المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 7/7/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-08, 10:58 AM
http://www.iraqnaa.com/iraqmap/2005-1.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 7/7/2013
‌- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بان "خمسة مدنيين اصيبوا باطلاقات نارية اطلقها المحتفلون بفوز منتخب شباب العراق على نظيره الكوري الجنوبي في مناطق الدورة، جنوب بغداد، والكرادة، وسط العاصمة، والشعب، شرقي بغداد، وساحة ميسلون، شرقي العاصمة، ومدينة الصدر، شرقي بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بإن "قوات الشرطة عثرت، بعد ظهر اليوم، على سيارة مدنية في قضاء الطارمية شمال بغداد، كانت تحوي داخلها على جثة"، مبينا ان "الاهالي قاموا بالإبلاغ عن وجود السيارة داخل المنطقة".واضاف المصدر أن "السيارة انفجرت بعد مرور فترة (10) دقائق على تجمع القوات الامنية حول السيارة"، لافتا الى أن "الانفجار لم يسفر عن حدوث خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، صباح اليوم، من اسلحة كاتمة باتجاه عضو المجلس البلدي في منطقة جسر ديالى ( جنوب شرق بغداد ) عبد القادر محل وذلك اثناء قيادته لسيارته الخاصة بالقرب من المجلس، مما اسفر عن اصابته بجروح بليغة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بان " قوة من الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع قتلت مسلحا مطلوبا خلال اشتباك معه قرب الطريق العام في قضاء التاجي شمالي بغداد"، مبينا إن " القوة اطلقت النار على المسلح بعد اطلاقه النار على عناصر القوة، مما ادى الى مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بان "عبوة لاصقة كانت موضوعة اسفل سيارة تعود لاحد عناصر الجيش العراقي، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مروره في حي التأميم شرقي الموصل، مما اسفر مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بان "عبوة لاصقة كانت موضوعة اسفل سيارة يستقلها مدني، انفجرت، ظهر اليوم، بمنطقة الرشيدية (10كم شمالي الموصل)، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في قرية صف التوث التابعة لناحية الشورة (40كم جنوبي الموصل) انفجرت، صباح اليوم، أثناء محاولة خبير في وحدة معالجة المتفجرات إبطال مفعولها، مما أسفر عن إصابته بجروح".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة رجل مجهول الهوية، ملقاة علىحافة نهر دجلة في ناحية حمام العليل (30 كم جنوب الموصل)"، مبينا ان "الجثة بدتعليها اثار اطلاقات نارية في منطقتي الراس والصدر".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بان "قوة من الشرطة اعتقلت، قبل ظهر اليوم، مسلحين لدى محاولتهم زرع عبوة ناسفة قرب سايلو الحبوب وسط تكريت"، مبينا ان "احد المسلحين تمكن من السيطرة على سلاح شرطي وفتح النار على الدورية مما اسفر عن مقتل شرطيين، وفرار المسلحين الى منطقة مجهولة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في شارع الاحتفالات وسط تكريت، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور دورية للشرطة، مما اسفر عن اصابة احد افرادها والحاق اضرار مادية بعجلة الدورية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بان "مسلحين مجهولين اقتحمحوا، فجر اليوم، منزل احد المدنيين في قرية العيثة شمال قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، واطلقوا النار من اسلحة كاتمة باتجاه احد افراده اثناء نومه في حديقة الدار، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، عبوة ناسفة داخل منزل مدني في منطقة صنديج واخرى داخل منزل اخر بمنطقة الحامية في قضاء المسيب (35 كم شمالي الحلة)، مما أسفر عن إصابة امرأتين من الأسرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاحد، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في عدد من المناطق وسط العمارة، أسفرت عن اعتقال 13مطلوبا بتهم جنائية مختلفة".
- افاد مصدر في شرطة الانبار، اليوم ، بان " عبوة ناسفة كانت موضوعة بجانب احد الطرق القريبة من جسر وادي حوران شمالي قضاء الرطبة غربي الانبار، انفجرت مستهدفة تجمعا للمحتفلين بفوز منتخب شباب العراق مما اسفر عن مقتل مدني واصابة اخر بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في مديرية مكافحة المخدرات بمحافظة السليمانية، الأحد، بأن "قوات الاسايش (الامن) في السليمانية تمكنت، اليوم، من اعتقال خمسة اشخاص وسط مدينة السليمانية بتهمةتداول وبيع وتجارة المخدرات، فضلا عن ضبط كمية من تلك المخدرات مبينا ان من بين المعتقلين فناناً من اقليمكردستان" .
- أعلنت مديرية شرطة محافظة أربيل، الأحد، عن إن "قوة من شرطة المحافظة تمكنت، من اعتقال المتهم (هـ. ع) وفق المادة 406 من قانون العقوبات العراقية، لارتكابه جريمة القتل العمد لشخصينأثناء عملية سرقة كان يقوم بها"، لافتاً إلى أن "المعتقل اعترف بارتكابه 600 عمليةسرقة في المحافظة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأحد، بأن "مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية اطلقوا النار، صباح اليوم، من اسلحةرشاشة باتجاه حارس يعمل في شركة اهلية بناحية الرياض (65 كم جنوب غرب كركوك)، مااسفر عنه إصابته بجروح بليغة".


مشروع عراق الفاروق
الأحد 7 / 7 / 2013

بنت الحواء
2013-07-08, 08:37 PM
بارك الله فيكم