المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتراق مشروع ماء الرصافة الكبير


العراقي
2013-07-11, 06:10 PM
احتراق مخزن المواد الكيمياويه في مشروع ماء الرصافة
الخميس 11/7/2013

اعلن مدير مشروع ماء الرصافة الكبير خالد برع شياع، الخميس، ان الحريق الذي اندلع في المشروع تسبب بوقوع خسائر مادية، مبينا ان ذلك سيؤخر استيراد المعدات التي ستستبدل بالمتضررة لمدة خمسة أشهر، فيما توقع افتتاح المشروع بداية العام المقبل.

وقال شياع في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "الحريق الذي اندلع في احدى بنايات مشروع ماء الرصافة الكبير تسبب بإلحاق اضرار مادية"
مبينا ان "هذه البناية تتكون من جزئين احداهما معدني خاص بخزن المواد الكيمياوية والأخر كونكريتي يتم انشاؤها حديثا".

وأضاف شياع ان "البناية الكيمياوية تحتوي على مواد خاصة بتعقيم المياه، اضافة الى احتوائها على سايلوات خاصة مستوردة من فرنسا"
مشيرا الى ان "اعادة تجهيز هذه المواد واستيراد السايلوات تحتاج الى خمسة اشهر:scared: لوصولها للعراق بعد تصنيعها من جديد في فرنسا:sneaky2:، فيما تحتاج البناية الكونكريتية الى رفع المناطق المتضررة وإعادة صبها من جديد والتي تحتاج الى ثلاثة اشهر".

وأكد شياع ان "الحريق الذي اصاب البناية متعمد من قبل ايادي هدفها هو عرقلة انجاز المشروع بأسرع وقت"
لافتا الى ان "المشروع سبق وان تعرض لحريق مشابه في احد الابنية الخاصة بالمضخات".

وتابع شياع ان "الشركة مستمرة في انجاز المشروع الذي وصلت نسبة انجازه الى 80% من خلال نصب الاجهزة والمعدات"، متوقعا "الانتهاء من المشروع بالكامل مع بداية العام المقبل 2014".

ويعتبر مشروع ماء الرصافة أحد أكبر المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها أمانة بغداد في العاصمة والذي يبلغ طاقته الانتاجية الكلية مليونين و250 متر مكعب باليوم، وسيزود مدينة بغداد بالكامل وأطرافها بالماء الصالح للشرب حتى عام 2030.

الحياة أمل
2013-07-11, 09:31 PM
[...
حسبنآ الله ونعم الوكيل !
نسأل الله أن يحفظ البلآد من عبث العآبثين
بآرك الرحمن فيكم
::/