المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 2/7/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-03, 03:15 PM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76082-635041501175076640.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 2/7/2013
- افاد مصدر امني من بغداد، اليوم الثلاثاء، بمقتل شخصين احدهما قيادي في الصحوة يدعى علي ابراهيم واصابة تسعة اخرين في انفجار عبوة ناسفة في شارع الزيتون، وسط قضاء ابو غريب ، غربي بغداد.
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "حصيلة انفجار السيارة المفخخة التي ضربت منطقة الكمالية شرقي بغداد ارتفعت الى اربعة قتلى و19 جريح، فيما ارتفعت حصيلة انفجار سيارتين مفخختين بمنطقة الشعب شمالي شرق بغداد الى مقتل تسعة واصابة 31 اخرين"، مؤكدا ان "حصيلة انفجار السيارة المفخخة التي انفجرت بمنطقة ابو دشير جنوبي بغداد ارتفعت الى مقتل خمسة واصابة 18 خرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "عشرات المواطنين الغاضبين انهالوا، مساء اليوم، بضرب قوات الشرطة بالايادي ورمي الحجارة عليهم احتجاجا على انفجار سيارة مفخخة في ساحة صنعاء شمال بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في ساحة صنعاء القريبة من ساحة عدن بمنطقة الكاظمية، شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح مختلفة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "سيارة مفخخة، انفجرت، بعد ظهر اليوم، بمنطقة ابو دشير جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل واصابة عدد من المدنيين"، من دون تحديد عدد الضحايا.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية داخل صندوق سيارة مدنية، كانت مركونة على جانب الطريق بمنطقة الوشاش، غربي بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل امس، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مدني في منطقة حي العامل، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في مدخل سوق شعبي بقضاء أبو غريب غربيبغداد، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن "عبوةناسفة انفجرت، مساء اليوم، في منطقة الطوبجي شمال غرب بغداد، أسفرت عن مقتل شخصينوإصابة 12 آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق في الشارعالتجاري بمنطقة العامرية غربي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل اربعةاشخاص وإصابة 16 آخرين".
- أفاد مصدر طبي، الثلاثاء، بأن "حصيلة التفجير المزدوج بعبوتين ناسفتين قرب مجمع طبي في منطقة الشعلةشمال غرب بغداد، ارتفعت إلى 12 قتيلا و35 جريحا".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة في شارع 60 بمنطقة الدورة جنوبيالعاصمة بغداد، انفجرت، عصر اليوم، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروحمتفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن "سيارتين مفخختين كانتا مركونتين على جانبطريق في حي الصحة بمنطقة الشعب شمال شرقي بغداد، انفجرت، عصر اليوم، مما أسفر عنمقتل 12 شخصا وإصابة 30 آخرين".
- أعلنت قيادة الفرقة الثالثة شرطة اتحادية في نينوى، اليوم الثلاثاء، انتهاء عملية (حصاد الجزيرة) التي نفذتها قيادة عمليات نينوى بهدف "تطهير" ما مساحته نحو 200 كم مربع من أراضي المحافظة من المجاميع المسلحة، مبينة أنها أسفرت عن مقتل 30 مسلحاً واعتقال 10 آخرين مقابل مقتل أو إصابة خمسة من قوات الجيش العراقي.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق، انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي في حي الميثاق (10 شرقي الموصل)، ما اسفر عن إصابة مدنيين اثنين تصادف مرورهما قرب الدورية لحظة انفجار العبوة بجروح".
- افاد مصدر امني من محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بمقتل بطل رياضي سابق في هجوم مسلح وسط الفلوجة. وقال المصدر أن "مسلحين مجهولين استهدفوا بطل كمال الاجسام السابق عبد الرحمن عدنان باسلحة رشاشة واردوه قتيلا".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بان "قوات الجيش والشرطة وضعت خطة امنية جديدة تعتمد على عمل العناصر الاستخباراتية ومتابعة التحركات المشبوهة ومعالجة أي خرق قبل حدوثه، وذلك لتأمين الحماية للمواطنين في المساجد والاسواق مع اقتراب شهر رمضان".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بان "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في شارع دجلة وسط العمارة، مما اسفر عن مقتل عدد من القتلى والجرحى"، مبينا أن "الانفجار اسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة (30) آخرين بجروح مختلفة"، متوقعا "ارتفاع حصيلة ضحايا الحادث نتيجة شدة الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتتفيش في عدد من المناطق وسط المدينة, أسفرت عن اعتقال تسعة مطلوبين بتهم جنائية مختلفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، داخل مرآب فندق مناوي باشا وسط البصرة، أعقبها بثلاث دقائق انفجار سيارة أخرى قرب باب الفندق، ما اسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح مختلفة" ، وأضرار كبيرة بواجهةالفندق".
- أفاد مصدر في مديرية صحة ديالى، اليوم الثلاثاء، بأن "الحصيلة النهائية للتفجير الانتحاري الذي استهدف مسجد عزاء في منطقة سيف سعد غربي بعقوبة مساء اليوم بلغت (6) قتلى و(23) جريحا".
- افاد مصدر في شرطة محافظة المثنى، اليوم الثلاثاء، بان "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، بمنطقة الكورنيش وسط السماوة، مما اسفر عن مقتل واصابة عدد من المدنيين"من دون تحديد عدد الضحايا.
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحيتي جبله،(55 كم شمال الحلة)، وجرف الصخر،( 60 كم شمال بابل)، أسفرت عن اعتقال شخصين مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 2/7/2013

بنت الحواء
2013-07-08, 08:33 PM
بارك الله فيكم