المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البرلمان يشكل لجنة خاصة للتحقيق بحادثة مقتل مدرب كربلاء محمد عباس


ـآليآسمين
2013-07-02, 08:03 PM
بغداد/المسلة:
قرر مجلس النواب العراقي، الثلاثاء، تشكيل لجنة تحقيقية من لجان الرياضة والشباب والقانونية وحقوق الانسان للتحقيق في ملابسات مقتل المدرب محمد عباس، فيما طالب نواب بـ"اعادة النظر في تعاملها مع المدنيين".

وقال مجلس النواب العراقي في بيان حصلت "المسلة" على نسخة منه، إن "اعضاء لجنة الشباب والرياضة النيابية استنكروا قيام مجموعة من افراد امن ملعب كربلاء بالاعتداء على مدرب نادي كربلاء بكرة القدم محمد عباس مما ادى الى وفاته"،

لافتة الى أن "التحقيقات مستمرة من قبل الجهة المختصة واحالة المتهمين الى القضاء فضلا عن ضرورة انصاف ذوي الضحايا" .


وأضاف البيان أن "مجلس النواب صوت على تشكيل لجنة تحقيقية من لجان الرياضة والشباب والقانونية وحقوق الانسان وتقديم تقرير بشان مقتل المدرب محمد عباس الى مجلس النواب خلال اسبوع".


من جانب اخر، وبحسب البيان، طالب النائب حيدر الملا في مداخلة له بالجلسة بـ"ضرورة مراجعة عمل بعض القوات الامنية وتعاملها مع المواطنين".


طالبت النائب وحدة الجميلي بـ"ايقاف عمل قوات سوات التي تشكلت بظروف استثنائية ابان الوجود الاميركي دون غطاء قانوني".


فيما لفت النائب حسين المنصوري الى "ضرورة الغاء عمل قوات سوات بسبب استمرار قيامها بتصرفات غير مقبولة بحق العديد من ابناء الشعب".

من جانبه، وصف النائب محمود عثمان حادثة مقتل مدرب نادي كربلاء بـ"الشنيعة" مشددا على وجوب "معاقبة من قام بالجريمة بشدة كي لا تتكرر مثل هذه الحوادث التي تسيئ الى سمعة العراق في الخارج".