المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 26/7/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-29, 05:56 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76689-635051070527285569.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 26/7/2013
- كشفت وزارة الدفاع الامريكية، اليوم الجمعة، عن "مخاطبة الكونغرس للمصادقة على خططه لبيع الحكومة العراقية" معدات وقطع غيار عسكرية متنوعة تصل قيمتها الى "مليار وخمسة وتسعون مليون دولار"، وبين أن المعدات تشمل "طائرات هليكوبتر وعجلات استطلاع نووي وبيولوجي وعجلات همفي"، في حين لفت الى أنها تأتي تحت عنوان "المساهمة الأمريكية لمساعدة شركائها وأصدقائها بتحسين استراتيجيتهم الأمنية".
- أكدت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، أن "عمليات البحث عن السجناء الهاربين ما تزال مستمرة وأن القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على عدد كبير منهم"، مشيراً إلى أن "الوزارة ستعلن عن عدد الهاربين ومن تم القبض عليهم حين الانتهاء من التحقيق في الأمر".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان " عبوة ناسفة انفجرت ، مساء اليوم، قرب مقهى في منطقة الكمالية شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واحد واصابة اربعة اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود إلى ضابط برتبة نقيب في الشرطة الاتحادية انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى مرورها على الطريق العام بمنطقة سبع البور شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية بالعجلة".
- أفاد مصدر أمني من محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية، انفجرت على الطريق العام في منطقة المنصور جنوبي غرب الموصل، مما أسفر عن مقتل مدني صادف مروره لحظة وقوع الانفجار".
- اعلنت الفرقة الثانية من الجيش العراقي في محافظة نينوى، اليوم الجمعة،اعتقال 44 شخصا بتهمة "الارهاب" والعثور على سبعة اكداس للاسلحة والعتاد خلال عملية امنية نفذتها بالجانب الايسر من مدينة الموصل، (405 كم شمال بغداد).
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، مساء اليوم، من اسلحتهم الرشاشة باتجاه مدير مكتب قائد شرطة نينوى العقيد سعد خليل صالح، امام منزله في ناحية القيارة (80كم جنوبي الموصل)، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة حي الرسالة غربي الموصل،انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية للشرطة الاتحادية، ما أسفر عن إصابة أحد عناصرالدورية بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام في منطقة وداي حجر جنوبي الموصل، انفجرت، ظهراليوم، مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية، ما أسفر عن مقتل مدني صادف مروره لحظة التفجير"، مبينا ان "عناصر الدورية لم يصابوا بأي اذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان شابا معروفا بالتشدد الديني إقتحم، مساء اليوم، منزل عنصر في الشرطة بمنطقة بعاجة وسط قضاء الشرقاط وهاجم زوجته وقتلها طعنا بسكين كان يخفيه في ملابسه"، مبينا إن " الضحية كانت منهمكة في اعداد مأدبة الافطار لحظة الهجوم عليها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة مسرعة اطلقوا النار من اسلحة رشاشة على نقطة تفتيش تابعة للشرطة المحلية بمنطقة سيد غريب جنوب قضاء بلد، (80 كم جنوب تكريت)، في وقت متأخر من ليلة امس، مما اسفر عن مقتل احد عناصرها"، مضيفا أن "المسلحين لاذوا بالفرار فيما نقلت الشرطة جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".
- أعلنت شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، عن إن "الاجهزة الامنية وقوات الشرطة المكلفة بحماية سجن تسفيرات تكريت اتخذت جميع الاجراءات الامنية لحماية السجن"، مبينا ان "هذه الاجراءات جاءت تحسبا لاقتحام السجن من قبل مسلحين وتهريب النزلاء فيه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، اليوم، عبوة ناسفة كانت موضوعة في محيط منزل سكني يعودلموظف بمصفى بيجي في الساحل الايسر بقضاء الشرقاط شمال تكريت، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية".
- طالب محافظ ديالى عمر عزيز الحميري مجلس المحافظة بعقد جلسة طارئة لإقالة مدير شرطة قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة لإخفاقه في الملف الأمني، لافتا الى أن تغيير القيادات الأمنية بالمناطق الغير مستقرة بات ضرورة ملحة.
- أفاد مصدر في شرطة ديالى، اليوم الجمعة، بأن "حصيلة تفجير العبوة الناسفة بالقرب من محلات تجارية أمس الخميس، في قرية نوفل التابعة لقضاء المقدادية،( 35 كم شمالي شرق بعقوبة)، ارتفعت إلى 19 قتيلا و12 جريحا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب شارع المطار من جهة المنطقة الصناعية جنوب كركوك،انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية لقوات البيشمركة، ما أسفر عن إصابة أحد عناصرها بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن "سيارة مفخخة تحمل كميات كبيرة من المتفجرات كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة الحي العسكري جنوبي كركوك، انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية جرف الصخر ،( 60 كم شمال الحلة)، أسفرت عن اعتقال شخص مطلوب وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- دعا مجلس محافظة واسط، اليوم الجمعة، الحكومة المحلية الى "سرعة تنفيذ مشروع مراقبة إلكترونية" يغطي عموم المحافظة للحد من الخروقات الأمنية، وبين أن المشروع يهدف إلى "حماية المواطنين والتخفيف من ضغط نقاط التفتيش في المحافظة"، مشددا على ضرورة "تكثيف نقاط السيطرة" على الحدود الإدارية مع محافظة بابل كونها "مصدر دخول المجاميع الإرهابية" للمحافظة.

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 26/7/2013