المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 1/7/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-02, 11:25 AM
http://www.iraqnaa.com/iraqmap/2005-1.jpg (http://www.iraqnaa.com/iraqmap/2005-1.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 1/7/2013
- أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، اليوم الاثنين، أن حصيلة اعمال العنف في العراق بلغت خلال شهر حزيران الماضي نحو 2532 شخصا وأكدت أن العاصمة بغداد كانت الأكثر تأثرا بإعمال العنف، فيما أشارت الى استنادها في تقاريرها على التحقيق المباشر ومصادر ثانية "ذات مصداقية". وقالت بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي) في بيان لها إن " حصيلة اعمال العنف في العراق خلال شهر حزيران الماضي بلغت 2532 شخصا"، مبينة إن " حزيران شهد مقتل 761 شخصا واصابة 1771 نتيجة اعمال العنف.
- أعلن رئيس صحوات العراق وسام الحردان، الاثنين، عن إن "رئيس الوزراء نوري المالكي وافق على تشكيل قوة الصحراء من الصحوات لتتولى حماية الطريق الصحراوي الرابط ما بين مدينة كربلاء ومحافظة الأنبار وتأمين الطريق الدولي المار بينهما".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان " عبوة لاصقة كانت موضوعة داخل سيارة الاخصائي في امراض القلب والاستاذ في كلية الطب احمد شاكر انفجرت اثناء مروره بتقاطع ابو عكال بمنطقة الزعفرانية جنوبي بغداد مما أدى إلى مقتله في الحال ".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، بعد ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في القرى التابعة لناحية المشاهدة شمالي بغداد، على خلفية قيام مسلحين يرتدون زي عسكريا فجر اليوم، بإعدام 11 شخصا"، مبينا أن "العملية أسفرت عن اعتقال 17 شخصا من المشتبه بهم بالحادث".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "قوة أمنية من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت من تفكيك سيارة نوع مارسيدس سوداء اللون، في شارع ابو طيارة بمنطقة الدورة غربي بغداد، من دون الحاق خسائر بشرية او مادية"، مشيرا الى ان "العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين، يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة على موظف يعمل في وزارة المالية، لدى مروره على طريق محمد القاسم شرقي بغداد، مما ادى الى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب محل لبيع المواد الغذائية في منطقة الزعفرانية جنوبي بغداد انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين كانوا يتبضعون وإصابة ثلاثة آخرين من بينهم صاحب المحل بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن "مشاجرة وقعت،ظهر اليوم، بين جنديين في نقطة تفتيش تابعة إلى الفرقة السادسة جيش في منطقة حي الشهداء وسط قضاء أبو غريب غرب بغداد، تطورت لاستخدام الأسلحة الرشاشة مما أسفر عن إصابتهما بجروح خطيرة".
- افاد مصدر في شرطة ديالى ،اليوم الاثنين، بان " انتحاري فجر نفسه ، مساء اليوم، داخل مقهى شعبي في منطقة شفتة وسط بعقوبة، مما اسفر عن مقتل خمسة اشخاص واصابة 20 اخرين بجروح"، مرجحا " ارتفاع حصيلة الحادث نتيجة شدة الانفجار".
- افاد مصدر في شرطة ديالى، اليوم الاثنين، بان " انتحاري فجر نفسه ، مساء اليوم، داخل مجلس عزاء في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة ، مما اسفر عن مقتل 25 شخصا واصابة 20 اخرين بجروح"، متوقعا " ارتفاع حصيلة ضحايا الحادث نتيجة شدة الانفجار".
- كشف مصدر أمني في محافظة ديالى، الاثنين، عن إن "الاجهزة الامنية في ديالى اصدرت توجيها بتشديد اجراءات بيع الملابس والمستلزمات العسكرية في الاسواق المحلية"، مبينا أن "الاجراءات تكون عبرالتنسيق مع اصحاب المحال من خلال الالتزام بالتعليمات الأمنية التي تنظم آليات بيع الملابس والمستلزمات العسكرية لمنتسبي القوى الامنية حصراً".
- أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الاثنين، بأن" قوةأمنية مشتركة من الشرطة والجيش نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم قرب منطقة العجيمي (15كم شرق بعقوبة) أسفرت عن اعتقال شخصين للاشتباه بضلوعهما بتفجير عبوتين ناسفتين استهدفت عضوين من مجلس ديالى، مساء أمس الأحد، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية دون تسجيل أي خسائر بشرية".
- أعلنت قيادة عمليات دجلة، الاثنين، عن إن "تشكيلات قيادة عمليات دجلة من الشرطة والجيش نفذت، يوم أمس، عملية نوعية في داخل ناحية العظيم (60كم شمال بعقوبة)، أسفرت عن مقتل اثنين من قادة القاعدة أثناء الاشتباك معهم، واعتقال 21مطلوباً للقضاء بتهمة الإرهاب".
