المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 5/7/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-06, 06:34 PM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-78949-635086250124691731.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-78949-635086250124691731.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 5/7/2013
أفاد مصدر في الشرطة ،الخميس، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة فتحوا نيران اسلحتهم في ساعة متقدمة من ،مساء اليوم، صوب مدني وهو داخل محله في منطقة الشعب شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال .
ــ افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن قوات من طوارئ شرطة محافظة ديالى نفذت، عمليات دهم في مناطق جرف الملح، (5كم شمال شرق بعقوبة)، والمفرق، (5كم غرب بعقوبة)، شملت اهداف محددة مسبقا واعتقلت ثلاثة من المطلوبين للقضاء العراقي اثنين منهم بتهمة الارهاب". وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "عمليات الاعتقال جرت بناءا على معلومات استخبارية دقيقة وتعاون من قبل الاهالي".
ــ أفاد مصدر في دائرة مرور محافظة ديالى، الجمعة بأن مركبة باص صغيرة انحرفت على مسارها على الطريق الرئيسي قرب منطقة الحديد، (10كم شمال غرب بعقوبة)، في ساعة متأخرة من مساء امس، ما أدى الى انقلابها عدة مرات، وأسفر عن مصرع أربع نساء ،وإصابة ثلاثة رجال بجروح خطرة جميعهم من أسرة واحدة".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، أثناء محاولة مسلحين اثنين زرعها على طريق رئيسي يقع قرب قرية العوادية بقضاء الحويجة، (55كم جنوب غربي كركوك)، مما أسفر عن مقتلهما في الحال .

ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن قوات من فرقة المشاة الثانية التابعة للجيش نفذت، ليلة أمس الخميس، عمليات دهم وتفتيش في مناطق الجانب الأيسر، شرقي الموصل، أسفرت عن تفجير سيارة مفخخة عن بعد ومقتل مسلحين اثنين واعتقال ثمانية مطلوبين بينهم ثلاثة مطلوبين بتهمة الإرهاب".
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العملية أسفرت أيضا عن ضبط مخبأ للعتاد والمتفجرات يحتوي على ثلاث عبوات ناسفة وسبع عبوات لاصقة و24 قنبرة هاون عيار 60 ملم و14 بندقية كلاشنكوف و75 جهاز تفجير و6 قواعد لإطلاق الصواريخ وكمية من المواد المتفجرة .
ــ أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الجمعة، بأن الأجهزة الأمنية أطلقت سراح خمسة معتقلين من إحدى مراكز الاحتجاز الأمني، وسط بعقوبة، بعد ثبوت براءتهم من التهم الموجهة إليهم وانتهاء التدقيق في ملفاتهم التحقيقية من قبل لجان مختصة .
ــ تشير مصادر أمنية مطلعة في محافظة ديالى إلى أن شهر حزيران الماضي، شهد إطلاق سراح أكثر من 50 معتقلا ممن لم يثبت إدانتهم من عدة مراكز احتجاز امني داخل المحافظة، بعد الانتهاء من الإجراءات التحقيقية.
ــ طالبت صحوات محافظة ديالى، الجمعة، الحكومة المركزية بدعم مشروع تشكيل صحوة عشائرية في منطقة حمرين شمال شرق بعقوبة لمواجهة خطر "الخلايا النائمة لتنظيم القاعدة، وقال مسؤول صحوات ديالى سامي الخزرجي إن "تشكيل صحوة منطقة حمرين، (45 كم شمال شرق بعقوبة)، بات ضرورة إستراتيجية ملحة لحفظ الأمن في منطقة لها التأثير الكبير في منظومة أمن الطرق الخارجية وخاصة المحورية منها.
ــ أعلن مدير صحة واسط جبار الياسري أن عبوة ناسفة كانت موضوعة أسفل عجلة همر تابعة للجيش في ساحة العمال، وسط الكوت، انفجرت، صباح اليوم، ما أسفر عن إصابة 16 شخصاً بجروح، حالة اثنين منهم خطرة .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن قوة من الشرطة نفذت عملية دهم وتفتيش في منطقة النباعي التابعة لقضاء الدجيل، جنوب تكريت، واعتقلت أربعة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
ـــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الجمعة، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة رباعية الدفع فتحوا النار، صباح اليوم، من أسلحة رشاشة تجاه نقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة في منطقة آلبو حسين وسط عامرية الفلوجة، (20 كم جنوب الفلوجة)، ما أسفر عن مقتل جندي واصابة آخر وشرطي .
ـــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن مسلحين مجهولين أطلقوا النار، صباح اليوم، على مدني قرب منزله في قرية كنعوص التابعة لقضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين، ما أسفر عن مقتله في الحال .
ـــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن عبوة ناسفة وسيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرتا، ظهر اليوم، مستهدفتين ميدان الحق المخصص للإعتصامات في قضاء سامراء، جنوب تكريت، وذكر المصدر أن الحصيلة الأولية للتفجيرين اللذان استهدفتا صباح اليوم ساحة الاعتصام بسامراء بلغت أربعة قتلى و 15 جريحاً.
ـــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة المهندس جميل إبراهيم الصميدعي والذي يعمل في دائرة كهرباء الطوز ملقاة على جانب طريق القضاء (60 كم شرق تكريت)"، مبينا أن "الجثة كانت موثوقة اليدين ومعصوبة العينين وبدت عليها اثار تعذيب وطلقات نارية في منطقة الرأس".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بان قوة من مكافحة المتفجرات فجرت، ظهر اليوم عبوة ناسفة تحت السيطرة كانت مزروعة بالقرب في محيط منزل القيادي في صحوة الساحل الأيسر في قضاء الشرقاط وعضو المجلس المحلي السابق شهاب احمد خلف الجبوري، في قرية سديرة التابعة للقضاء شمالي صلاح الدين، من دون وقوع خسائر بشرية او اضرار مادية .
ـــ أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الجمعة، بأن قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية جبلة، شمالي بابل، واعتقلت مسلحا من داخل منزله وبحوزته عبوة ناسفة وأسلحة خفيفة .
ــ أعلنت مديرية صحة الديوانية، الجمعة، عن استقبال مستشفى الشامية لأكثر من 40 حالة تسمم لأشخاص نتيجة تسرب غاز الكلور بمحطة للمياه غرب المحافظة، فيما أكدت مديرية ماء المحافظة أن هذا التسرب حدث من احد المشاريع التي تخضع للتشغيل التجريبي.
ــ أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن انتحارياً يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، مساء اليوم، داخل جامع علي الباش في منطقة الكريعات شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتل 11 شخص وإصابة 34 آخرين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بالجامع .
ــ أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في زوبع جنوب قضاء ابو غريب (20 كم غربي بغداد)، انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية للشرطة، ما اسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة .

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 5/7/2013

بنت الحواء
2013-07-08, 08:35 PM
بارك الله فيكم