المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 21/7/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-22, 08:33 PM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75723-635035888463439184.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 21/7/2013
- افادت مصادر امنية وصحية،اليوم الاحد، بأن مالايقل عن 165 شخصا سقطوا بين قتيلا وجريح بسلسلة هجمات مسلحة، امس السبت ،ضربت العاصمة بغداد ومحافظتي نينوى وكركوك.
- أعلن قائد الفرقة 17 في الجيش العراقي اللواء الركن ناصر الغنام، الاحد، عن استقالته من منصبه في وزارة الدفاع، عازيا سبب ذلك الى "السياسات الخاطئة" للقيادات العسكرية العليا والمزاجية والعشوائية في اتخاذ القرارات "غير المهنية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزل قيادي في الصحوة بمنطقة المدائن جنوبي بغداد، وقاموا بخطف أبنته البالغة من العمر 14 عاما"، مشيرا إلى أن "المسلحين بعثوا رسالة إلى والد المختطفة يهددوه بها بقتل أبنته في حال لم يترك عمله".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون داخل حديقة منزل في منطقة بسماية- قرية عشرة جنوبي بغداد انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس السبت، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة أخرين جميعهم من عائلة واحدة، إلى جانب إلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنزل".
- افاد مصدر في الشرطة العراقية، الاحد، بأن "مسلحين مجهولين قاموا، مساءاليوم، بقصف سجن بغداد المركزي (ابو غريب سابقا) بقضاء ابو غريب غرب العاصمة،بقذائف الهاون، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية دون معرفة حجم الخسائر البشرية"،مبينا ان "المسلحين اشتبكوا مع حراس السجن في محاولة منهم لاقتحامه".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بان "عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين داخل سوق شعبية لبيع السمكفي قضاء التاجي شمالي بغداد، انفجرتا، صباح اليوم، بشكل مزدوج، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بان "قوة امنية نفذت، بعد ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في حي الزهور وسط تكريت، اسفرت عن اعتقال اربعة مطلوبين بتهم ارهابية"، مشيرا الى إن "العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة".
- أفاد مصدر امني مسؤول في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، إن "قوة خاصة قادمة من بغداد شنت صباح اليوم عملية دهملمنزل في قضاء بيجي شمال تكريت، واعتقلت ضابطا برتبة مقدم في حماية المنشآت النفطية، متورطا بالتخطيط وتسهيل مهمة المفجرين لمرقد الإمامين العسكريين في سامراء ".وأضاف المصدر أن "معلومات استخبارية أكدت أن المعتقل الذي يدعى ساجت بدر كان يشغل منصباً رفيعاً في مكتب مكافحة الإرهاب في صلاح الدين ذلك الوقت"،
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين نفذوا، ظهر اليوم، هجوما على نقطة تفتيش تابعة إلى فوج التأخي في قرية الحلوة السفلى التابعة لناحية الزاب (95 كيلومتر غرب كركوك)، مما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر البيشمركة".
- أعلنت مديرية ماء كركوك، اليوم الأحد، إن "المهندس ليث محمد سعدي العبيدي (34 عاما) غرق، صباح اليوم، في نهر الزاب الأسفل قرب قرية صدر النهر، عندما كان يسبح مع زميله بعد عودتهما من قرية رنجي التابعة لناحية الزاب (90 كيلومتر غرب كركوك)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون قرب تقاطع نفق الجامع شمالي الموصل انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح خطيرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن"مسلحين مجهولين هاجموا، عصر اليوم، سيارة يستقلها جندي ومدني اثناء مرورها في حي الاطباء شرقي الموصل، ما اسفر عن اصابتهما بجروح".
- أفاد مصدر أمني من محافظة نينوى، الأحد، بأن "مسلحين هاجموا، ظهراليوم، بمسدسات كاتمة للصوت نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة السرج خانة وسط الموصل، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر النقطة".
- طالب مجلس محافظة ديالى، الأحد، وزارتي الداخلية والدفاع بزيادة جهودهما في ملف نشرأجهزة كشف المتفجرات داخل المحافظة، مؤكدا أنه أجرى اتصالاته مع النخب العشائرية في المحافظة لتأمين حلول عاجلة وتوحيد الجهد الأمني لكبح جماح التنظيمات المسلحة.
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الاحد، بان "عبوة ناسفةكانت موضوعه قرب مسجد الامام علي في اطراف منطقة الحديد (10 كم شمال غرب بعقوبة)،انفجرت، في ساعة متأخرة من ليلة امس، ما ادى الى مقتل مدني صادف مروره لحظة الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، بأن "قوات من الشرطة وأجهزة الاستخبارات تمكنت خلال عملية أمنية نفذتها، صباح اليوم، في ناحية جبله (60 كيلومتر شمال بابل)، من اعتقال ستة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الأحد، بان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، فجر اليوم، من اسلحة كاتمة للصوت باتجاه مؤذن جامع الهيتاوين عطا عسكر، لدى خروجه من منزله في منطقة حي الحكام وسط الحلة، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أتهم مجلس محافظة ذي قار، الأحد، قيادة شرطة المحافظة بـ"استخفاف" بالاهالي مرة أخرى، مؤكدا انه سيكون له موقف مع القيادات الامنية حيال هذا الأمر خلال استضافتهم بجلسة يوم غد الاثنين.

مشروع عراق الفاروق
الأحد 21/7/2013