المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 27/7/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-29, 06:02 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-79988-635104307160030031.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 27/7/2013
العاصمة بغداد
ــ وجه رئيس الوزراء نوري المالكي، السبت، بطرد مدير عام دائرة السجون وحجز رئيس أركان الفرقة الرابعة في الشرطة الاتحادية وعدد من الضباط المقصرين وإحالتهم إلى القضاء على خلفية حادثة هروب السجناء من سجن أبو غريب.
ــ أفاد مصدر في الشرطة، السبت، بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في مدنية الحرية غربي بغداد انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة سيارة شرطي، ما أسفر عن مقتله في الحال".
ــ أفاد مصدر طبي في مستشفى الإمام علي بمدينة الصدر، السبت، أن مستشفى الإمام علي بمدينة الصدر استقبل، 14 مصاباً باطلاقات نارية في مناطق مختلفة من الجسم أحدهم بحالة حرجة تم نقله إلى مدينة الطب". وأضاف ، أن "المصابين تعرضوا لاطلاق نار من قبل مجهول يستقل دراجة نارية".
ــ أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن عبوة ناسفة انفجرت ،مساء اليوم، على جانب الطريق في شارع المركز بمنطقة الصليخ مما اسفر عن مقتل شخص واحد و اصابة ثمانية اخرين بجروح متفاوتة"، مبينا إن " سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب".
ــ أفاد مصدر في الدفاع المدني، الجمعة، بأن حريقا نشب في منزل وكيل وزير الصحة عصام نامق عبد الرحمن الواقع بمنطقة الصالحية وسط بغداد، ما اسفر عن تدمير أربعة كرفانات تابعة لعناصر حمايته ومولدتين للكهرباء و3000 لتر من الكاز كانت موضوعة في خزانين كبيرين".
المحافظات
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في حي النور شرقي الموصل انفجرت، فجراً، على دورية للجيش، مما أسفر عن إصابة ضابط الدورية وهو برتبة مقدم وإلحاق أضرار بعجلة الدورية".
ــ أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، السبت، بأن قوة من طوارئ الشرطة نفذت، فجراً، عملية دهم وتفتيش في الضواحي الغربية لقضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال شخصين يشتبه بضلوعهما بتفجير سيارة مفخخة مساء الخميس في قرية نوفل شرقي المقدادية".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن النجدة النهرية تمكنت، صباحاً، من انتشال جثة شاب يبلغ من العمر 20 عاما، قضى غرقا اثناء سباحته في نهر دجلة بالقرب من منطقة المزارع شرقي الموصل".
ــ افاد مصدر أمني من محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن عبوة ناسفة وضعها مجهولون في حي النور شرقي الموصل انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور دورية للجيش العراقي، مما أسفر عن مقتل ضابط الدورية وإلحاق اضرار باحدى عجلات الدورية".
ــ افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن مسلحين اثنين كانا يحاولان زرع عبوة ناسفة في ناحية يثرب جنوب تكريت، انفجرت، ظهر اليوم، قبل وقتها المحدد ما أسفر عن مقتلهما في الحال".
ــ افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن قوة من الشرطة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق جنوب تكريت، اعتقلت خلالها اربعة مطلوبين بتهمة الارهاب".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على جانب الطريق في قرية خميسات التابعة لقضاء الشرقاط شمالي تكريت انفجرتا، ظهر اليوم، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخر بجروح".
ــ عززت قيادة عمليات الرافدين في محافظة ذي قار، السبت، إجراءاتها الأمنية حول سجن الناصرية المركزي، عازية سبب ذلك الى وجود معلومات عن نية تنظيم القاعدة شن هجمات على السجون، فيما أكدت اعتقال ثلاثة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
ــ افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعه قرب بستان زراعي في اطراف قرية ابو كرمة (12 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور مزارع بالقرب منها، ما اسفر عن مقتله على الفور".
ــ أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى، السبت، بأن قوة من الجيش تمكنت، عصر اليوم، من اعتقال مسلحين اثنين وبحوزتهما رشاش نوع بي كي سي وقامت بالاستيلاء على العجلة التي كانا يستقلانها وهي نوع بيكب دبل قمارة حديثة اثناء محاولتهما مهاجمة نقطة للتفتيش في ناحية الشورة (40 كم جنوبي الموصل)".
ــ أشار المصدر الى أن "القوة تمكنت أيضاً من الاستيلاء على مخبأ للأسلحة والمتفجرات في إحدى الدور المتروكة في ناحية تل عبطة (125 كم جنوب غربي الموصل) بعد اعتراف المسلحين المعتقلين بمكان وجوده"، مبيناً انه "تم نقل محتويات المخبأ إلى مكان آمن تمهيدا لإبطال مفعولها".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار،اليوم السبت، بأن مسلحين مجهولين هاجموا بالاسلحة الرشاشة ، مساء اليوم، امام وخطيب جامع الكرمة الكبير حاتم موسى الحلبوسي اثناء خروجه من منزله وسط ناحية الكرمة (17 كم شرقي الفلوجة)، مما اسفر عن مقتله في الحال".
ــ افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بأن خمس قذائف هاون سقطت، مساء اليوم، على قرية حد الاخضر شمال مدينة بعقوبة، ما اسفر عن اصابة احد المدنيين والحاق اضرار مادية كبيرة في عدد من المنازل".
ــ أفاد مصدر أمني في ديالى، اليوم السبت، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب أحد المحال التجارية، في منطقة حي صدام، التابعة لناحية بهرز،(8 كم جنوبي بعقوبة)، انفجرت لدى مرور دورية للشرطة العراقية بالمكان، مما أسفر عن جرح اثنين من أفرادها، أولهما ضابط برتبة نقيب".

مشروع عراق الفاروق
السبت 27/7/2013