المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 34 عنصرًا من "حزب الله" بدمشق.. والثوار يقصفون مطار كويرس بالصواريخ والهاون


ابو بكر
2013-06-23, 11:35 AM
مقتل 34 عنصرًا من "حزب الله" بدمشق.. والثوار يقصفون مطار كويرس بالصواريخ والهاون
2013-06-22 --- 13/8/1434

http://www.almokhtsar.com/sites/default/files/styles/fornt/public/99999_114.jpg


لقي 34 عنصرًا من عصابات "حزب الله" في سوريا، مصرعهم السبت، في معارك ضارية بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.
وذكر ناشطون سوريون أن الثوار تمكنوا من إسقاط طائرة حربية للقوات الحكومية بمحيط مطار الناصرية العسكري بريف دمشق الذي يشهد منذ أيام عدة معارك عنيفة.
إلى ذلك، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان: "يتعرض حي القابون بمدينة دمشق لقصف عنيف من القوات النظامية أدى إلى أضرار مادية واشتعال حرائق ترافقها اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من الكتائب والقوات النظامية عند أطراف الحي من جهة الأوتوستراد الدولي في محاولة من القوات النظامية اقتحام الحي".
وأضاف المرصد أن القصف المدفعي أسفر عن مقتل 3 أطفال من عائلة واحدة.
وفي القلمون بريف دمشق، استهدف الثوار اللواء 128 ومستودعات النعيمة وقود التابعة لقوات الأسد بالقرب من بلدة الناصرية بصواريخ محلية الصنع وقذائف الهاون.
وقالت شبكة (أوغاريت) الإخبارية إن الدخان يتصاعد من المستودعات بشكل كثيف بعد استهدافها مباشرة، وسط أنباء عن وقوع اشتباكات عنيفة بمحيط مقر اللواء الآن.
يأتي ذلك بالتزامن مع قصف هو الأعنف على بلدة زملكا بريف دمشق أيضًا، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة وصواريخ غراد، بالتزامن مع معارك ضارية على المتحلق الجنوبي.
المصدر: مفكرة الإسلام
مقتل 20 شبيحاً خلال مواجهات في حي برزة بدمشق
أفاد ناشطون سوريون اليوم السبت أن الثوار تمكنوا من قتل 20 شبيحاً خلال مواجهات مع قوات الأسد المدعومة بعناصر حزب الله في حي برزة بدمشق.
وقال الناشطون إن معارك عنيفة تدور في محيط حي برزة إثر محاولة قوات الأسد وميلشيا ﺣﺰﺏ الله اقتحام الحي من أربع جهات وسط قصف عنيف بالدبابات وراجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، وقد تمكن الثوار من قتل ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 20 عنصراً ﻭﺍﻏﺘﻨﺎﻡ جميع ﻋﺘﺎﺩﻫﻢ ﻭﺫﺧﻴﺮﺗﻬﻢ.
ومن جهة أخرى ذكر المرصد السوري أن حي القابون تعرض لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، بينما سقطت عدة قذائف بالقرب من محطة القطار في حي القدم، ما أدى إلى مقتل أربعة عناصر من قوات الدفاع الوطني.
الثوار يقصفون مطار كويرس العسكري بالصواريخ وقذائف الهاون
أفاد مركز حلب الإعلامي فجر اليوم السبت أن الثوار استهدفوا مساكن الضباط في مطار كويرس العسكري بريف حلب بقذائف الهاون وصواريخ محلية الصنع ما أدى إلى اشتعال الحرائق فيه.
يأتي ذلك فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف حي صلاح الدين من جهة اتستراد الراموسة وفي حي الاذاعة بالمدينة، حسبما ذكرت شبكة حلب.
ومن جانبه أشار مركز حلب الإعلامي إلى أن اشتباكات عنيفة تواصلت طيلة ساعات الليل في محيط القلعة والقصر العدلي القديم بين الثوار وشبيحة الأسد.
المصدر: أحرار برس

ـآليآسمين
2013-06-23, 05:10 PM
الله ا كبر و لله الحمد
::
باركـ الله فيكمـ
وشكر لكمـ
:111:

بنت الحواء
2013-06-29, 12:19 AM
بارك الله فيكم