المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 11/7/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-12, 09:08 AM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-79230-635091256504544805.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 11/7/2013
- العديد المحافظات العراقية شهدت، اليوم الخميس (11 تموز 2013)، سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة استهدفت المدنيين وعناصر الشرطة في مناطق متفرقة منها، اسفرت عن مقتل واصابة العشرات منهم.
ــ أفاد مصدر أمني في محافظة بابل، الخميس، بأن قوة من الشرطة تمكنت، ليلة أمس، من ضبط دراجة نارية تجوب في المتنزهات في ناحية جبلة (35 كم شمال شرقي المحافظة) قبل انتهاء مباراة العراق وأرغواي بعشر دقائق، كما اعتقلت سائقها .
ــ أعلنت قائممقامية قضاء الطوز في محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن سيارة مفخخة نوع كيا حمل كانت مركونة قرب محكمة القضاء، انفجرت صباحاً، مما أسفر عن إصابة 29 شخصا غالبيتهم مدنيين .
ــ اعتبر القيادي التركماني محمد مهدي البياتي، الخميس، التفجير الذي شهده قضاء طوزخرماتو اليوم بأن انفجار قضاء طوز الدموي اليوم، واستشهاد العديد من الشيعة التركمان، يضع الأكراد في دائرة الاتهام لعدم سماحهم بدخول القوات الحكومية للقضاء، وهم بذلك ينكرون فضل المرجعية الشيعية عندما حرمت قتالهم في عهد الأنظمة السابقة!
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن مسلحين مجهولين اطلقوا النار، صباحاً، من اسلحة رشاشة تجاه جندي أمام منزله في حي سومر جنوب شرق الموصل، ما اسفر عن مقتله في الحال .
ــ أعلن المصدر أن عبوة ناسفة انفجرت، صباحاً، لدى مرور دورية للشرطة بالقرب من معمل للبيبسي في الجانب الايمن غرب الموصل، ما اسفر عن مقتل احد عناصرها.
ــ أفاد مصدر في مشروع ماء الرصافة الكبير، الخميس، بأن أيادي خفية أحرقت، صباحاً، البناية الخاصة بخزن المواد الكيمياوية لمشروع الرصافة الكبير مع معداتها بغية عدم إكماله"، مبينا أن "الحريق متعمد، وقد أتى على الجزء الأكبر من البناية مع معداتها
ــ أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، الخميس، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة قاموا بإطلاق النار، من أسلحة رشاشة على مدني وسط سوق شعبية في منطقة كراج الشمال شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال .
ــ أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، الخميس، أن مسلحين مجهولين نفذوا صباح اليوم هجوماً بقنبلتين حراريتين على منزل عضو مجلس ناحية حمام العليل محمد عبيد سلطان، في قرية العبد (30كم جنوب الموصل)، ولم يسفر عن وقوع أي خسائر بشرية .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن سيارتين مفخختين مركونتين انفجرتا، صباحاً، بالتعاقب في قرية الحيفاء التابعة لقضاء الدبس شمال غرب كركوك، ما اسفر عن اصابة ثمانية أشخاص بجروح، وتضرر العديد من المنازل .
ــ أفاد مصدر في وزارة الداخلية، الخميس، بأن قوة من مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية اعتقلت، صباحاً، مدير مكتب مكافحة إجرام قضاء أبو غريب، (20 كم غرب بغداد)، متلبساً بالرشوة .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الخميس، بأن سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت، قبل ظهر اليوم، نقطة تفتيش بالقرب من مركز شرطة الأندلس في منطقة الجزيرة (15 كم شمالي الرمادي)، ما اسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة أربعة آخرين بينهم ضابط برتبة نقيب بجروح خطرة"، مؤكداً أن "الهجوم أسفر عن إلحاق أضرار مادية بسيارات عسكرية ومدنية كانت متوقفة بالقرب من المكان، فضلاً عن احتراق نقطة التفتيش بالكامل".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن عبوة لاصقة كانت مثبته اسفل سيارة مدنية يستقلها شرطي، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مروره في قرية كنعوص التابعة لناحية الساحل شمالي صلاح الدين، ما اسفر عن مقتله في الحال .
ــ أكد المصدر ذاته أن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات ابطلت مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في حي القادسية شمال تكريت، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن قوة من الشرطة عثرت، صباحاً، على جثة رجل مصري الجنسية انتحر في منزله بعد تناوله كمية من السموم القاتلة في قرية المشهد الواقعة بالساحل الايسر لقضاء الشرقاط شمالي تكريت .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن قوة من الشرطة نفذت عملية أمنية، ظهراً، في مناطق بيجي شمال تكريت والبو عجيل والبو هزاع شرق تكريت، اعتقلت خلالها خمسة مطلوبين بتهمة الإرهاب وستة بتهم جنائية .
ــ قال المصدر ذاته، إن "قوة أمنية عثرت على حزام ناسف معد للتفجير في المنطقة المحاذية لنهر دجلة شرق تكريت"، مبيناً أن "القوة نقلت الحزام إلى مكان آمن وقامت بتفجيره".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن قوات مشتركة من الجيش والشرطة بدأت، صباح اليوم، عملية أمنية واسعة النطاق للبحث عن مطلوبين في قرية كنعوص التابعة لقضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين"، مبيناً أن "العملية جاءت على خلفية سيطرة مجاميع مسلحة على القرية خلال الأسابيع الماضية".
