المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 28/6/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-06-29, 01:00 PM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76082-635041501175076640.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76082-635041501175076640.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 28/6/2013
- دعا التيار الصدري ،اليوم الجمعة، الاجهزة الامنية الى التخفيف من اجراءاتها عند مداخل مدينة الكاظمية بمحافظة بغداد ، وحذر من استغلال الجماعات الارهابية للازدحمات في مداخل المدينة ، منتقدا ظاهرة "لهو عناصر الامن بأجهزة الهاتف وإهمال واجباتهم".وذكر بيان لمكتب حازم الاعرجي أن "الاعرجي وجه انتقادا خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت ،اليوم، في صحن الامام الكاظم إلى الاجهزة الامنية المكلفة بحماية مداخل مدينة الكاظمية" ، وطالب "بالحد من هذه الاجراءات".
- أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، أن "مسلحين مجهولين هاجموا ،مساء اليوم، سيارة مدنية كانت تقل شخصين في تقاطع ساحة الاندلس في شارع النضال وسط بغداد ، مما اسفر عن مقتل احد المدنيين و هو صاحب معرض لبيع السيارات في منطقة بالكرادة واصابة آخر بجروح خطرة".
- أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية ،اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة أنفجرت ،مساء اليوم، قرب محلات افران ومعجنات في حي الخضراء غربي بغداد ،مما اسفر عن مقتل شخص واصابة سبعة اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، أن "عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتزامن قرب أحد ملاعب الفرق الشعبية لكرة القدم في بالقرب من طاك كسرى في قضاء المدائن جنوبي بغداد"، مبينا أن "الحادث اسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 18 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة، باتجاه دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قرية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية شمالي بغداد، مما أدى الى إصابة إثنين من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة، كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة ناحية الرشيد جنوبي بغداد، إنفجرت، ظهر اليوم، مما ادى الى اصابة اربعة مواطنين صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه، مساء اليوم، مستهدفا مجلس عزاء في منطقة الحير، (5 كلم شمال شرق قضاء الدجيل)، مما أسفر عن مقتل 18 شخصا بينهم ضابط شرطة برتبة نقيب يدعى رعد سلمان الخزرجي، وإصابة 40 مدنيا آخر بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،الجمعة، بأن "عبوة لاصقة مثبتة بسيارة النقيب في الشرطة ،محمود احمد شلال، انفجرت ،عصر اليوم،لدى مرورها وسط مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، مما اسفر عن إصابته بجروح،وإحداث أضرار مادية بسيارته".
- أفاد مصدر في الشرطة في محافظة صلاح الدين، الجمعة، "قوة من شرطة الطوارئ بدأت، اليوم، بعملية أمنية واسعة النطاق في الساحل الأيسر بقضاء الشرقاط شمالي تكريت، للبحث عن مطلوبين"، مبينا أن "العملية شملت المناطق الصحراوية التي يعتقد بأن تلجأ إليها المجاميع المسلحة بعد تنفيذ هجماتها ضد القوات الأمنية والمدنيين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، ظهر اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها ثلاثة من عناصر الصحوة قرب قرية عويجيلة التابعة لناحية الساحل الأيسر في قضاء الشرقاط شمالي تكريت، ما أدى إلى مقتل احدهم وإصابة الاثنين الآخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بان "قوة من الشرطة الاتحادية نفذت عملية دهم وتفتيش، بعد ظهر اليوم، في منطقة المنصور، (3 كم جنوب غربي الموصل)، مما اسفرت عن اعتقال ثمانية مطلوبين بتهمة الارهاب بينهم فراس ماجد محسن من اهالي محافظة ديالى وهو المسؤول الاول عن عمليات الاغتيال والقتل في نينوى".
- افاد مصدر امني في محافظة نينوى ،الجمعة، بأن "قوة من الفرقة الثانية للجيش تمكنت ،مساء اليوم، من اعتقال اثنين من المسلحين كانا يحاولان زرع عبوة ناسفة على الطريق العام في حي الاخاء شرقي الموصل".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،الجمعة، بأن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه ،مساء اليوم، مستهدفا نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية على الطريق العام المؤدي الى ناحية القيارة (60 كم جنوبي الموصل)، ممااسفر عن مقتل عنصرين من الشرطة الاتحادية وجندي واصابة اربعة جنود اخرين بجروح"،مشيرا الى أن "الجنود كانوا في طريقهم الى منازلهم في اجازتهم الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في ناحية القيارة (80 كم جنوب الموصل)،انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية لشرطة النفط، ما أسفر عن إصابة أربعة من عناصرها بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها شرطي ووالدته لدى مرورهما في تقاطع ناحية الشورة (40 كم جنوب الموصل)، ما أسفر عن إصابتهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن "عبوة لاصقة وضعت في سيارة مدنية، انفجرت بعد ظهر اليوم، في احدى شوارع منطقة زنكورا، (7كم جنوبي الرمادي)، أعقبها ببضع دقائق انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة في المنطقة نفسها استهدفت المسعفين، ما اسفر عن مقتل شرطي وأربعة مدنيين وإصابة 11 آخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بان "أحد موظفي منفذ الوليد الحدودي،(450كم غرب الرمادي)، واثناء قيامه، عصر اليوم، بتدقيق جواز أحد العراقيين القادمين من سوريا، اكتشف انه مزور"، مبينا أن "الموظف قام بالاتصال بالقوات الامنية المسؤولة عن حماية المنفذ التي قامت باحتجاز الرجل".
- افاد مصدر في شرطة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولي الهوية فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة على سيارة مدنية كان يستقلها ضابط عسكري وجندي على الطريق الرابط ما بين ناحية تازة وقضاء داقوق (35 كلم جنوب كركوك) مما أسفر عن مقتل الجندي وإصابة الضابط بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب منزل سكني يعود لموظف بشركة نفط الشمال ويدعى رسول عبد احمد،انفجرت، مساء اليوم، لدى خروج صاحبه، ما أسفر عن إلحاق إضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية".
- أفاد مصدر صحي في ديالى بأن "حصيلة تفجير العبوة داخل المقهى الشعبية في منطقة بعقوبة الجديدة وسط بعقوبة مساء أمس الخميس ارتفعت إلى 31 قتيلا و22 وجريحا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، الجمعة، بأن " قوة من شرطة المحافظة عثرت، ظهر اليوم، على جثة الشيخ محمد رشيد جلوب احد شيوخ عموم قبيلة شمر، داخل منزله الذي كان يسكنه بمفرده بقضاء العزيزية (90 كم شمال الكوت)"، مبيناً أن "الجثة كانت مكبلة الأيدي والأقدام وبدت عليها آثار تعذيب واطلاقات نارية".
- كشفت قيادة شرطة محافظة ذي قار، الجمعة، عن اعدادها خطة لزيادة اعداد منتسبي السيطرات الامنية وتقليص ساعات الدوام فيها، بغية منح المنتسبين فترة راحة لأداء واجباتهم بشكل صحيح.

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 28/6/2013

بنت الحواء
2013-06-30, 12:20 PM
جزاكم الله خيرآ