المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 30/6/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-01, 09:37 AM
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6880.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2 (http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6880.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 30/6/2013
- أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية ،اليوم الأحد، أن "عبوة ناسفة كانت مركونة على جنب الطريق أنفجرت، مساء اليوم، قرب محطة غسل وتشحيم السيارات في منطقة الوردية جنوبي بغداد"، مضيفا أن "الأنفجار اسفر عن اصابة اربعة مدنيين .
- أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية ،اليوم الأحد، أن "عبوة ناسفة انفجرت ،مساء اليوم، مستهدفة تجمعا رياضيا في احد الملاعب الشعبية لكرة القدم بحي التأمين في منطقة النهروان جنوب شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل 6 اشخاص واصابة 11 اخرين".
- افاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم الاحد، بان " قوة من الشرطة نفذت عملية دهم وتفتيش في حي الجمعية وسط مدينة تكريت واعتقلت مطلوب بتهمة الارهاب"، مبينا إن " قوة اخرى من الشرطة اعتقلت مطلوبين اثنين خلال عملية دهم وتفتيش في ناحية الشرقاط (120 كم ) شمال تكريت".
- أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الأحد، أن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، ضابطا برتبة مقدم في شرطة صلاح الدين حميد حمد اثناء توجهه إلى منزله في ناحية الصينية (5 كم غرب قضاء بيجي 40 كم شمال تكريت)" و أطلقوا النار من داخل سيارة كانوا يستقلونا بتجاه المقدم ما ادى إلى مقتله على الفور".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، عصر اليوم، نقطة تفتيش تابعة للصحوة في قرية كنعوص التابعة لناحية الساحل الايسر شمالي صلاح الدين،ما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة آخر بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق قرب مبنى البريد القديم وسط تكريت، انفجرت، قبل ظهر اليوم،لدى مرور دورية للشرطة، ما أسفر عن إصابة احد عناصرها بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأحد، بأن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، مساء اليوم، بالتزامن مستهدفتين موكب سيارات تابعا لأعضاء مجلس محافظة ديالى عن قائمة عراقية ديالى كريم عبد الله نجم وعبد الخالق العزاوي وحقي الجبوري، لدى مروره في منطقة العجيمي التابعة لناحية السلام (35 كم شمال بعقوبة)، ما أسفر عن إصابة كريم نجم وأحد أفراد حمايته بجروح خطيرة"، مبينا أن "العضوين الآخرين لم يتعرضا لأي إصابات".
- افاد مصدر امني في محافظة ديالى، الاحد، بأن "مسوؤل شؤون افواج طوارئ الشرطة في ديالى العقيد الركن محمد جعفر نجا من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت، صباح اليوم، موكبه قرب ناحية العظيم، (55كم شمال بعقوبة)"، مبينا أن "التفجير أسفر عن اصابة احد افراد حمايته بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأحد، بان "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من ناحية المنصورية (45 كم شرق بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال ثلاثة أشخاص يشتبه بتورطهم بالتفجير الذي وقع أمس داخل ملعبين شعبيين في الناحية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بان "عبوة ناسفة ، انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة حي الجزائر شرقي الموصل، مما ادى الى مقتل شخص واصابة شقيقه صادف مرورهما لحظة وقوع الانفجار"، مبينا ان "أياً من عناصر الدورية لم يصب بأذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بان "مسلحين مجهولين، يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة على موظف يعمل بصفة عقد وقتي في دائرة كهرباء نينوى لدى وقوفه امام باب محطة كهرباء الاربجية شرقي الموصل، مما ادى الى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، بأن "عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارة شخص مدني انفجرت، عصر اليوم، في ساحة مجسر الطهمازية الواقع قرب مستشفى الفيحاء الأهلي وسط مدينة الحلة، ما اسفر عن مقتل صاحب السيارة وإصابة شخص اخر كان برفقته وقت انفجار العبوة".
- أعلنت قيادة شرطة واسط ، اليوم الاحد، اعتقال 13 متهماً بقضايا "ارهابية" وجنائية في مناطق مختلفة بالمحافظة، مشيرة الى العثور على كمية من المخلفات الحربية تعود للجيش السابق. وقال قائد شرطة المحافظة اللواء حسين عبد الهادي محمد إن "قوة من شرطة واسط نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش شمال قضاء الصويرة، (135 كم شمال الكوت) وقضاء بدرة، ( 80 كم شرق الكوت)، اسفرت عن اعتقال مطلوبين اثنين وفق المادة اربعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاحد، بأن "قوة من الشرطة نفذت، بعد ظهر اليوم، عمليات دهم وتتفيش في عدد من المناطق وسط العمارة (390كم جنوب بغداد).، أسفرت عن اعتقال عصابة مكونة من ستة اشخاص من مروجي ومتعاطي الحبوب المخدرة ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الموصل، الأحد، بأن "مجموعة مسلحة استهدفت، عصر اليوم، سيارة عضو مجلس قضاء الحضر، عبد اللطيف مصطفى،بأسلحة رشاشة أثناء مروره بناحية تل عبطة (120 كم جنوب غربي الموصل)، مما أسفر عن مقتله وإصابة اثنين من أقاربه بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر أمني في البصرة، الأحد، بأن "عشرة محتجزين على ذمة التحقيق بسبب اتهامهم بارتكاب جرائم جنائية مختلفة فروا فجر اليوم من محتجزهم داخل مركز شرطة قضاء القرنة"، نحو 100 كم شمال مدينة البصرة، مبيناً أنهم "هربوا من خلال شبكة مندثرة وملغاة لتصريف المجاري،وقاموا بحفر مسالكها باستخدام قطعة معدنية تم العثور عليها".
- اعلنت قيادة الفرقة الثانية عشر في الجيش العراقي، اليوم ، مقتل جنديين اثنين وقيادي في تنظيم انصار السنة في اشتباكات مع مسلحين جنوب كركوك،مشيرة الى اعتقال مسلحين اثنين خلال الاشتباكات.

مشروع عراق الفاروق
الأحد 30/6/2013

بنت الحواء
2013-07-08, 08:29 PM
بارك الله فيكم