المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 8/7/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-10, 05:33 AM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-79127-635089568407327819.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-79127-635089568407327819.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 8/7/2013
ـــ أفاد مصدر في محافظة الأنبار، الاثنين، أن مشجعا عراقيا (رحيم حاتم عبد) توفي بعد ان سجل المنتخب الكوري هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من مباراته امام المنتخب العراقي، مبينا ان المشجع كان يتابع المباراة ومستعد للاحتفال بعد تقدم المنتخب العراقي بيد أنه سقط مغشيا عليه ليفارق الحياة في اللحظة التي سجل فيها الكوريون هدف التعادل.
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الاثنين بأن مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزلاً يعود لضابط تحقيق في الشرطة بمنطقة البهبهان في ناحية جرف الصخر (35كم شمالي بابل)، واطلقوا النار من اسلحة رشاشة على ساكنيه، ما أسفر عن مقتل الضابط وزوجته ووالدته واثنين من أولاده .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأثنين، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار، من أسلحة رشاشة باتجاه مدني أمام منزله في حي الكرامة شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن مسلحين مجهولين أطلقوا النار، صباحاً، من أسلحة رشاشة باتجاه آمر بطرية صواريخ خفيفة وهو ضابط برتبة مقدم، أثناء فترة إجازته بالقرب من منزله في حي المثنى شمالي الموصل، ما أسفر عن إصابته بجروح .
ــ أفاد مصدر في شرطة كركوك، الأثنين، بأن قوة من شرطة الاقضية والنواحي عثرت، صباحاً، على جثة شاب يبلغ من العمر 25 عاماً مجهولة الهوية دفنت في مجرى نهري في قرية العاكولة بقضاء الحويجة (65كم جنوب غرب كركوك)"، مبيناً أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية وكانت معصوبة الأعين وموثوقة الأيدي .
ـــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأثنين، بأن مسلحين مجهولين هاجموا نقطة تفتيش تابعة للصحوة في وسط قضاء الدور جنوبي تكريت، اندلعت على إثرها اشتباكات، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصرها ومسلحين اثنين .
ــ أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في قرية العيثة التابعة لقضاء الشرقاط شمالي تكريت انفجرت، صباحاً، مستهدفة سيارة عضو المجلس البلدي في القضاء (طه علي طه المسمار) ،وأسفرت عن إصابة مدني بجروح خطيرة"، مبيناً أن "المسمار لم يصب باذى .
ــ أفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل مركز للشباب في منطقة المدائن جنوبي بغداد انفجرت، ظهر اليوم، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة .
ـــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الاثنين، بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في مفرق سامراء (30 كم شمالي الرمادي) انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة موكب قائد حرس حدود الأنبار المنطقة الثانية اللواء ضامن حميد، من دون أن تسفر عن خسائر بشرية سوى أضرار بسيطة في إحدى عجلات الموكب .
ــ أعلنت وزارة العدل، الاثنين، عن وفاة الأخ غير الشقيق لرئيس النظام السابق سبعاوي إبراهيم الحسن في مستشفى في العاصمة بغداد، مؤكدة أن سبب الوفاة إصابته بمرض السرطان.
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، في منطقة حي البكر شرقي الموصل مستهدفة دورية للجيش، ما أسفر عن مقتل مدني واصابة 5 آخرين بجروح .
ـــ أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، الاثنين، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من دور موظفي كبريت المشراق في ناحية حمام العليل (30كم جنوب الموصل) انفجرت، عصر اليوم، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أطفال وامرأتين، وإصابة ستة اشخاص بجروح .
ـــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن مجهولين فتحوا النار، ظهر اليوم، على مدني في منطقة دورة قاسم الخياط غربي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال .
ـــ كشف محافظ ديالى عمر الحميري، الاثنين، أن أكثر من 10% من ضحايا العنف داخل المحافظة دوافعها جنائية، مؤكدا أن العداوات الشخصية التي أفرزتها مرحلة الاضطرابات الأمنية السابقة لا تزال تمثل عامل قلق في بعض المناطق.
ـــ أعلنت مديرية شرطة محافظة دهوك، الاثنين، أن شاباً يبلغ من العمر 20 عاماً أقدم، ظهر اليوم، على الانتحار شنقاً قرب مجمع تجاري وسط قضاء عقرة شرقي دهوك .