- افاد مصدر امني بمحافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان " قوة من عمليات الجزيرة والبادية تمكنت، ظهر اليوم، من ضبط 400 رأس غنم، لدى محاولة ادخالها الى العراق بطريقة غير شرعية، بمنطقة ربيعة (125 كم غربي الموصل )"، مبينا ان "المهربين لاذوا بالفرار الى مكان غير معلوم".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "اشتباكات اندلعت بين مسلحين وقوات عراقية مشتركة من الجيش والشرطة على الشريط الحدودي مع سوريا غربي الموصل، أسفرت عن 3 قتلى و5 جرحى"، مبيناً أن "اثنين من القتلى من سوات وواحد من الشرطة الاتحادية، وجميع الجرحى الخمسة من الشرطة الاتحادية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لموظف في دائرة المنتوجات النفطية انفجرت، صباح اليوم، لدى مروره في قرية الزوية التابعة لناحية القيارة 6،(60كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتله بالحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن"مسلحين مجهولين فتحوا النار، مساء اليوم، على طالب جامعي عائد من خارج العراق، حيث كان يكمل دراسة الماجستير، أمام منزله بحي الحدباء شمالي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، ظهر اليوم،على رئيس مهندسين في شركة الكندي التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، أمام منزله في حي الوحدة شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- اعلنت قيادة الفرقة الثانية عشر في الجيش العراقي، اليوم الاثنين، إن "قوات خاصة نفذت، اليوم عملية أمنية في احدى القرى القريبة من قضاء الشرقاط، (100كم غرب كركوك)، اسفرت عن اعتقال مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب ومتورطين بشن هجمات على أنبوب نقل النفط بين العراق وتركيا بالإضافة إلى أثنين آخرين مشتبه بهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة سيارة شخص مدني في قضاء الحويجة،(55 كم جنوب غرب كركوك)، ما اسفر عن مقتل صاحب السيارة وإصابة شخص آخر كان برفقته وقت انفجار العبوة".
- اعلنت قيادة الفرقة الثانية عشر في الجيش العراقي، اليوم الاثنين، إن " الفرقة تلقت معلومات استخبارية من جهاز مكافحة الارهاب في السليمانية وقيادة عمليات بغداد، امس الاحد، بشان تواجد مسلحين تابعين لتنظيم انصار السنة يقومون بتفخيخ سيارات في قرية العزيرية التابعة لقضاء داقوق (55 كم) جنوب كركوك"، مبينا إن "قوة امنية مشتركة وباسناد المروحيات توجهت الى القرية و اشتبكت مع المسلحين، مما اسفر عن مقتل جندي وقيادي في التنظيم واعتقال مسلحين اثنين".
- أعلنت قيادة الفرقة 12 التابعة لعمليات دجلة في كركوك، الاثنين، عن إن "قوة تابعة للفرقة 12 نفذت، عصر اليوم، عملية دهم وتفتيش في إحدى القرى جنوب غرب كركوك، أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين يشكلون شبكة متورطة بعمليات استهداف الأنابيب النفطية الناقلة وخاصة الخط العراقي التركي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "عبوة محلية الصنع انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي أثناء مرورها بالقرب من نقطة تفتيش الحامضية على الطريق السريع،(30 كم شمال الرمادي)، ما اسفر عن مقتل جنديين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر مطلع في قيادة عمليات الانبار، اليوم الاثنين، بأن "قوات مشتركة من عمليات الجزيرة والبادية نفذت، صباح اليوم، اليوم حملة امنية واسعة في منطقة الشعباني،(340كم شمال غرب الرمادي)، الواقعة بين محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين، اسفرت عن تدمير ثلاث مباني سرية تابعة لتنظيم القاعدة، فضلا عن حرق خزاني وقود يستخدمها التنظيم"، مبينا أن "القوات عثرت داخل المباني على 11 عبوة ناسفة محلية الصنع وملابس عسكرية وهويات مزورة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قرى قضاء بيجي، (40كم شمالي تكريت)، اسفرت عن اعتقال سبعة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أعلنت وزارة الدفاع، الاثنين، عن إن "قيادات عمليات الجزيرة والبادية ودجلة وسامراء، نفذت اليوم، عملية واسعة في منطقة الشعباني بمحافظة صلاح الدين،أسفرت عن مقتل 4 إرهابيين، وإلقاء القبض على 12 مطلوباً وفق المادة 4 إرهاب، فضلاً عن اعتقال 67 مشتبهاً به".
- أعلنت قيادة شرطة ميسان، اليوم الاثنين، اعادة " عجلة خاصة بالاستكشافات النفطية " سرقت منذ ثمانية عشر يوما، تعود الى "شركة (شلمبرجر الفرنسية)" احدى الشركات المتعاقدة مع شركة بتروجاينا الصينية العاملة في ميسان، مشيرة إلى أنه تم إلقاء القبض على السارقين على "الحدود الفاصلة بين محافظتي واسط وذي قار" وأوضح المصدر أنه تم العثور على العجلة يوم امس الأحد" .

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 1/7/2013

بنت الحواء
2013-07-08, 08:32 PM
بارك الله فيكم