المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعر المنصب تجاوز المليوني دولار 2,000,000$ في ‏الانبار !!


العراقي
2013-07-05, 07:01 PM
قال مصدر لـ/البغدادية نيوز/ ان" سعر المنصب في حكومة الانبار الجديدة تجاوز المليوني دولار فيما تعقد اجتماعات متواصله بين الكتل وبعض الاحزاب الفائزة في انتخابات مجالس المحافظات في اربيل والاردن لتشكيل حكومة الانبار الجديد الامر الذي اعتبره المراقبين للشأن السياسي في الانبار "عدم تمكن اصحاب مهنة بيع المناصب "من تشكيل حكومة قوية قادرة على مسك زمام الامور في الانبار".

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن ذكر اسمه ان" الكتل الفائزة تطمح من وراء شراء المناصب الى السيطرة على الحكومة المحلية في الانبار وبالتالي تطمح الى تسخير كافة الجهود من اجل خدمة احزابها والسيطرة على المناصب المتقدمة لضمان احباط اي محاولة قد تقوم بها بعض الكتل والاحزاب التي حصلت على اصوات كبيرة بعقد تحالفات تفضي بالقضاء على حلم تسعى لتحقيقه ".

واشار الى ان " هذا المشروع يلاقي معارضة كبيرة من الشخصيات الوطنية والعشائر ذات النفوذ القوي في المحافظة التي تفضل عقد الاجتماعات في الانبار وتحارب مبدأ بيع وشراء المناصب وتصفها بأنها عمل معيب لايرتقي الى اصالة المواطن شريف ".

----------
روى ‏مسلم في صحيحة عن ابي ذر الغفاري انه قال :
قلت يا رسولَ اللهِ ! ألا تستعملُني ؟
قال : فضرب بيدِه على منكبي . ثم قال ( يا أبا ذرٍّ ! إنك ضعيفٌ . وإنها أمانةٌ . وإنها يومَ القيامةِ ، خزيٌ وندامةٌ . إلا من أخذها بحقِّها وأدَّى الذي عليهِ فيها ) .