المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 13/7/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-14, 06:02 AM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-79352-635093222234201427.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 13/7/2013
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، الجمعة، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل مقهى واحد حزيران في شارع عبد الرحمن جنوبي كركوك، انفجرت،ليلة أمس ، انتهت عند 30 قتيلا و30 جريحا .
ــ أفاد مصدر في شرطة كركوك ، أمس الجمعة (12 تموز 2013)، بأن 30 مدنيا قتلوا وأصيب 30 آخرون في تفجير استهدف مقهى شعبي في منطقة واحد حزيران جنوبي المحافظة، فيما أعلنت قائممقامية قضاء المقدادية في محافظة ديالى، في (الأول من حزيران 2013)، عن مقتل وإصابة 12 شخصا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مقهى شعبي شرق القضاء، فيما قتل، في (27 حزيران 2013)، خمسة أشخاص وأصيب 11 آخرون بتفجير داخل مقهى شعبي في منطقة الدورة جنوب بغداد.
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن قوة أمنية عثرت، صباحاً، على جثة شاب يبلغ من العمر 20 عاماً مجهول الهوية، كانت ملقاة على جانب طريق في ناحية تل عبطة ( 120 كم جنوب غربي الموصل)"، مبيناً أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في منطقتي الرأس والصدر".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن عبوة ناسفة كانت مثبتة بسيارة شرطي سابق انفجرت، صباحاً، قرب منزله في منطقة وادي حجر جنوبي الموصل، مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن قوة من النجدة النهرية انتشلت، صباحاً، جثتي شابين مجهولي الهوية من نهر دجلة، مقابل الدور القديمة في الضفة الغربية، غربي الموصل"، مبينا أن "الشابين غرقا عندما كانا يسبحان في النهر .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بأن شخصين قتلا وأصيب تسعة آخرون بينهم ثلاثة أطفال بتفجير شمال شرقي ديالى.
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة في محيط منزل سكني في منطقة الثورة الثانية في قضاء المقدادية ( 35 كم شمال شرقي ديالى)، انفجرت، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بينهم ثلاثة أطفال .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، السبت، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق الرابط بين قضاء الحويجة وكركوك (55 كم جنوب غرب كركوك)، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور دورية من مغاوير الفرقة الـ 12 التابعة لقادة عمليات دجلة، ما اسفر عن اصابة اثنين من عناصرها بجروح .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، السبت، بأن عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على جانب طريق في منطقة مويلحة الأولى التابعة لناحية جبلة (35 كم شمال شرقي بابل)، انفجرت، مستهدفة موكب عضو مجلس المحافظة حيدر الزنبور، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بإحدى سيارات الموكب .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن مسلحين مجهولين أطلقوا النار، صباحاً، من أسلحة رشاشة باتجاه ضابط بالجيش برتبة ملازم أول، بالقرب من منزله في حي الشفاء غربي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، السبت، بأنه قوة مشتركة من الشرطة والاستخبارات نفذت، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، عملية دهم وتفتيش في مناطق وسط الناصرية، أسفرت عن اعتقال خمسة أشخاص، بينهم مطلوبان بتهمة الإرهاب .
ــ أعلن حزب العمال الكردستاني الـPKK، السبت، عن قيادة قوات الدفاع الشعبي الكردستاني الجناح المسلح للحزب في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه ان"الطائرات التجسس التركية كثفت من استطلاعاتها ومنذ الاربعاء الماضي على المناطق الواقعة تحت سيطرة قواتنا".واضافت ان "تلك الاستطلاعات شملت مناطق حفطنين وزاب وجبل متين وكارة التابعة لمحافظة دهوك في شمال العراق".وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت الشهر الماضي، أن الطائرات التركية حددت 62 نقطة في شمال العراق، والتقطت صورًا لبعض الأهداف المحتملة لمعاقل عناصر حزب العمال الكردستاني.
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، السبت، بأن مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة هاجمت باسلحة رشاشة، عصر اليوم، سيارة مدنية يستقلها نائب ضابط وجندي وهما من المنتسبين في الفرقة 12 التابعة لعمليات دجلة في منطقة الحي الواسطي جنوب كركوك، ما اسفر مقتل النائب الضابط وإصابة الجندي بجروح .
ــ أعلن رئيس المجلس البلدي لناحية العبارة في محافظة ديالى، السبت، عن عدنان التميمي ، إن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، عصراً، مستهدفة مجلس عزاء في قرية زهرة (10 كم شمال شرقي بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة عشرة آخرين بجروح".

ــ أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن مسلحين مجهولين اقتحموا، قبل ظهر اليوم، مكتبا للصيرفة في حي النعيرية بمنطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، وقتلوا صاحبه رميا بالرصاص وسرقوا 25 الف دولار وتسعة ملايين دينار عراقي .
ــ أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في قضاء المدائن انفجرت، مساء اليوم، مما اسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار بجروح متفاوتة .
ــ ذكر مصدر في قيادة حرس حدود الأنبار، المنطقة الثانية، اليوم السبت، ان عناصر مسلحة هاجمت برج مراقبة على الحدود العراقية في قضاء الرطبة بالقرب من منفذ الوليد الحدودي غربي الانبار مما اسفر عن مقتل عنصر في حرس الحدود واصابة ثلاثة اخرين بجروح بليغة .
ــ أفاد مصدر في وزارة الداخلية ،اليوم السبت، بان عبوة ناسفة كانت موضوعة على الطريق العام قرب ناحية الرشيد جنوبي بغداد انفجرت ، مساءاً، مما اسفر عن مقتل مدني صادف مروره لحظة الانفجار واصابة اخر .
ــ أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان عبوة ناسفة انفجرت ،مساءاً، بالقرب من مقهى شعبي في حي الطعمة بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 18 اخرين .

مشروع عراق الفاروق
السبت 13/7/2013