المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء16/7/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-17, 06:09 AM
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/7501.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء16/7/2013
- أعلن النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي، الثلاثاء، خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في مبنى البرلمان وحضرته "السومرية نيوز"، إنه "تم تقديم طلب الى رئاسة البرلمان موقع من خمسين نائبا، لعقد جلسة خاصة لمناقشة الوضع الأمني المتردي في ديالى باسرع وقت ممكن"، مبينا ان "هذه المحافظة تشهد عمليات تهجير طائفي في عدة مناطق، لكن تركيز الحكومة كان على قضاء شهربان فقط دون الانتباه أو التحرك على باقي المناطق الأخرى المنكوبة"، فيما اشار الى ان البرلمان مطالب بالعمل على إنصاف أبناء المحافظة وتعويضهم بما يضمن حقوقهم الكاملة.
ــ أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن قوة خاصة من الفرقة الرابعة في الجيش العراقي اشتبكت، في ساعة متقدمة من ليلة امس، مع مجموعة مسلحة حاولت الهجوم على مقر تابع لها، في منطقة السكريات بناحية الصينية (40 كم شمال تكريت)، ما أسفر عن مقتل مفتي تنظيم القاعدة الذي كان برفقة المجموعة ويدعى محمد حسين والملقب بالحدي .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق العام في منطقة المجموعة الثقافية بالقرب من نفق الجامعة شمالي الموصل، انفجرت، مساء أمس، لدى مرور دورية للشرطة، ما اسفر عن اصابة احد عناصرها ومدني صادف مروره لحظة التفجير.
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن ست قذائف هاون سقطت، صباحاً، على مقر للجيش العراقي في ناحية حمام العليل (30 كم جنوب الموصل)، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا ان "قذيفة اخرى سقطت على منزل قريب على المقر، ما ادى الى مقتل احد ساكنيه واصابة تسعة اخرين بجروح".
ــ أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى، الثلاثاء، إن "قوة من الجيش اعتقلت، مساءاً، 23 مطلوبا بتهم إرهاب، بضمنهم اربعة اشخاص نفذوا عملية قصف مقر عسكري في ناحية حمام العليل بالهاونات"، مشيرا الى ان القوة "عثرت على الهاون الذي استخدم في القصف خلال عملية امنية نفذها الجيش في منطقة قبر العبد التابعة لمنطقة الحاوي (30 كم جنوبي الموصل)". وأضاف المصدر، أن "المعتقلين أودعوا في مركز أمني للتحقيق معهم، فيما تم نقل الهاون المضبوط إلى مكان آمن تمهيدا لإتلافه".
(البطاط قصف ميناء مبارك ومخيم لبرتي مرتين ، وما زال حر ، واعتقال 4 قصفوا معسكر و19 احتياط في نفس اليوم، لأنهم من أهل السنة ) !!!
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بان قوة أمنية عثرت، صباحاً، على جثة شاب يبلغ من العمر 14 عاما بعد 15 يوما على اختطافه، داخل منزل متروك في منطقة كراج الشمال شرقي الموصل"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في منطقة الرأس".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الثلاثاء، بأن قوة من شرطة محافظة بابل نفذت، صباحاً، عملية دهم وتفتيش في ناحية القاسم (16 كم جنوب الحلة)، أسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة الإرهاب .
ــ أعلن قضاء الطوز في محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، عن قائممقام القضاء شلال عبدول في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "القوات الأمنية قررت فرض حظر شامل للتجوال في عموم مناطق القضاء"، مبينا ان "الحظر يبدا من بعد انتهاء صلاة التراويح وحتى الخامسة فجرا".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن قوة من الشرطة الاتحادية نفذت، قبل الظهر، عملية دهم وتفتيش في منطقة إمام غربي جنوب الموصل، أسفرت عن اعتقال مجموعة مسلحة مكونة من خمسة أشخاص متورطة بعمليات إرهابية .
ــ أفاد مصدر أمني من محافظة نينوى، الثلاثاء، أن مسلحين مجهولين اقتحموا، صباحاً منزل شرطياً في ناحية النمرود (30كم جنوب شرقي الموصل)، وأطلقوا النار عليه ما أسفر عن مقتله، فيما قامت مجموعة مسلحة أخرى بفتح النار على شرطي أمام منزله في نفس الناحية، ما أدى أيضاً إلى مقتله على الفور .
ــ أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، إن "حريقا اندلع، قبل الظهر، في القسم الفني بمبنى وزارة الصناعة وسط بغداد، ما أسفر عن حدوث خسائر مادية طفيفة". عازياً نشوب الحريق إلى "تماس كهربائي".
ــ أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، الثلاثاء، إن "موظفاً في دائرة بلدية قضاء الزبير قتل قرب مقر عمله من قبل مجهولين أطلقوا عليه النار من أسلحة خفيفة"، مبيناً أن "الأسلحة المستخدمة في ارتكاب الجريمة ليس من المستبعد أن تكون أسلحة كاتمة للصوت".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، إن "قوة من مكافحة المتفجرات عثرت، ظهراً، على عبوتين ناسفتين، الاولى كانت موضوعة على جانب الطريق في قضاء الطوز، والأخرى وسط مدينة تكريت"، مبينا أن "القوة تمكنت من تفكيك العبوتين من دون حدوث أضرار مادية أو بشرية ".
