المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 17/7/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-18, 08:04 AM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-79561-635096841146009377.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 17/7/2013
ــ أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الأربعاء، بأن عبوة ناسفة موضوعة على بعد نحو 50م من مسجد في وسط حي العصري (2كم شرق قضاء المقدادية 35كم شمال شرق بعقوبة) انفجرت، في ساعة متأخرة من مساء أمس، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح بينهم ثلاثة بحالة خطرة .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الأربعاء، بأن سيارة انفجرت، ليلة أمس، أثناء العمل على تفخيخها داخل الحي الصناعي شرقي الفلوجة من قبل مسلحين اثنين، مما أسفر عن مقتلهما بالحال .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأربعاء، بأن رجلاً أطلق النار من مسدس شخصي، ليلة أمس على زوجته داخل منزلهما في حي روناكي شمالي كركوك، مما أسفر عن مقتلها في الحال".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأربعاء، بأن مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة هاجمت باسلحة كاتمة، في ساعة متقدمة من ليل أمس، سيارة يستقلها ملازم أول منسوب للفرقة الرابعة المنتشرة في صلاح الدين في منطقة حي الواسطي جنوبي كركوك، ما أسفر عن مقلته في الحال".
ــ أكد المصدر أن "عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتعاقب، مساء أمس، مستهدفة دورية للبيشمركة حرس الاقليم في منطقة شارع المطار عند مدخل جسر ساحة الاحتفالات جنوبي كركوك، ما أسفر عن جرح أحد عناصرها".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأربعاء، بأن مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة هاجمت بأسلحة رشاشة، صباحاً، منزل عميد في دائرة الاشغال الشمالية بوزارة الدفاع يدعى طالب محمد، في حي تسعين وسط كركوك، مما أسفر عن إصابة أحد أفراد حماية منزله".
ــ نجا مدير شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك، الأربعاء، من محاولة اغتيال بتفجير عبوة ناسفة شمال غربي المحافظة.
وقال مدير شرطة الأقضية والنواحي العميد سرحد قادر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في قضاء الدبس (45كم شمال غربي كركوك)، انفجرت، صباحاً، مستهدفة موكبي خلال عودتي من عملية أمنية، من دون وقوع أي أضرار مادية أو بشرية". وأضاف قادر أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث وعثرت على أربع عبوات أخرى معدة للتفجير"، مبيناً أن "قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت من تفكيك العبوات".
ــ أعلن مدير شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك، الأربعاء، إن "قوة مشتركة من الشرطة والجيش نفذت، صباحاً، عملية دهم وتفتيش في خمس قرى بقضاء الدبس ( 45 كم شمال غربي كركوك)، أسفرت عن اعتقال 24 شخصا 15 منهم مطلوبون بتهمة الإرهاب".
ــ أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الأربعاء، بأن قوة مشتركة من الشرطة والجيش نفذت، صباحاً، عملية دهم لمنازل محددة وسط قضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال شخصين للاشتباه بضلوعهما بتفجير عبوة ناسفة قرب مسجد الحي العصري (3كم شرق القضاء)، في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس، الذي أسفر عن مقتل وإصابة 15 شخصاً".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في حي الصديق شرقي الموصل، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش، ما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر".
ــ كشف مصدر مطلع في قيادة عمليات دجلة، الأربعاء، إن "التشكيلات الأمنية التابعة لقيادة عمليات دجلة نجحت بتأمين عودة أكثر من 60 أسرة نزحت من مناطقها جراء الأحداث الأمنية التي شهدتها بعض القرى الزراعية في الضواحي الجنوبية لقضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة، خلال الأسبوع الماضي".وتوقع المصدر أن يحسم ملف عودة الأسر النازحة والبالغة عددها أكثر من 200 أسرة خلال 48 ساعة، عازياً ذلك إلى "تكاتف الجهود الأمنية والعشائرية والحكومية في إطار سعي حثيث وجاد لحل المشكلة الأمنية وتأمين سيادة القانون وتحقيق العدالة والإنصاف لجميع الأطراف".
