المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 25/7/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-29, 05:52 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75847-635037730289878181.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 25/7/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، بعد ظهر اليوم، من إلقاء القبض على 19 متسولا وبائعا متجولا خلال عملية أمنية واسعة للقبض على المتسولين نفذتها في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد تركزت في منطقة الكرادة وسط العاصمة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان "سيطرة مشتركة من الجيش والشرطة ضبطت، بعد ظهر اليوم، سيارة حمل نوع كيا يستقلها شخصين محملة بالمشروبات الكحولية بالقرب من ساحة بيروت في شارع فلسطين شرقي بغداد".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "القوات الامنية قررت، صباح اليوم، فتح الطرق الرئيسية في قضائي ابو غريب والتاجي ببغداد بعد اغلاقهما لمدة اربعة ايام على خلفية حادثة اقتحام السجون وهروب النزلاء".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس بأن "قوة من الجيش العراقي تمكنت، قبل ظهر اليوم، من اعتقال ثلاثة من السجناء الهاربين من سجن ابو غريب داخل بيت في قرية الباوي التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، صباح اليوم، من اسلحة كاتمة باتجاه صاحب محال تجاري بمنطقة الكمالية شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال"، مشيرا الى ان "مجموعة اخرى اطلقت النار من اسلحة كاتم باتجاه صاحب محال اسمنت بمنطقة العبيدي، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، بان ستة مدنيين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة بمنطقة البلديات شرقي بغداد. وقال المصدر ان "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، قرب مطعم في منطقة البلديات شرقي بغداد، مما اسفر عن اصابة ستة مدنيين بجروح متفرقة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات باتجاه موظف بصفة معتمد في مجلس محافظة نينوى يدعى لؤي يونس بالقرب من منزله في منطقة حي الزهراء، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "فتاة تنتمي المكون الايزيدي اقدمت، ظهر اليوم، على الانتحار من خلال حرق نفسها، داخل منزلها في ناحية القحطانية التابعة لقضاء سنجار (120 كم غرب الموصل)".
- اعلنت قيادة شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، عن وضع خطة استباقية لحماية السجون ومقرات التسفيرات وذلك على خلفية حادثة سجني ابو غريب والتاجي، مشيرة الى انها ناقشت الملف الامني بالمحافظة والاحداث الامنية الاخيرة التي شهدها العراق.
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، صباح اليوم، من اسلحة رشاشة باتجاه شرطي اثناء قيادته لسيارته الخاصة برفقة مدني في ناحية الشورى، (35 كم جنوبي الموصل)، مما اسفر عن مقتل الشرطي واصابة المدني".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق، في منطقة المجموعة الثقافية شمالي الموصل، انفجرت عصر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة، مما أسفرعن مقتل ضابط الدورية وهو برتبة ملازم أول وإصابة ثلاثة من عناصر الدورية، ومدنيين بينهما طفل، كانا بالقرب من المكان".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بان "قناصا مجهول الهوية أطلق، مساء اليوم، النار باتجاه احد عناصر الجيش العراق اثناء وجوده بنقطة تفتيش عسكرية في شارع المطار، جنوبي كركوك، مما اسفر عن اصابته بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة كركوك، اليوم الخميس، بأن "قوة من قيادة الفرقة 12 جيش عراقي نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس الاربعاء، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من ناحية الزاب غربي كركوك، اسفرت عن اعتقال أربعة من عناصر الجيش العراقي الحر".
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة عند مدخل شارع مطار كركوك وسط المدينة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية تابعة لشرطة طوارئ كركوك، مما اسفر عن إصابة ستة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، مساء أمس، من اعتقال مسلح وبحوزته حزام ناسف في احدى قرى ناحية تازة، (30كمجنوب كركوك)"، مبينا أن "المعتقل كان يروم استهداف مجلس عزاء رئيس المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك الشيخ عبد الله سامي العاصي والمقامة في قرية سامي العاصي في ناحية تازة ".
- أعلنت قيادة شرطة ديالى، اليوم الخميس، عن اعتقال أربعة متورطين من أصل ستة بالتفجير الانتحاري الذي استهدف مجلس عزاء في قضاء المقدادية في الـ11من تموز الحالي، في حين أشارت إلى أن أثنين من المعتقلين تم إلقاء القبض عليهم في إقليم كردستان.
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الخميس، بان "عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين قرب محل تجاري في قرية نوفل(6 كم شرق قضاء المقدادية، 35 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرتا بشكل مزدوج ، ما اسفرعن مقتل 11 شخصا واصابة سبعة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الخميس، بأن "عبوة ناسفةكانت موضوعة قرب محل تجاري في قرية نوفل (6 كم شرق قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت عصر اليوم، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح".
- أعلن مدير ناحية سليمان بيك طالب محمد البياتي في محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، قيام قوة من عمليات دجلة باعتقال 150 شخصا على خلفية الاشتباكات التي وقعت أمس في الناحية، واصفا طريقة القاء القبض "بالانتقامية"، في حين تساءل أين كانت هذه القوات عندما سيطر المسلحون على الطريق السريع وقتلوا 14 سائقا.
- أعلن مدير ناحية سليمان بيك في صلاح الدين محمد البياتي،اليوم الخميس، أن "عددا من قذائف الهاون سقطت، في ساعة متقدمة من مساء ، امس الاربعاء،على ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء طوز خورماتو،(90كم شرق تكريت)، أعقبه قيام عشرات المسلحين التابعين لتنظيم النقشبدنية وتنظيم القاعدة بمهاجمة مدخل وأبراج مراقبة الناحية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بان "قوة من الشرطة النهرية تمكنت، ظهر اليوم، من اعتقال ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدي، وضبطت بحوزتهم 13عبوة ناسفة وثلاثة بنادق من نوع كلاشنكوف، اضافة الى كمية من مادتي الـ(TNT)، وثلاثة عبوات لاصقة، حاولوا نقلها بواسطة زورق في بحيرة الحبانية"، مشيرا الى إن "المعتقلين كانوا ينتحلون صفة صيادين ويرتدون ملابس صيد ويحملون معدات وشباك للصيد".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بان "قوة امنية نفذت، قبل ظهر اليوم، حملة دهم وتفتيش القرية العصرية التابعة لناحية الاسكندرية (50 كم شمال الحلة)، مما اسفر عن اعتقال اثنين من المطلوبين وفق المادة اربعة ارهاب".
- أعلن محافظ ذي قار يحيي الناصري، اليوم الخميس، إقالة مدير شرطة ذي قار اللواء حسين عبد علي وتعين العميد شاكر كوين قائدا للشرطة بالوكالة لمدة ستة أشهر، وعد قرار الإقالة "خطوة صحيحة" بعد الخروقات الأمنية التي شهدتها المحافظة، فيما لفت إلى أن اللجنة الأمنية أدخلت تعديلات جديدة على الخطط الأمنية.

مشروع عراق الفاروق
الخميس 25/7/2013