المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المتهم بتفجير مسجد ابي بكر الصديق في الوجيهية - المقدادية


العراقي
2013-07-25, 09:25 PM
أجرت صفحة اخبار العراق اتصالا هاتفيا مع والد الاسير محمد جاسم خليل، احد الذين لفقت لهم حكومة المالكي تهمة تفجير جامع ابو بكر الصديق في قضاء المقدادية شمال شرق ديالى.

وأكد والد الاسير انه، وابنه محمد، وابنه الاخر كانوا داخل الجامع عند الانفجار، وقد اصيب هو وابنه فيما نجى محمد من الانفجار، وقام بنقلهما الى المستشفى، مضيفا كيف يفجر الجامع وهو وابوه واخوه داخله، وكادوا يقتلوا فيه.

وكانت أجهزة المالكي القمعية قد اعتقلت ثلاث من حراس جامع ابو بكر الصديق ولفقت لهم تهمة تفجير المسجد، وأجبرتهم بالتعذيب على الاعتراف بتلك التهمة على شاشات التلفاز، وذلك للتغطية على ماترتكبه جيش وشرطة وميليشيات المالكي من جرائم قتل وتفجير بحق أهل السنة في منطقة المقدادية والتي ادت الى تهجير اكثر من 500 عائلة سنية الى الان.

وقال عبد الله الدوسري الناطق باسم الحراك الشعبي السني في العراق، "لا يكفي حكومة المالكي قتل أهل السنة ؛ بل وصلت درجة الاستخفاف والأهانة والأحتقار إلى إتهام أهل السنة بقتل أبنائهم، في صورة وقحة وفضة تم إتهام ثلاثة من حراس الوقف السني في مسجد أبو بكر الصديق في المقدادية بتفجير المسجد بالعبوات الناسفة".

صورة الاسير المظلوم : محمد جاسم خليل
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/972235_512853168783537_1029039313_n.jpg

===========

وبعد مجزرة جامع سارية قبل فترة
قامت القوات الحكومية باعتقال مجموعة وقاموا باجبارهم على الاعتراف انهم هم من قام بالتفجير وانهم من القاعدة

وكلنا نعلم ان تنظيم القاعدة يقولون نحن فجرنا كذا ونحن قتلنا فلان ولا يخافون من احد

وقد اعلن تنظيم القاعدة ( دولة الاسلام في العراق والشام ) في حينها براءتهم من تفجير جامع سارية وتفجير جامع ابي بكر الصديق في المقدادية

محب العراق
2013-07-25, 10:07 PM
((فيك الخصامُ وانت الخصمُ والحكمُ))

الحياة أمل
2013-07-25, 11:49 PM
[...
الله المستعآن !
حسبنآ الله ونعم الوكيل
::/