ــ أفاد مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، إن "قوة من اللواء 14 في الفرقة الرابعة بالجيش العراقي نفذت، ظهراً، عملية دهم وتفتيش في منطقة السكريات بقضاء بيجي، شمالي تكريت، واعتقلت سبعة أشخاص يشتبه بتورطهم باشتباك مسلح جرى في المنطقة المذكورة ليلة أمس".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن سيارة مفخخة انفجرت، مساءاً ، أثناء عملية تفخيخها وإعدادها للتفجير من قبل مسلحين أثنين كانا داخل أحد المحال الصناعية في الحي الصناعي جنوب شرق الفلوجة، ما اسفر عن مقتلهما في الحال". وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "قوة أمنية هرعت الى مكان الانفجار وقامت بعملية تحري عن هوية المسلحين القتيلين"، لافتا الى أنه "تم ضبط كميات من مادتي التي ان تي والسي فور شديدتا الانفجار وعدد من العبوات الناسفة داخل المحل".
ــ مصدر في قيادة عمليات الجزيرة في محافظة الأنبار أفاد، اليوم الثلاثاء، بأن قوة أمنية تمكنت من اعتقال قيادي بارز في تنظيم القاعدة بعد اشتباك مسلح بمنطقة وادي حوران على الحدود العراقية السورية غربي الأنبار.
ــ أفاد مصدر في الشرطة، اليوم الثلاثاء، بأن مجهولين أطلقوا نيران أسلحتهم الكاتمة للصوت على بائع للوجبات الشعبية السريعة في حي القاهرة، شمال شرقي العاصمة بغداد، مما أدى إلى مقتله في الحال قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة".
ــ أفاد مصدر في شرطة كركوك ، اليوم الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار من اسلحتهم الرشاشة باتجاه ضابط في الجيش العراقي برتبة ملازم اثناء مروره بالشارع العام في حي الواسطي جنوبي كركوك، مساءاً ، مما الى مقتله في الحال".
ــ أفاد مصدر في شرطة ديالى، اليوم الثلاثاء، بأن عبوة ناسفة انفجرت اثناء خروج المصلين من جامع الحي العصري في قضاء المقدادية (35 كم شمالي شرق بعقوبة) بعد انتهاء صلاة التراويح مما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص واصابة عشرة اخرين"، مرجحا ارتفاع حصلية الضحايا نتيجة شدة الانفجار".
ــ أفاد مصدر في وزارة الداخلية،اليوم الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار من اسلحة كاتمة على ضابط برتبة نقيب يعمل في مديرية الشؤون الداخلية التابعة لوزارة الداخلية عندما كان يستقل سيارة رباعية الدفع تابعة للوزارة في منطقة الداخل بمدينة الصدر شرقي بغداد ، مما اسفر عن مقتل في الحال".
ــ أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم الاربعاء ، بأن مسلحين يستقلون ثلاث سيارت حديثة هاجموا، مساء الثلاثاء، منزلا في قرية العيثة شمالي قضاء الشرقاط (120كلم) شمال تكريت يعود إلى المقدم علي الجبوري أحد مرافقي قائد شرطة المحافظة واسفر تبادل اطلاق الناربين الجانبين عن مقتل ثلاثة من افراد حماية المنزل ومسلح واصابة شرطي بجروح"،مضيفا إن "المصاب نقل الى مستشفى تكريت لتلقي العلاج".
ــ بعد إهماله منذ عام 2009 ، أعلن المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء علي الموسوي، الثلاثاء، إن "مجلس الوزراء صادق على مشروع قانون يلزم أصحاب المناصب العليا كالوزراء ووكلاء الوزراء والسفراء والنواب ممن يمتلكون جنسيات غير الجنسية العراقية بالتخلي عنها في حال أرادوا الاحتفاظ بمناصبهم"، مشيراً إلى أن "هذا القانون سيتم إرساله إلى مجلس النواب بغية تشريعه". وعلى صعيد آخر، أكد الموسوي أن "مجلس الوزراء صادق على مقترح لرئيس الوزراء يدعو الى اعطاء ضحايا الارهاب والعمليات العسكرية حقوقاً مماثلة لحقوق الشهداء المسجلين في مؤسسة الشهداء، والذين هم من ضحايا النظام السابق".
ــ البطاط قائد مليشيا ، بعد قصف بالصواريخ إلى تشكيل صحوات وتهديد ائتلاف دولة القانون
http://ifaroq.blogspot.com/2013/07/blog-post_16.html (http://ifaroq.blogspot.com/2013/07/blog-post_16.html)

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 16/7/2013

محب العراق
2013-07-17, 02:29 PM
جزاكم الله خيرا