ــ بعد تهجير سوات للعوائل السنية...الجيش الحكومي يحتل منازل المهجرين في المقدادية
بعد وصول قوات الجيش الحكومي لقضاء المقدادية,امس الأثنين, بهدف اعادة المهجرين فوجئ اهل المنطقة بقيام القوات بأحتلال منازل المهجرين وجعلها ثكنات عسكرية. وأفاد مراسل"حراك" ان"القوات الحكومية بعد وصولها لقضاء المقدادية بدعوى منع التهجير قامت بأخذ منازلهم",مبيناً ان"القوات زعمت انها مكلفة بمهمة ارجاع العوائل الى منازلهم".وقال احد اصحاب البيوت المهجرة لمراسل(حراك) "اننا فوجئنا بقوات الجيش التي قدمت قامت بكسر ابواب البيوت المهجرة وجعلها ثكنة عسكرية لهم".
وأضاف ان"من اهم المنازل التي قامت بأخذها هو منزل النائب السابق مظهر الجبوري عضو مجلس المحافظة السابق بعد استهداف الميلشيات له ومحاولتهم اغتياله". يذكر ان قضاء المقدادية التابع لمحافظة ديالى يشهد منذ عدة ايام حملة تهجير ضد اهل السنة من قبل قوات سوات وميشليا العصائب مع قيام سوات بأعتقال وقتل عدد من شباب اهل السنة والأعتداء على النساء # حراك‬ .
ــ طالب رئيس المجموعة العربية بمجلس محافظة كركوك محمد خليل الجبوري، الاربعاء، رئيس الحكومة والبرلمان، باعتبار حي واحد حزيران حيا منكوبا، بعد التفجير الذي استهدف مقهى شعبي فيه أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى.
ـــ اعلن رئيس المجلس البلدي لناحية الوجيهية بمحافظة ديالى ويس التميمي، الأربعاء، أن عبوة ناسفة كانت موضوعه قرب نهر السويدي (5 كم شرق ناحية الوجيهية، 20كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت أثناء سباحة عدد من الأطفال داخل النهر، ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
ــ أعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري، الأربعاء، إن "اللجنة الأمنية قررت تقليص عدد السيطرات الأمنية ورفع غير الضرورية منها في مدينة الناصرية، بعد التشاور مع الأجهزة الأمنية بجميع صنوفها وتشكيلاتها". وبين أن "هذا الإجراء يهدف إلى تقليل الزخم المروري الذي قد تستغله الجماعات الإرهابية لتنفيذ هجماتهم، فضلاً عن الإرباك الذي سببته السيطرات في المدينة".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن قوة من الجيش اعتقلت، ظهراً، مسلحاً خلال محاولته زرع عبوة ناسفة على الطريق العام في منطقة قبر العبد (30 كم جنوب الموصل)".
ــ أعلنت محافظة ذي قار، الاربعاء، ان "قوة من الشرطة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في احدى مناطق مدينة الناصرية، اعتقلت خلالها احد المتورطين بالتفجير الذي وقع قرب مقر نقابات العمال في منطقة الاسكان وسط المدينة". وأضاف الناصري ان "المعتقل اعترف بتنفيذ التفجير"، مشيرا الى انه "كشف عن اسماء المشتركين معه وسيتم مطاردتهم واعتقالهم خلال الايام القليلة المقبلة".
وشهدت مدينة الناصرية، الاحد الماضي (14 تموز 2013)، انفجار سيارتين مفخختين كانتا مركونتين قرب مقر نقابات العمال في منطقة الاسكان صوب الشامية وسط الناصرية، ما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص وإصابة 34 اخرين بجروح.
