المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 22/6/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-06-23, 12:57 PM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75842-635037681501104488.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75842-635037681501104488.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 22/6/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه قرابة الساعة الثامة من مساء اليوم داخل مسجد الرحمن بمنطقة سبع البور الواقعة شمالي بغداد أثناء أداء صلاة العشاء مما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروج شديدة جميعهم من المصلين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة العراقية لدى مرورها في قرية مسعود في ناحية الطارمية شمالي بغداد، مما أدى الى إصابة ثلاثة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن ما لا يقل عن 39 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بتفجيرات، وقعت ليلة امس الجمعة، وسط بغداد وغربيها. وقال المصدر إن "التفجير الذي ضرب منقطة سوق الفضل قرابة الساعة العاشرة من مساء امس الجمعة نجم عن عبوة ناسفة وضعت في عربة لبيع الخضار"، مبينا أن "الحصيلة بلغت ثلاثة قتلى و25 جريحا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم السبت، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحين مجهولين وعناصر من الشرطة المحلية يرابطون عن مركز أمني شمالي مدينة الفلوجة، (62 كلم غرب بغداد)، في حين أصيب جنديان بتفجير استهدف دورية للجيش شرقي الفلوجة، وتضررت عربة للشرطة بتفجير آخر استهدف دورية أمنية غربي المدينة.
- افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم السبت، بأن قيادة عمليات الأنبار وعمليات الجزيرة اطلقت منذ فجر اليوم حملة عسكرية واسعة النطاق في صحراء قضاء راوة الواقع في أقصى غرب الرمادي، (110 كم غرب بغداد)، لتطهيرها بالكامل من الجماعات المسلحة، لافتا إلى ان الاشتباكات التي وقعت يوم امس بين الجيش والمسلحين في المنطقة ذاتها اسفرت عن مقتل واصابة 11 شخصا من الطرفين.
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن قوة أمنية تمكنت من تحرير مختطف واعتقال خاطفيه، بعد مرور ثلاث ساعات على اختطافه، فيما اعتقلت خمسة مطلوبين بتهم "إرهابية"، وفككت عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل مقر جديد للشرطة، بمناطق متفرقة من تكريت (170كم شمال بغداد).
- افاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم السبت، أن "مسلحين مجهولين كانوا يرتدون الزي العسكري نصبوا كمينا على الطريق العام في قرية ينكجة بقضاء طوز خورماتو، (90 كم شرق تكريت)، واطلقوا النار من اسلحة رشاشة، صباح اليوم، باتجاه سيارة للشرطة لدى مرورها من امامهم، مما اسفر عن مقتل ثلاثة من افراد الشرطة وإصابة ضابط برتبة نقيب بجروح خطرة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة مسرعة رموا، فجر اليوم، رمانة يدوية على مجموعة من سائقي الشاحنات وعمال الحمل عندما كانوا نائمين قرب سايلو تكريت للحبوب في شارع الاحتفالات وسط المدينة، مما اسفر عن مقتل اثنين واصابة اربعة اخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن"مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار، صباح اليوم، من أسلحة رشاشة تجاه مفرزة للشرطة أثناء مرورها في قرية ينكيجة التابعة لقضاء الطوز شرق تكريت، ماأسفر عن مقتل ثلاثة من عناصرها وإصابة ضابط برتبة نقيب بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن"عبوةناسفة كانت موضوعة على جانب طريق بالقرب من سايلو تكريت وسط المدينة انفجرت، صباح اليوم، ما أسفر عن مقتل اثنين من سواق الشاحنات المحملة بالحبوب وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".
- كشف مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، عن انتهاء المرحلتين الأولى والثانية من عملية صولة فرسان دجلة الجارية في أربع مناطق داخل المحافظة، مبيناً أن العملية اسفرت عن مقتل خمسة مسلحين بينهم قياديين واعتقال 54 مطلوباً للقضاء نصفهم بتهمة "الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بأن "قوة أمنية خاصة نفذت عملية نوعية في أطراف منطقة بلور (5 كم شرق قضاء المقدادية، 35 كم شمال شرق بعقوبة) واعتقلت ثلاثة أشخاص للاشتباه بتفجيرهم عبوة ناسفة داخل ملعب رياضي في المنطقة نفسها، مساء يوم الأربعاء الماضي، وأسفرت عن مقتل وإصابة 20 شخصاً بينهم أطفال وصبية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية في قرية العذبة جنوب الموصل، وأسفرت عن مقتل ما أسفر عن مقتل شرطيين ومدنيين اثنين وإصابة 15 آخرين بينهم ثلاثة من عناصر الشرطةا لاتحادية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، بان "قوة من الشرطة نفذت، ليلة الجمعة، عملية دهم وتفتيش في منطقة البهبان التابعة لناحية جرف الصخر، (60 كم شمال بابل )، واشتبكت خلال العملية مع عناصر من تنظيم القاعدة باسلحة الرشاشة واسفرت العملية عن اعتقال اثنين من عناصر التنظيم".
- أعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط، اليوم السبت، دخول خطتها الامنية لحماية زيارة النصف من شعبان حيز التنفيذ بمشاركة 36 الف عنصر أمني، وبررت اغلاقها "المبكر" لمداخل مدينة كربلاء بوجود معلومات عن نية لاستهداف الزائرين بسيارات مفخخة وانتحاريين وعبوات الناسفة،، لافتا إلى وجود تنسيق أمني "عال" مع قيادة عمليات الانبار لتأمين مناطق غرب كربلاء، في حين امتدح "الجيل الأول" من أجهزة كشف المتفجرات، مؤكدا أن نسبة نجاحها 60 %.

مشروع عراق الفاروق
السبت 22/6/2013

بنت الحواء
2013-06-29, 01:12 AM
جزاكم الله خيرآ و بارك الله فيكم