المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 23/6/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-06-24, 12:04 PM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75824-635037092951226755.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75824-635037092951226755.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 23/6/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزل احد عناصر الصحوة في قرية الجعارة التابعة لقضاء المدائن شمالي بغداد، واطلقوا النار عليه وعلى إبنه مما أدى الى مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الأحد، بأن "حصيلة التفجير الإنتحاري بحزام ناسف داخل مسجد في منطقة سبع البور شمالي بغداد، مساء أمس السبت، إرتفعت الى 16 قتيلا و37 جريحا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة، نفذت، مساء اليوم، عملية دهم وتفتيش في حي الملايين (10 كم شمالي الموصل)، أسفرت عن اعتقال مسؤول كتيبة الاغتيالات في تنظيم القاعدة، المدعو حسين جاسم الدليمي".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا النار، ظهر اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه احد عناصر الجيش لدى تواجده داخل صالون للحلاقة الرجالية بمنطقة كراج الشمال شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- اعلن مدير مستشفى ابن سينا في الموصل، اليوم الأحد، ان الأسباب الحقيقية للحريق الذي اندلع في المستشفى لم تعرف بعد، وفيما بين عدم وجود "السنة لهب" واقتصار الأمر على "دخان كثيف"، انتقل بين الطوابق العليا للمستشفى، وفيما اكد ان قوات الدفاع المدني تمكنت من "السيطرة عليه"، رجح ان يكون السبب وراءه "تماسا كهربائيا".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاحد، بان "قوة من الشرطة داهمت، بعد ظهر اليوم، منزلي اثنين من ائمة المساجد وسط قضاء كبيسة، (180كم غرب الرمادي)، واسفرت عن اعتقالهم"، مبينا ان "المعتقلين هم الشيخ احمد عواد الكبيسي والشيخ فؤاد عيدان".
- افاد مصدر في قيادة شرطة الأنبار، اليوم الأحد، بأن القيادة قررت فرض حظر شامل للتجوال في قضاء كبيسة غرب الرمادي، بعد ورود معلومات استخبارية عن مخطط لاستهداف مركز شرطة القضاء ونقاط التفتيش فيها، مبينا أن الحظر سيستمر حتى أشعار آخر.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة وسط قضاء كبيسة،(180كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر النقطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاحد، بأن "القوات الأمنية في محافظة الأنبار شنت، اليوم، حملة دهم وتفتيش في ناحية كبيسة (240كم غرب الرمادي)، اعتقلت خلالها 12 شخصاً بينهم اثنان من رجال الدين"، مبيناانه "لم يتم معرفة أسباب الاعتقال".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، اليوم الأحد، بأن "شخصا قتل وأصيب أربعة آخرون اثنان منهم جروحهما خطرة بتفجير بعبوة لاصقة وقع في سيارة مدنية على الطريق الحولي الواقع شمالي مدينة الفلوجة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاحد، بأن "مسلحين اثنين قتلا بانفجار سيارة مفخخة كانا يستقلانها، صباح اليوم، في حي تسعين وسط مدينة كركوك"، مبينا ان "الانفجار لم يتسبب بخسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن " انتحاري يقود سيارة مفخخة اقتحم، قبل ظهر اليوم، الحاجز الأول لمركز شرطة ناحية الرياض،(45كم غرب كركوك)، وفجر نفسه عند مدخل المركز، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من الشرطة المكلفين بحراسة المدخل وجرح 14 آخرين، بينهم مدير شرطة الناحية الرائد منذر محمد وخمسة مدنيين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "سيارتين مفخختين كانتا مركونتين في احد الاحياء السكنية وسط قضاء طوز خورماتو، (90 كم شرق تكريت)، انفجرتا، صباح اليوم، بالتزامن، مما اسفر عن مقتل خمسة أشخاص واصابة 70 آخرين بالإضافة الى انهيار 50 منزلا سكنيا بفعل الإنفجارين .
- أعلن عضو التحالف الوطني عن التركمان محمد مهدي البياتي، الأحد، أن المئات من التركمان الغاضبين قطعوا الطريق العام بين بغداد والمحافظات الشمالية، بسبب التفجيرات التي ضربت قضاء الطوز والتدهور الأمني الخطير الحاصل في القضاء.
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاحد، بان "قوة من شرطة محافظة بابل، نفذت عملية دهم وتفتيش في ناحية جرف الصخر (60 كم شمال الحلة)، مما أدى الى اعتقال أحد المطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- اعلن نادي كربلاء الرياضي لكرة القدم، اليوم الأحد، أن مدربه محمد عباس أدخل الى غرفة العناية المركزية في مستشفى الحسين بكربلاء وهو بحالة صحية خطرة من جراء تعرضه للضرب المبرح من قبل عناصر الامن مساء اليوم، أثناء مباراة جمعت فريقي كربلاء والقوة الجوية، فيما اكد شهود عيان ان قوات الامن ضربت المدرب لأنه طلب منهم عدم ضرب جماهير النادي واعطائهم فرصة للخروج من باب الملعب الضيق.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة نفذت مساء اليوم، عمليات دهم وتفتيش لعدد من المناطق، وسط المدينة، أسفرت عن اعتقال عشرة من مروجي ومتعاطي الحبوب المخدرة".


مشروع عراق الفاروق
الأحد 23/6 /2013

بنت الحواء
2013-06-29, 01:13 AM
جزاكم الله خيرآ و بارك الله فيكم