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأربعاء، إن "مسلحين مجهولين هاجموا، ظهراً، سيارة يستقلها احد شيوخ عشيرة الجميلات ويدعى مجيد علي الجميلي، لدى مروره على طريق زراعي قرب قرية جميلات (35 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن إصابته وابنه وابن عمه، ومقتل زوجة اللذين كانوا برفقته".
ــ أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، الأربعاء، أن"قوة من عمليات البادية والجزيرة، اعتقلت ظهراً مسلحاً عربياً لم تعرف جنسيته بعد، كان في منزل في منطقة العياضية الحدودية الواقعة بين الأراضي العراقية والسورية، كان برفقته أربعة عبوات ناسفة وبنادق كلاشنكوف".
ــ بعد تهديد البطاط في ذي قار لملاحقة أئتلاف دولة القانون !، طالب مجلس محافظة ذي قار، الأربعاء،عن عضو مجلس المحافظة رشيد حميد السراي استضافة محافظ ذي قار يحيى الناصري، بصفته رئيس اللجنة الأمنية العليا وعدد من القادة الأمنيين، في جلسة خاصة يوم الاثنين المقبل، لمناقشات التداعيات الأمنية الأخيرة وتشكيل لجنة لتقيم عملهم" ، ودعا السراي الأجهزة الأمنية وقادتها الى "ضرورة التركيز على الجهد الاستخباري الذي غاب طيلة تلك المدة, وإعادة النظر بالخطة الأمنية وتقييم أداء قياداتها، واعتماد الوسائل الحديثة في عمل الأجهزة الأمنية من كاميرات مراقبة وأجهزة كشف حديثة وبناء سيطرات نموذجية وتدريب كوادر متخصصة وكافية للعمل فيها"، مشددا على ضرورة "تامين الطرق النيسمية التي تسلكها الجماعات المسلحة لتنفيذ عملياتها الإرهابية".
ــ قررت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاربعاء، عن مدير الشرطة اللواء الركن حسين عبد علي، إن "المديرية اتخذت قرارا بعزل ثمانية مدراء للشرطة من مناصبهم كمرحلة أولى ضمن سلسة من التغييرات التي تجريها بين عدد من الضباط وقياداتها الأمنية". وأضاف أن "التغييرات شملت عزل كل من مدير شرطة البلدة والجزيرة وبلدة الشامية ومكافحة الأجرام ومدير شرطة سوق الشيوخ ومدير النجدة ومدير شرطة الأحداث ومدير الآثار ومدير شرطة قضاء الناصرية".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن مسلحين مجهولين اطلقوا النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة يستقلها موظفان في دائرة نفط نينوى، لدى مرورهما في قضاء الحضر (125 كم غرب الموصل)، ما اسفر عن مقتل احدهما وإصابة الاخر بجروح".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الأربعاء، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارتي دفع رباعي اشتبكوا، ظهراً، مع عناصر نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة حوض الثرثار (30 كم شمالي الرمادي)، ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم، فيما لاذ الآخرون بالفرار إلى جهة مجهولة".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاربعاء، بأن دورية تابعة للشرطة انحرفت عن مسارها على احد الطرق وانقلبت في ناحية حمام العليل (30 كم جنوب الموصل)، ما اسفر عن مصرع احد عناصرها وإصابة اخر بجروح .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأربعاء، بأن أحد جنود الفوج الثاني اللواء 15 التابعة للفرقة 12 عمليات دجلة كشف، ظهراً، عبوة ناسفة موضوعة في سيارته، في منطقة حي الرسالة بناحية الرياض، (55كم جنوب غرب كركوك)"، مبينا أن "الجندي تمكن من رفع العبوة من سيارته ورميها خارج السيارة".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاربعاء، بأن انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه، مساءاً، داخل مقهى شعبي في منطقة باب لكش وسط الموصل، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 17/7/2013

معاً لنشر الخير
2013-07-18, 02:15 PM
اللهم احفظ أهلنا في العراق ..

اللهم احقن دمائهم ..

بارك الله فيكم ..