ــ أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار، الخميس، بأن ثلاثة تفجيرات هزت وسط مدينة الفلوجة، بينها سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من مديرية قيادة شرطة الفلوجة تبعها سقوط قذيفة هاون على مقر القيادة، وأعقبهما اشتباكات بين مسلحين وعناصر الشرطة .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الخميس، بأن عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين على جانب الطريق في منطقة الصوفية شرقي الرمادي، انفجرتا، عصراً، بالتزامن لدى مرور دورية للشرطة، ما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح .
ــ أ فاد مصدر أمني في البصرة، الخميس، بأن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب ثلاثة بجروح خلال مشاركتهم في اشتباك مسلح نشب بين أفراد من عشيرة الشغامبه"، مبيناً أن "النزاع العنيف وقع في ناحية الدير (نحو 60 كم شمال مدينة البصرة)، وهو ناجم عن خلاف شخصي سرعان ما تطور الى تبادل إطلاق النار بأسلحة خفيفة".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة الفيصلية شرقي الموصل، انفجرت، عصراً، ما اسفر عن اصابة ستة مدنيين بجروح، اثنان منهم في حالة خطرة .
ــ أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، عصراً، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في منطقة الدورة جنوبي بغداد، من دون معرفة حجم الخسائر الناجمة عنه .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الخميس، بأن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، عصراً، قرب مجلس عزاء في منطقة الحي العسكري (5 كم شرق قضاء المقدادية، 35 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل 12 قتيلا و27 جريحا بينهم تسعة بحالة خطرة".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن سيارة مفخخة تحمل كميات كبيرة من المتفجرات انفجرت، عصراً، عند مدخل كركوك الشمالي، في منطقة تقع بين سيكانيان وشوراو (20 كم شمال كركوك) من جهة طريق اربيل – كركوك، دون أن توقع أي خسائر بشرية أو مادية .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الخميس، بأن مسلحين مجهولين هاجموا، عصراً، باسلحة رشاشة دورية تابعة لشرطة حماية أنبوب النفط الممتد بين مدينة حديثة ومصفى بيجي في منطقة حمرين بقضاء حديثة (230 كم غرب الرمادي)، ما اسفر عن مقتل أربعة من عناصرها وإصابة سبعة آخرين بجروح .
ــأفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الخميس، بأن عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق زراعي قرب منطقة الجزيرة (30كم شمال شرق بعقوبة) انفجرت، مساء اليوم، على دورية لطوارئ الشرطة ما ادى الى اصابة اثنين من عناصرها بجروح متفاوتة .
ــ أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن حصيلة التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة والتي استهدفت نقطة تفتيش للشرطة الاتحادية في منطقة الدورة جنوبي بغداد، بلغت مقتل 3 مدنيين وإصابة 7 آخرين بجروح .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن سيارة مفخخة انفجرت، مساءاً، في منطقة تقاطع حي الأسرى والمفقودين وسط كركوك، ما أسفر عن إصابة شرطي بحماية المنشآت الحكومية ومدنيين اثنين والحاق اضرار مادية بأربعة سيارات .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بان سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق العام في مدينة سامراء جنوبي تكريت، انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية عسكرية، ما اسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق العام الرابط بين كركوك وناحية الرشاد (35كم جنوب غرب كركوك)، انفجرت، مساءاً، مستهدفة سيارة تابعة لعناصر صحوة الرشاد، ما أسفر عن إصابة اثنين منهم بجروح متفاوتة .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، مساءاً، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في منطقة دورة الحماميل في التابعة لمنطقة موصل الجديدة غربي المدينة، ما اسفر عن اصابة ستة من عناصرها وتسعة مدنيين
ــ سيارة اخرى يقودها انتحاري انفجرت على مقر للشرطة الاتحادية قرب عمارة الاغوات بمنطقة موصل الجديدة، ما ادى الى مقتل شرطي واصابة اربعة اخرين وخمسة مدنيين بجروح .
ــأفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن انتحاريا يستقل سيارة مفخخة نوع كيا، اقتحم، مساء اليوم، ثكنة عسكرية تابعة للسرية الثالثة في منطقة الفتحة قرب ناحية الرياض (75كم جنوب غرب كركوك)، وفجر نفسه بداخلها، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة سبعة اخرين .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الخميس، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعه قرب حسينية ناحية بني سعد (18كم جنوب غرب بعقوبة) انفجرت، مساءاً، ما ادى الى اصابة 18 شخصا بجروح متفاوتة .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مصرف الرافدين في ساحة الدلة وسط تكريت، انفجرت، مساءاً، لدى مرور دورية للنجدة، ما اسفر عن مقتل شرطيين واصابة اثنين اخرين بجروح"، مبينا ان "سيارة ثانية انفجرت قرب مدينة الالعاب في شارع الاربعين وسط تكريت، ما اسفر عن اصابة عنصري شرطة وستة مدنيين بجروح".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 11/7/2013