المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 4/7/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-05, 06:31 PM
http://www.iraq4allnews.dk/showimg.php?fg=04072013110300.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 4/7/2013
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن مسلحين مجهولين أطلقوا النار، في ساعة متقدمة من ليلة أمس الأربعاء ، من أسلحة رشاشة باتجاه طبيبة في منطقة الزعفرانية جنوب شرق بغداد، ما أسفر عن مقتلها في الحال"، مبينا أن "مجموعة مسلحة أخرى هاجمت ثلاثة أطباء في منطقة بغداد الجديدة شرق العاصمة، ما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة الآخر بجروح".
- ذكر مصدر امني حكومي في شرطة نينوى، أن شرطيا قتل حين اطلقت مجموعة مسلحة النار على نقطة تفتيش للشرطة في منطقة خزرج وسط الموصل ، وأضاف المصدر بان الشرطة ردت على المسلحين وحدث تبادل لاطلاق النار فقتل أحد افراد المحموعة المسلحة فيما لاذ اعضاء المجموعة بالفرار لجهة مجهولة، مشيراً بأن الشرطة "تحفظت على جثة المسلح داخل الطب العدلي
- أصيب جنديان ،الخميس، بجراح بانفجار قنبلة حرارية غربي مدينة الموصل، وقال مصدر في شرطة نينوى لوكالة الاخبار العراقية أن "جنديان عراقيان اصيبا بجراح بانفجار قنبلة حرارية استهدفت دوريتهم في حي الصحة غربي الموصل "، مشيراً بأن الجنديان "جرى نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج فيما فرضت قوات الجيش العراقي طوقاً أمنياً على موقع الحادث.
- قوة عسكرية حكومية من الفرقة الثالثة تمكنت من الاستيلاء على مخبأ للصواريخ في حي المعلمين بقضاء تلعفرغرب الموصل ، واعتقلت في مكان المخبأ مسلحين أثنين كانا يحرسان مخبأ الصواريخ التي كانت تستخدم في قصف المدينة في حوادث سابقة .إلا ان المصدر لم يكشف عن اعداد الصواريخ التي تم اكتشافها ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن مسلحين مجهولين فتحوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة تجاه منتسب في الشرطة اثناء تواجده أمام منزله، في ناحية الشورة، (40 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتله في الحال". وأضاف المصدر أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثة إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن المسلحين الذين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة".
- قالت مصادر صحفية بمحافظة الأنبار؛ إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدينة فتحوا نيران أسلحتهم على نقطة تفتيش تابعة للشرطة الحكومية في شارع الثرثار وسط الفلوجة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة نقلوا على إثرها إلى المستشفى العام في المدينة لغرض علاجهم.
- هاجم مسلحون نقطة للتفتيش تابعة للجيش الحكومي في منطقة (الحصي) في ناحية عامرية الفلوجة جنوب المدينة، وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة على عناصرها، ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بجروح خطرة.
- تمكنت قوات الأمن الوطني، الخميس، من تحرير إبنة الإعلامية والناشطة المدنية سناء العكيلي المختطفة منذ 8 أيام، أثناء عملية مداهمة لمنزل الخاطفين في منطقة حي النصر شرق بغداد، واعتقال أحد المختطفين".وأضافت العكيلي أن "لمختطفين كانوا قد أختطفوا ابنتي ريم صبحي، من منطقة الكرادة وسط بغداد"، مبينة أن "القوات الأمنية تمكنت من الوصول للخاطفين عن طريق شبكات الإتصال ومعلومات استخبارية دقيقة". يذكر أن الطفلة ريم صبحي، البالغة من العمر 6 سنوات، إبنة الإعلامية والناشطة المدنية سناء العكيلي، قد تم اختطافها مساء يوم الجمعة (27 حزيران الماضي)، من منطقة الكرادة وسط بغداد، مطالبين العكيلي بفدية قيمتها 100 ألف دولار.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، مساء الخميس، بأن "انتحارياً يقود سيارة مفخخة فجَر نفسه، مستهدفا مقر الفوج الأول التابع لشرطة الرد السريع قرب مبنى علوة الطوز للخضراوات، وسط قضاء طوزخورماتو،شرق تكريت، مما أسفر عن مقتل إثنين من عناصر الشرطة وإصابة 19 شخصا أربعة منهم عناصر أمنية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق السريع الدولي غرب تكريت، انفجرت مساء اليوم، مستهدفة دورية مشتركة للجيش والشرطة، أسفرت عن مقتل أربعة من عناصر الدورية، وإصابة اثنين آخرين بجروح".
- ثلاث عبوات لاصقة مثبتة بسيارات ثلاثة من ضباط الشرطة انفجرت، مساء اليوم الخميس، في مناطق القادسية، وشارع جميل، وشارع الاربعين، في تكريت، ما أسفر عن مقتل الضباط الثلاثة".
- أشار مصدر أمني إلى أن "مسلحين مجهولين فجروا، مساء اليوم الخميس، عبوات ناسفة عند أربعة أبراج اتصالات محمولة في مناطق مختلفة من تكريت، ما أسفر عن تدمير الابراج الاربعة".
- أفاد مصدر في الشرطة ،الخميس، أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة فتحوا نيران اسلحتهم في ساعة متقدمة من ، مساء اليوم، صوب مدني وهو داخل محله في منطقة الشعب شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال ".


مشروع عراق الفاروق
الخميس 4/7/2013

بنت الحواء
2013-07-08, 08:35 PM
بارك الله فيكم