المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 6/7/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-07, 04:52 PM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-79003-635087367799886824.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 6/7/2013
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في الحي الصناعي شمالي تكريت، انفجرت صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخر وضابط برتبة ملازم أول بجروح متفاوتة .
- أعلنت مديرية شرطة نفط الجنوب التي يقع مقرها في البصرة، السبت، عن إرسال فريقاً من المختصين في الكشف عن الألغام وإبطال مفعول العبوات الناسفة توجه قبل نحو شهر من البصرة إلى الموصل من أجل تطهير أنبوب تصدير النفط إلى ميناء جيهان التركي من العبوات الناسفة"، مبيناً أن "الكثير من العبوات تمكنا من إبطال مفعولها، منها عبوتان تم تفكيكهما يوم أمس بعد العثور عليهما قرب الأنبوب في قضاء الحضر (نحو 100 كم جنوب مدينة الموصل)".
- أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، السبت، بأن قوة أمنية خاصة نفذت عملية أمنية في نوعية في الضواحي الجنوبية لناحية جلولاء، (70 كم شمال ديالى)، أسفرت عن اعتقال مطلوب خطير بتهمة الإرهاب مرتبط بتنظيم القاعدة .
- أفاد مصدر في مديرية مرور محافظة ذي قار، السبت، بأن سيارة نوع (جي أم سي) اصطدمت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بسيارة من نوع (أوباما) على الطريق الرابط بين مدينتي الناصرية والسماوة، ما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن عبوة لاصقة كانت مثبتة على باب منزل سكني يعود لضابط برتبة مقدم في الجيش السابق، بمنطقة موصل الجديدة غربي المدينة، انفجرت، ظهر اليوم، اثناء خروجه مع ابنته، ما اسفر عن اصابتهما بجروح متفاوتة .
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن شرطيا اطلق النار، ظهر اليوم، على نفسه من سلاحه الشخصي اثناء تأديته الواجب في نقطة تفتيش أمنية بالجانب الايمن غربي الموصل، ما اسفر عن مقتله في الحال"، مبينا ان "سبب انتحار الشرطي يعود لمشاكل عائلية .
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، السبت، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق رئيسي قرب قرية رملي التابعة لقضاء الحويجة (65 كم جنوب غرب كركوك)، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور سيارة مدنية يستقلها رجلان وامرأتان، ما اسفر عن مقتلهم في الحال وتدمير السيارة بالكامل .
- شيّع أهالي مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين، السبت، ضحايا التفجير الذي استهدف ميدان الحق، قبيل صلاة الجمعة، محملين الأجهزة الأمنية مسؤولية الحادث.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية للجيش في منطقة سوق النبي يونس شرقي الموصل، أسفرت عن مقتل جندي وإصابة آخر وضابط برتبة ملازم أول بجروح .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،السبت، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على الطريق الرئيس بقضاء الشرقاط شمالي تكريت انفجرت ،مساء اليوم، لدى مرور دورية تابعة للشرطة، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة خمسة اخرين .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأحد، بأن مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية اطلقوا النار، صباح اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه حارس يعمل في شركة أهلية بناحية الرياض (65 كم جنوب غرب كركوك)، ما أسفر عنه إصابته بجروح بليغة .

مشروع عراق الفاروق
السبت 6/7/2013

بنت الحواء
2013-07-08, 08:37 PM
بارك الله فيكم