المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 26/6/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-06-27, 09:21 AM
http://www.iraqnaa.com/iraqmap/2005-1.jpg (http://www.iraqnaa.com/iraqmap/2005-1.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 26/6/2013
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بان " عبوتين ناسفتين تم وضعهما قرب عدد من المحال التجارية في منطقة الدورة جنوبي بغداد ،انفجرتا ،مساء اليوم، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة تسعة اخرين بجروح"، مرجحا ارتفاع حصيلة الحادث نتيجة شدة الانفجار".
- اعلن مجلس القضاء الاعلى، اليوم الاربعاء، ان "محكمة جنايات الرصافة اصدرت حكما بالاعدام شنقا حتى الموت، على شخص ادين بقتل والده وشقيقه واصابة اخر بجروح في احد احياء العاصمة بغداد، استنادا لاحكام المادة (406 / 1 / أ . د) من قانون العقوبات، واحكام المادة ( 406 / 1 / أ . ز )"، مؤكدا ان " ان القرار ابتدائي قابل للتمييز والتمييز التلقائي، استناداً لاحكام المادة (182 / أ الأصولية)".
- افاد مصدر في الشرطة العراقية، الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل مقهى شعبي في حي المعلمين بمنطقة الدورة جنوب بغداد، انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل خمسة اشخاص وإصابة 11 اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر طبي في مستشفى أبو غريب العام، الأربعاء، بأن "جنودا من اللواء 24 التابع للفرقة السادسة اعتدوا، مساء اليوم، بالضرب على اطباء في مستشفى ابو غريب العام عقب وفاة جندي متأثرا بجراحه نتيجة هجوم مسلح استهدف الجيش وسط القضاء، (20 كم غرب بغداد" .
- أعلنت قائممقامية قضاء الطوز خورماتو في محافظة صلاح الدين ، اليوم الأربعاء، أن "قوة من الشرطة عثرت، عصر اليوم، على جثة تعود لأحد شيوخ عشيرة البيات، ويدعى زيد كريم فارس، مرمية في احدى الساحات الفارغة قرب نهر الشاي، (10كم جنوبي قضاء الطوز)"، مبينا أن "الجثة كانت مقيدة وبدت عليها أثار ثلاث طلقات نارية إحداها في الرأس واثنتين في الصدر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بأن " عبوة ناسفة، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة موكب محافظ صلاح الدين احمد عبد الله الجبوري لدى مروره في حي القادسية شمالي تكريت، مما ادى الى اصابة اثنين من عناصر حمايته بجروح، والحاق اضرار مادية باحدى عجلات الموكب".
- طالب مجلس محافظة صلاح الدين، الأربعاء، القيادة العامة للقوات المسلحة بعقد اجتماع عاجل وسحب قوات دجلة والبيشمركة من قضاء الطوز وتشكيل قوات أمنية من أبناء القضاءلحمايته، فيما دعا رئيس مجلس المحافظة إلى تسليم الملف الأمني للمحافظين ورؤساء المجالس في جميع المحافظات.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأربعاء،بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، في قضاء الشرقاط شمال مدينة تكريت، لدى مرور دورية للجيش،ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بان "قوة من الجيش العراقي نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة خزرج جنوب سامراء، عثرت خلالها على مخبأ كبير للعتاد والعبوات الناسفة واللاصقة"، مبينا أن "المخبأ ضم صاروخين من نوع كراد و90 قنبلة فاز و50 قنبلة هاون و35 عبوة ناسفة وعشر لاصقة وستة صواريخ محلية الصنع وأربعة صناديق من مادة الـC4 و10 حاويات عتاد وستة أجهزة تفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، كانت موضوعة على جانب الطريق قرب ناحية الرشاد، (60 كم جنوب كركوك)، أثناء مرور ساحبة زراعية كانت تقل رجلا وشقيقتيه، ما اسفر عن مقتلهم في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه جنديين يستقلان دراجة نارية أثناء توجههما الى أحد المطاعم في شارع الكورنيش وسط المدينة، ما أسفر عن مقتل احدهما وإصابة الآخر بجروح خطيرة"، مبينا أن "الجنديين شقيقان وينتميان الى مقر فوج الأسد الذهبي، وهي قوات مشتركة بين الجيش والبيشمركة".
- افاد مصدر في الشرطة العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة على عضو مجلس ناحية الرشاد علي حسين أحمد أثناء مروره ظهر اليوم بسيارته في منطقة ساحة الاحتفالات جنوب كركوك مما أسفر عن إصابته بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأربعاء، بأن "قوة من شرطة الأقضية والنواحي نفذت، ظهر اليوم،عملية دهم وتفتيش في منطقة الحي الصناعي وقرية جرداغلو (20 كم جنوبي كركوك)، أسفرت عن اعتقال 9 مطلوباً بتهمة الإرهاب وخمسة يشتبه بتنفيذهم عمليات مسلحة"، مبينا أن "القوة ضبطت خلال العملية على دراجتين لا تحمل أوراقا ثبوتية ومنشورات تابعة لتنظيم القاعدة وأقراصا مدمجة تحرص على العنف".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة محلا لبيع المشروبات الكحولية في منطقة قصر المطران وسط الموصل، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة 3 آخرين وشرطي بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، بأسلحة رشاشة إمام وخطيب جامع القاسم الشيخ محمد جاسم داخل محل له لبيع الأعشاب الطبية في منطقة حي الميثاق شرقي الموصل، مما أسفر عن إصابته بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "عناصر لواء البادية التابع لقيادة عمليات الجزيرة صدت، ظهر اليوم، هجوما مسلحا نفذه مجهولون يستقلون مركبات مدنية رباعية الدفع، على الحدود العراقية السورية قرب منفذ الوليد الحدودي غرب الأنبار، ما أسفر عن مقتل مسلح وحرق ستة من المركبات التي كان يستقلها المسلحون".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان، الأربعاء، عن إلقاء القبض على عصابة تروج للحبوب المخدرة وبحوزتها (٩٠) ألف حبة من الحبوب المخدرة. وقال المستشار الإعلامي لقائد شرطة ميسان مهند حميد الهاشمي إن "قسم مكافحة المخدرات التابع لقيادة الشرطة ألقى القبض على عصابة تتألف من سبعة أشخاص يقومون بترويج وتعاطي الحبوب المخدرة وبحوزتهم (٩٠) الف حبة من الحبوب المخدرة"،
- طالب محافظ ديالى عمر الحميري، الأربعاء، الأجهزة الأمنية بفتح تحقيق موسع بالتفجير"الإرهابي" الذي استهدف ملعبا رياضيا في منطقة الدوريين شمال شرقي بعقوبة. وقال الحميري ، إنني "أدين بأشد العبارات التفجير الإرهابي الذي استهدف ملعبا رياضيا لكرة القدم في منطقة الدوريين شمالي بعقوبة بعبوة ناسفة، مساء أمس الثلاثاء، والذي أسفر عن مقتل وإصابة 18 شخصاً بينهم أطفال"، معتبراً أن "الاستهداف هو مخطط خطير يراد منه قتل الرياضة في المحافظة".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 26/6/2013

بنت الحواء
2013-06-29, 01:17 AM
جزاكم الله خيرآ و بارك الله فيكم