاب إلى القتال (في سوريا) ولكن بكل صراحة إذا صار مثل هذا التعدي الذي صار على القرية الشيعية في دير الزور أو إذا لا سامح الله صار تعدي على مرقد زينب سوف لن يذهب واحد أو اثنان بل آلاف بل عشرات الآلاف من الشباب (الشيعة) سيذهبون ويقاتلون إلى جانب النظام (السوري) ضد القاعدة وضد من يدعم القاعدة".
وتابع "بعد هذه الحادثة (مهاجمة قرية حطلة الشيعية في دير الزور) التي حصلت آلاف الشباب الشيعي سيذهب ليقاتل وإذا 300 شاب من حزب الله اللبناني ... غيروا معادلة في سوريا سينطلق آلاف الشباب العراقي الشيعي من هنا ليغير مئة معادلة" في تلميح لإمكانية إرسال شيعة للتدخل في دول عربية أخرى.
كما اعترف العامري بأن الشبان العراقيين المتطوعين يذهبون بالفعل حاليًا إلى سوريا عبر بيروت أو ينتقلون جوا من بغداد إلى دمشق.
وردا على سؤال عما إذا كانت الحكومة العراقية ترعى مقاتلين شيعة عبر الحدود شبه العامري تدفق المقاتلين الشيعة من العراق بتدفق المسلحين السنة من تونس وليبيا ومصر وبعض الدول العربية الأخرى.
واردف "الحكومة العراقية ليس لها دخل. مثلما هم يقولون إن الحكومة التونسية والليبية والمصرية لا تدري.. أيضا نحن في الحكومة العراقية لا ندري".
وأضاف أن الموقف الرسمي للدولة هو أنها لا ترعى المقاتلين العراقيين قائلا "إنهم يذهبون لحماية مقدساتهم."
كما سخر العامري من فكرة أن القوى الغربية يمكن أن تضمن وصول الأسلحة إلى أيدي الجماعات التي توصف بـ"المعتدلة" فقط، وقال "اليوم الأقوياء في الساحة السورية هم جبهة النصرة وهم سيأخذونه (السلاح) من المعتدلين بالقوة ... نحن نعتبر أي سلاح سيصل إلى جبهة النصرة سيتوجه إلى صدور الشيعة العراقيين".
يذكر أن الوزير العامرى يشغل أيضًا منصب الأمين العام لمنظمة بدر وهى حركة سياسية انبثقت عن ميليشيا مدججة بالسلاح دربتها إيران وكثير من أعضائها أفراد فى قوات الأمن العراقى حاليا التي تقوم بقمع الحركات الاحتجاجية في المحافظات السنية بالعراق. وتنفذ عمليات الاغتيال بحق الرموز السنية منذ الإطاحة بنظام صدام حسين

المصدر : موقع المسلم 12 / 8 / 1434

عابر سبيل
2013-06-22, 03:49 PM
اذا كان هو من يرسلهم الى سوريا
ففي سوريا رجال سيرسلوهم الى جهنم
شكراا على الخبر يا نعمان وكثر الله خيرك

بنت الحواء
2013-06-29, 02:37 AM
شكرا على النقل
بارك الله فيكم