المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 14/7/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-15, 08:04 AM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-79364-635093848931369827.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 14/7/2013

- الميليشيات الشيعية الطائفية تهدد سكان قضاء المقدادية بالهجرة او بحرق منازلهم على رؤوسهم إذا لم يتركوها .
ــ قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك، الأحد، أنه أرسل فيلما إلى رئاسة الوزراء ورؤساء الكتل السياسية يصور حالات تجاوز تعرض لها مواطنون في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى على أيدي قوات أمنية.وقال المطلك في بيان صدر عن مكتبه عقب زيارة أجراها لمحافظة ديالى، اليوم، "لقد عملنا على طمأنة الأسر التي كانت تهم بالهجرة ووجهنا بأهمية استبدال افواج الجيش والشرطة ونحن ماضون بإجراءات لردع المتجاوزين على حقوق المواطن"، ورافق المطلك خلال زيارته النائب رعد الدهلكي والنائبة ناهدة الدايني والقيادي في القائمة العراقية صلاح الجبوري، اضافة الى قائد القوات البرية علي غيدان وقائد عمليات دجلة! .
ــ أفاد مصدر أمني في البصرة، الاحد، بأن مكتباً تابعاً الى شركة الخطوط الجوية التركية يقع في منطقة العباسية (الجزائر) تعرض، مساء أمس، الى هجوم بعبوة ناسفة كانت موضوعة على بعد أمتار من المكتب"، مبيناً أن "الهجوم أسفر عن أضرار مادية في المكتب، ولم يسفر عن وقوع إصابات .
ــ أفاد مصدر أمني من محافظة نينوى، الأحد، بأن مسلحين مجهولين هاجموا بأسلحة رشاشة، صباح اليوم، نقطة تفتيش تابعة للجيش في حي العربي شمالي الموصل"، مبيناً أن "الهجوم أسفر عن مقتل جنديين وإصابة آخر بجروح .
ــ أفاد مصدر من شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن مسلحين مجهولين هاجموا، صباح اليوم، نقطة تفتيش تابعة للشرطة في قضاء الحضر (125كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخر بجروح .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق بمنطقة الحاوي في قرية قبر العبد ( 30 كم جنوب الموصل)، انفجرت، صباحاً، مستهدفة سيارة مدنية تعود لعضو مجلس ناحية حمام العليل محمد عبيد سلطان، ما أسفر عن مقتلة وابنه وإصابة الاخر بجروح .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاحد، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في ناحية حمام العليل (30 كم جنوب الموصل)، انفجرت، قبل ظهراً، لدى مرور دورية تابعة لعناصر حماية مدير الناحية سعد علي شويت، ما اسفر عن اصابة اربعة منهم بجروح .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة في مفرق قضاء الحضر (125 كم جنوب الموصل)، انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة موكب مدير شرطة محافظة نينوى العميد الركن خالد الحمداني، ما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر حمايته بجروح طفيفة، وإلحاق أضرار مادية بسيطة بسيارات الموكب، موضحاً أن الحمداني لم يصب بأذى .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت ظهراً، مستهدفة موكب ضابط في مركز الصمود الرائد صلاح حمادي وأربعة من أفراد حمايته، أدت إلى إصابتهم بجروح متفاوتة"، مضيفا بأن "العبوة انفجرت في منطقة قبر العبد (30 كم جنوب الموصل) عندما كان الضابط متوجها إلى المركز في منطقة العريج القريبة من المنطقة المذكورة".
ــ كشف مصدر في قيادة شرطة الانبار، الأحد، عن ارتفاع ملحوظ في عدد المواطنين المتصلين هاتفياً بقوات الأمن للإبلاغ عن عمليات "إرهابية" ومطلوبين للقضاء ومشتبه بهم، وأن العدد تضاعف إلى نحو النصف خلال الشهرين الماضيين وزاد في شهر رمضان".

ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن مسلحين مجهولين يحملون أسلحة مزودة بكواتم للصوت هاجموا، ظهراً ، نقطة تفتيش تابعة للجيش في حي العريبي غربي الموصل، وقتلوا جنديين .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الأحد، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية رباعية الدفع فتحوا، ظهراً، النار على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في حي نزال جنوبي الفلوجة، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين بجروح .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الأحد، بأن مسلحين مجهولين فتحوا، ظهراً، النار على مدنيين اثنين في حي الأندلس وسط الفلوجة، ما أسفر عن مقتلهما في الحال .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأحد، بأن مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة هاجمت، مساء اليوم، سيارة نوع كيا سبورتج يستلقها المقدم علي جاد الله المنسوب استخبارات الفرقة الثالثة المنتشرة في نينوى منطقة حي الوحدة، شرق كركوك، مما أسفر عن مقلته في الحال فيما لاذ المهاجمون الى جهة مجهولة .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة البصرة، الأحد، بأن عبوتين ناسفتين انفجرتا، واعقبهما انفجار سيارة مفخخة، بالقرب من مديرية الدفاع المدني في منطقة التحسينية وسط البصرة، أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كربلاء، الاحد، بأن سيارة مفخخة مركونة في سوق لبيع الفواكه والخضر بحي التحدي، (8 كم غربي كربلاء)، انفجرت، مساءاً، مما أسفر عن مقتل 3أشخاص وإصابة 18 آخرين .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، الأحد، بأن سيارة مفخخة انفجرت، مساءاً، في سوق شعبية وسط الكوت، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 30 آخرين بجروح .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الأحد، بأن سيارتين مفخختين انفجرتا، في منطقة جبلة شمال بابل، مما أسفر عن مقتل ضابط ومدني في حصيلة أولية قابلة للإرتفاع .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الناصرية، الاحد، بأن سيارتين مفخختين انفجرتا، مساء اليوم، قرب مقر نقابات العمال في منطقة الاسكان صوب الشامية وسط الناصرية، أدتا إلى وقوع 4 قتلى و34 جريح .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، بأن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا، فجر نفسه، مساء اليوم، داخل جامع الاسكندرية الكبير، في قضاء المسيب، شمال بابل، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأحد، بأن قوة أمنية من طوارئ الشرطة نفذت عملية دهم لمنازل محددة في أطراف منطقة عبارة بهرز، 7 كم جنوب بعقوبة، أسفرت عن اعتقال مطلوبين اثنين بتهمة الإرهاب احدهما ينتمي إلى تنظيم القاعدة ومتورط بالعديد من أعمال العنف .
ــ شهدت محافظة نينوى، اليوم الاحد :

مقتل جنديين بهجوم مسلح نفذه مجهولون على نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي، في حي العريبي شمالي غرب الموصل، فيما نجا مدير شرطة نينوى العميد الركن خالد الحمداني من محاولة اغتيال، واصيب ثلاثة من عناصر حمايته بانفجار عبوة ناسفة في منطقة نشمانة جنوب الموصل، وقتل شرطي واصيب اخر بهجوم مسلح نفذه مجهولون على نقطة للتفتيش تابعة للشرطة الاتحادية، في قضاء الحضر جنوب الموصل.
كما شهدت محافظة نينوى، اليوم الأحد، إصابة ثلاثة عناصر من حماية مدير ناحية حمام العليل سعد علي بانفجار عبوة ناسفة جنوبي الموصل، كما شهدت مقتل عضو المجلس المحلي في ناحية حمام العليل محمد عبيد السلطان مع ابنه وأصيب الاخر بانفجار عبوة ناسفة بعد اربعة ايام من استهداف منزله بقنابل يدوية جنوبي الموصل.
كما أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى، الأحد، بأن قوة من فرقة المشاة الثانية نفذت، خلال 48 ساعة الماضية، عمليات دهم وتفتيش في الساحل الأيسر، شرقي الموصل، واعتقلت 11 مطلوبا وفق المادة 4 ارهاب، كما عثرت على خمسة مخابئ للأسلحة والعتاد". وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المخابئ الخمسة تحتوي على 35 عبوة ناسفة وعبوتين لاصقتين و11 قنبرة هاون عيار 60 ملم و8 بنادق كلاشنكوف و8 رمانات يدوية و17 جهاز تفجير و22 قذيفة مدفع".
ـــ أفاد مصدر في شرطة كركوك، اليوم الأحد، بأن مسلحين مجهولين هاجموا، مساءاً، المقدم بالفرقة الثالثة للجيش العراقي، علي رضا حسين، المتمركزة بمدينة الموصل، أمام منزله بحي الحجاج، شرقي مدينة كركوك، مما أدى إلى مقتله على الفور .
ــ افاد مصدر في الشرطة العراقية، الاحد، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة الدورة جنوبي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص واصابة 17 اخرين بجروح متفاوتة .
ــ أفاد مصدر في شرطة كركوك، اليوم الأحد، بأن مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، منتسبين بالفرقة 12 بالجيش العراقي، في الحي الواسطي، جنوبي كركوك، مما أسفر عن مقتل أولهما ويدعى وسام عبد، وإصابة الثاني ويدعى فاضل فليحة بجروح خطيرة .

مشروع عراق الفاروق
الأحد 14/7/2013

محب العراق
2013-07-15, 11:34 AM
شكرا لجهودكم