المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 9/7/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-10, 06:45 AM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-79102-635088936247729489.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-79102-635088936247729489.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 9/7/2013
ـــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن قوة من الشرطة تمكنت، صباحاً، من ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب منزل ضابط في الشرطة برتبة نقيب في قضاء بيجي شمال تكريت، من دون وقوع اية خسائر بشرية او مادية .
ـــ أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، الثلاثاء، بأن أحد جرحى انفجار العبوة الناسفة التي استهدفت دورية عسكرية في ساحة العامل وسط مدينة الكوت الجمعة الماضي، توفي متأثرا بجروح في مستشفى بالكوت"، مبينا ان "الفقيد هو احد منتسبي شرطة مرور المحافظة
ـــ أعلنت قيادة الفرقة 12 التابعة لعمليات دجلة، الثلاثاء، عن اعتقال المسؤول الاداري في تنظيم القاعدة مع اثنين من مساعديه ، وقال قائد الفرقة اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي إن "قوة خاصة من الفرقة 12 وبالتعاون مع مديرية شرطة الاقضية والنواحي نفذت، صباحاً ، عملية دهم وتفتيش شملت اكثر من خمس قرى في قضاء الحويجة (60 كم جنوب غرب كركوك)، اعتقلت خلالها المسؤول الاداري لتنظيم القاعدة ويدعى أنور حميد مع اثنين من مساعديه وهم اشقاء الاول يدعى (ع أ ح) والثاني وهو جندي في اللواء 46 بالجيش ويدعى (ع إ ح)".

ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزلا سكنيا في منطقة خزرج غربي الموصل، وافتحوا النار على ساكنيه، ما أسفر عن مقتل ثلاث نساء في الحال .

ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين أطلقوا النار، صباح اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه شرطي اثناء تجواله في سوق النزيزة وسط مدينة الفلوجة، ما أسفر عن مقتله وإصابة مدني صادف تواجده في مكان الحادث .

ــ أعلن الجيش العراقي، الثلاثاء، عن قائد الفرقة الـ17 في الجيش اللواء ركن ناصر الغنام ، إن "مسلحين مجهولين اشتبكوا، ظهر اليوم، مع دورية تابعة للفرقة في منطقة الزيدان في قضاء أبو غريب، غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل مسلح وإصابة آخر".

ــ تظاهر العشرات من أتباع زعيم حزب الله في العراق واثق البطاط، الثلاثاء، للمطالبة بتشكيل قوة من الصحوات لحماية المحافظات الجنوبية وإطلاق سراح المعتقلين.
ـــ أفاد مصدر امني في محافظة الانبار، الثلاثاء، أن قيادة عمليات الانبار منحت المسحراتي باجات خاصة لتسهيل مهمتهم، وحماية مناطق المحافظة من العمليات الإرهابية .

ــ أعلنت الحكومة المحلية في البصرة، الثلاثاء، عن تأسيس مركز للأبحاث والدراسات الأمنية يتولى رفد الأجهزة الأمنية بالدراسات والاستشارات من أجل تطوير عملها، كما أعلنت عن قرب اتخاذ قرار يقضي بإلزام المجالس المحلية بالتعاون مع القوات الأمنية.

ــ أعلنت قيادة الفرقة 12 التابعة لعمليات دجلة، الثلاثاء، عن قائد الفرقة اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي ، إن "قوة خاصة من الفرقة 12 نفذت، مساءاً ، عملية امنية في ناحية العباسي التابع لقضاء الحويجة، (60 كم جنوب غرب كركوك)، واعتقلت مسؤول المكتب العسكري لتنظيم النقشبندية ويدعى عبد القادر حسين وهو قيادي بارز في التنظيم".

ــ أعرب سكان جبال قنديل في محافظة اربيل، الثلاثاء، عن قلقهم من تحشيد إيراني على مناطق حدودية تابعة لإقليم كردستان، فيما أكد حزب الحياة الحرة الكردستاني (بيجاك) عن استعداده لمواجهة لكافة الاحتمالات.

وقال مختار قرية ويزة الحدودية عبدالله حمد،أن "آليات القوات الإيرانية تقوم حاليا بإقامة المراكز العسكرية ومد طرق للمناطق الجبلية الوعرة على الشريط الحدودي"، لافتاً إلى أن "القوات الإيرانية المتركزة في المنطقة تمتلك الأسلحة الثقيلة كالدبابات والمدفعية".

ــ أعلنت مديرية شرطة الاقضية والنواحي في كركوك، الثلاثاء، عن مدير شرطة الاقضية والنواحي العميد سرحد قادر، إن "قوة مشتركة من شرطة الاقضية والنواحي والفوج الثالث في اللواء 47 من الفرقة 12 في الجيش العراقي نفذت، مساء اليوم، عملية امنية في قرية الرمل التابعة لقضاء الحويجة (65 كم جنوب غربي كركوك)، واعتقلت خلالها المدعو يوسف خضير".


مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 9/7/2013

بنت الحواء
2013-07-16, 02:33 AM
بارك الله فيكم
سلمكم الله