المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برنامج سحور سياسي مع منير حداد و حاكم الزاملي


العراقي
2013-07-26, 05:46 AM
برنامج سحور سياسي مع منير حداد و حاكم الزاملي على قناة البغدادية 23/7/2013


هروب السجناء
حاكم الزاملي للبغدادية
تم تهريب حولي 500 سجين
قال النائب حاكم الزاملي- عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ما حدث كان أمر مدبر ومعد له سابقاً، فهنالك تقارير استخبارية من وكالة الاستخبارات الداخلية تؤكد على انه سيكون هناك هجوم على سجني التاجي وأبوغريب، وتؤكد هذه التقارير على ان الارهابيين قالوا سنهدم الاسوار وسنخرج اسرانا، وبالفعل هجموا على التاجي وابوغريب بالكاتيوشا والهاونات والقناصة، وكانت الغاية هي سجن ابوغريب وقد تم تهريب حوالي 500 سجين من ضمنهم جنسيات عربية..
وعقب الزاملي قضية السجون العراقية هي بورصة، ودفاتر، وبيع وشراء، فقد اثبتنا اننا لا نصلح أن ندير مثل هكذا مؤسسات، فأمراء تنظيم القاعدة يقودون الإرهاب من داخل السجون، وقد ثبتنا عليهم انهم يتحاورون صوت وصورة مع من هم خارج السجن، وعلى سبيل المثال رئيس لجنة حقوق الانسان، وعلمنا ايضاً انهم يقودون عمليات مع جبهة النصرة من داخل السجون..
واستطرد الزاملي شكلنا لجنة من قبل وطالبنا باقالة بعض آمري السجون، وللأسف أغلب العاملون بابوغريب هم من نفس منطقة ابوغريب فإن لم ينفذوا اوامر أمراء تنظيم القاعدة بالترغيب يقومون بتهديدهم بعوائلهم المقيمة في نفس المنطقة، كما أنه قبل الهروب بفترة اسبوعين تقريباً تم نقل جميع الارهابيين الى سجن ابوغريب لتكون المهمة سهلة للجميع..
وأخيراً يقول الزاملي حيث انه قد تحدث اتفاقات اثناء نقل السجناء ويتم تهريبهم، لذلك يجب ان تقوم وزارة العدل باستلام هؤلاء بالاسماء، وتقوم بالرد على الاحكام ضد المحولين اليها اما باصدار احكام او بالافراج ويجب ان تكون ردود رسمية، كما نطالب القائد العام للقوات المسلحة بتغيير مدير عام الاصلاح، ونقل السجون الى مناطق آمنة، ووضع حراسات خاصة وكاميرات وأجهزة تشويش على الاتصالات على السجون..


منير حداد للبغدادية
لا شك أن القضية مدبرة
قال القاضي منير حداد- نائب رئيس المحكمة الجنائية العليا السابق هل يشك احد ان هذه القضية ليست مدبرة، بالطبع لا، فإذا كان المسؤول عن حماية سجني التاجي وابوغريب هي الفرقة الثانية من الشرطة الاتحادية، وان سجن التاجي يقع في منطقة عسكرية، والفرقة المدرعة التاسعة التي تحمي بغداد لم تستطع ان تحمي سجن بهذا الحجم الصغير، فكيف سيحموننا..
وعقب حداد المشكلة لدينا بالعراق هي مشكلة الأجهزة الأمنية المخترقة، وهناك نوعين من الاختراق، فمع شديد الاسف دولة رئيس الوزراء يقرب الاشخاص الموالين له ويستبعد المختلفين معه سياسياً، وذلك في كل جوانب الدولة سواء الشرطة او الجيش او القضاء.. الخ، وبالتالي قرب البعثيين والصداميين الذين تلوثت ايديهم بدماء العراقيين، لذلك ارى ان المالكي قد جاء بأسوأ انواع البعثيين الى دوائر الدولة..
واستطرد حداد هل سمعنا في يوم من الايام أبان النظام السابق ان هناك سجيناً هرب من السجن، مع العلم بان كل مديري الادارات والمدراء العامين أبان حكم صدام كانوا شيعة كما هم اليوم، لكن صدام كان ديكتاتوراً يعرف كيف يحكم، أما الآن وبعد سبع سنوات ونصف يخرج علينا المالكي ليسب ويلعن في كل من حوله ويلقي عليهم بالمسؤولية..
وأخيراً يقول حداد في حكومة العراق البائسة هذه نرى ان الشخص الذي يقدم للبلد شيئاً يعاقب ويهمش، فقبل ان أجييء اليكم تحدث إليَّ احد الضباط الكبار بوزارة الدفاع وقال لي انه كشف خلية للجيش الحر، وبدلاً من ان يكرموا هذا الضابط تم نقله الى الإدارة بعيداً عن العمليات، كما أن هناك مشكلة اخرى في هذه الحكومة وهي الحاشية السيئة لرئيس مجلس الوزراء، لذلك ارى أنه إن لم يكن المالكي يستطيع قيادة البلد فعليه ان يقدم استقالته..


http://www.youtube.com/watch?v=cJivntTeqB4

محب العراق
2013-07-26, 11:14 AM
جهد قيّم سلمت ياعراقي

سمير
2013-07-26, 12:30 PM
يحتاج هذا الهروب إلى عدة أشياء :
1- دراسة هذه الحالة ولماذا تتكرر .
2- إعادة البوصلة منذ 2004 لنقرأ الشأن العراقي من جديد .
3- العراقيون مغفلون بعامة وأهل السنة بخاصة .
4- كان التهريب قديما له صلة بالشأن العراقي اليوم التهريب له شأن دولي.
كل هذه موضوعات يحتاج دراستها لأنها تشكل نوع مخرج للعراق وأهل السنة خاصة .