ـــ أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاثنين، بأن قوة من مكتب مكافحة المخدرات نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة حي الرافدين وسط الناصرية، واعتقلت احد المتاجرين بالحبوب المخدرة"، مشيرا الى ان "القوة ضبطت بحوزة المعتقل اربعة الاف و180 حبة مخدرة .
ــ أفاد مصدر في شرطة كركوك، الاثنين، بأن مجموعة مسلحة تستقل سيارة نوع سوناتا بيضاء ويستقلها ثلاثة مسلحين فتحت، عصر اليوم، نيران اسلحتها الرشاشة في منطقة شارع الكورنيش قرب مدينة العاب كركوك وسط المحافظة، مما أسفر عن مقتل مدني يدعى حيدر علي وإصابة آخر كان برفقته .
ـــ أفاد مصدر في شرطة كركوك، الاثنين، بأن قوة من الشرطة عثرت، عصر اليوم، على جثة شاب يبلغ من العمر 20 عاماً، طافية في مشروع ري الحويجة قضى نحرا"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار تعذيب وكانت معصوبة العينين وموثوقة اليدين .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الاثنين، بأن مسلحين مجهولين هاجموا بأسلحة رشاشة، عصر اليوم، شقيقين داخل بستان زراعي قرب قرية ابي صيدا الصغيرة (25 كم شمال شرقي بعقوبة) اثناء عملهما فيه، ما أسفر عن مقتلهما في الحال .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، بأن مسلحين مجهولين اطلقوا، عصر اليوم، النار من مسدسات عادية تجاه المتحدث الرسمي باسم محافظة نينوى قحطان سامي، أثناء مروره بسيارته في منطقة المجموعة الثقافية شمالي الموصل، ما اسفر مقتله في الحال .
ــ كشف تجمع لا للعنف ضد المرأة في كركوك، الاثنين،عن رئيسة جمعية الأمل في كركوك والناشطة في التجمع سرود محمد فالح، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "التجمع سجل خلال النصف الأول من العام الحالي 17 حالة قتل، و35 حالة انتحار بالحرق، و42 محاولة قتل وتهديد ضد النساء".وأضافت أن "التجمع سجل أيضاً خلال الفترة المذكورة 80 حالة الاعتداء بالضرب، و28 حالة قذف وسب وتشهير"، عادة ذلك بأنه "أمر مقلق ونطالب بضرورة تحرك مجلس محافظة كركوك وإدارتها لوقف ما يحدث ضد النساء".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق، في حي الرسالة، غربي الموصل، انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية، ما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح .
ــ أفاد مصدر في قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش، الاثنين، بأن قوة تابعة لقيادة فرقة المشاة الثانية نفذت، مساءاً عملية أمنية في الساحل الايسر، شرق الموصل، واعتقلت خلالها خمسة مطلوبين وفق المادة 4 إرهاب و12 مطلوب قضائيا .
ــ أفاد مصدر في شرطة السليمانية، الاثنين، بأن شابا يبلغ من العمر 16 عاما، أقدم على الانتحار بحرق نفسه في منزله بحي كاني كوما، شرقي السليمانية، دون معرفة الاسباب"، مشيرا إلى أن التحقيق جاري من قبل الجهات المعنية لمعرفة ملابسات الحادث .

ــ أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة ،الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين اطلقوا النار في ساعة متاخرة من ،مساء امس الاثنين، من أسلحة رشاشة باتجاه العميد المتقاعد حسن الأسدي بالقرب من بيته الواقع في ناحية الهارثة شمالي محافظة البصرة، مما اسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذ المسلحين بالفرار .

مشروع عراق الفاروق
الأثنين 8 / 7 / 2013

بنت الحواء
2013-07-16, 02:31 AM
بارك الله فيكم