المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 28/7/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-07-29, 11:24 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 28/7/2013
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأحد، اعتقال "(349) سجينا هاربا" من سجن أبو غريب، وبينت أن عدد الذين قتلوا في الهجوم بلغ "(105) سجينا ومهاجما"، وفي حين كشف عن استخدام "(15) انتحاري خلال العملية"، أكدت فتح تحقيق مفصل بإشراف رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي و"توقيف المقصرين من وزارتي الداخلية والعدل".


- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "حريقا اندلع، ظهر اليوم، بسبب تماس كهربائي داخل منزل يستخدمه أصحابه كمخزن للأجهزة الكهربائية قرب منطقة الكرادة وسط بغداد، مما أسفر عن إصابة أثنين من العاملين بالمنزل بحروق خطرة".

- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون داخل باص نوع ( كوستر) انفجرت، ظهر اليوم، في تقاطع الأورزدي بمنطقة الكرادة، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة أخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالباص".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة نوع (كيا حمل) تابعة لمعمل البان اهلي، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في شارع التوت بمنطقة زيونة، شرقي بغداد، مما اسفر عن اصابة سائقها وشخص كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بان "عبوة ناسفة تركها مجهولون بالقرب من مجمع تجاري انفجرت، بعد ظهر اليوم، في منطقة حي الملحانية، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل مدني واصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون بالقرب من فرن للصمون في حي التأميم بمنطقة جسر ديالى، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن إصابة ستة مدنيين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق الدولي في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل آمر الدورية وهو ضابط برتبة نقيب واحد عناصرها وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاحد، بأن "عبوة لاصقة مثبتة أسفل باص نوع (كوستر) انفجرت، عصر اليوم، في منطقة الكرادة داخل، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالباص".
- أعلنت حركة الوفاق الوطني العراقي، الأحد، عن إن "عضو المكتب السياسي طاهر داود تعرض، صباح اليوم،لمحاولة اغتيال فاشلة بعد اجتيازه نقطة تفتيش سلمان باك في منطقة جرف النداف، جنوبي العاصمة بغداد، أثناء توجه إلى المقر العام للحركة في بغداد".
- افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاحد، بان " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار على مدنيين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية في منطقة ساحة الاحتفالات بكركوك جنوبي المدينة، مما اسفر عن اصابتهما بجروح متفاوتة"، مبينا إن " قوة من الشرطة نقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش خربة عزيز التابعة للفوج الرابع لواء 46 التابع للفرقة الثانية عشر ضمن قيادة عمليات دجلة في ناحية الرياض، (45 كم غرب كركوك)، ما اسفر عن إصابة ستة جنود عراقيين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة سيارة حديثة تعود لرئيس مجلس قضاء الحويجة حسين علي صالح الجبوري لدى مرورها على الطريق العام المؤدي إلى قرية العاتي، ( 10 كم شمال قضاء الحويجة، 55 كم جنوبي غرب كركوك)، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالسيارة"، مبينا أن الجبوري لم يصب "بأي أذى".
- أعلن رئيس مجلس قضاء الحويجة حسين علي صالح، الاحد، ، إن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة موكبي اثناء خروجي من مجلس القضاء متوجهاً الى منزلي شمالي قضاء الحويجة، (65 كم جنوب غربي كركوك)، ماأسفر عن إلحاق اضرار مادية بالسيارة التي كنت أستقلها".وتابع "كنت قد خرجت بسيارات مدنية خاصة وليست حكومية، لكنهم مع ذلك استهدفوني بعبوة شديدة الانفجار"،
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة حديثة فتحوا، عصر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة للتفتيش تابعة للشرطة العراقية في سوق شعبي بمنطقة الجبيرية الأولى جنوب شرقي سامراء، (40 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للأمن الكردي ( الاسايش) بالقرب من معارض السيارات وسط قضاء طوز خورماتو،( 90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن مقتل ثمانية من عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أكد رئيس مجلس محافظة صلاح الدين، الأحد، أن الخروق الأمنية المتكررة في قضاء الطوزستزيد إصراره على تشكيل عمليات صلاح الدين، متهما "أصحاب الأجندات الخارجية" بالوقوف وراء تلك الخروقات .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن"مسلحين مجهولين أطلقوا النار، ظهر اليوم، من أسلحة الرشاشة باتجاه نقطة التفتيش تابعة للشرطة في قرب سوق مريدي وسط سامراء، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة.
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاحد، بان " مسلحين مجهولين يستقلون دراجات نارية هاجموا بالاسلحة الرشاشة، مساء اليوم، مدير مركز شرطة هيت غرب الرمادي المقدم اسماعيل محمد سعيد اثناء خروجه من احد الجوامع مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر أمني من محافظة الأنبار، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، ظهر اليوم، أحدى دوريات الشرطة بالقرب من مستوصف صحي في حي الشهداء جنوب الفلوجة، مما أسفر عن إصابة شرطيين اثنين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالدورية المستهدفة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة البصرة، اليوم الاحد، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لمدير الشؤون الداخلية في محافظة البصرة العقيد حيدر عبود انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى مرورها في الشراع التجاري، وسط البصرة، مما اسفر عن اصابة اثنين من افراد حمايته"، مبينا أن عبود لم يصب "بأي أذى".
- أفاد مصدر أمني، الأحد، بأن "مجهولين أطلقوا النار، صباح اليوم، من أسلحة خفيفة على الشيخ عيسى العثمان بالقرب من بيته في إحدى قرى قضاء أبي الحصيب جنوب محافظة البصرة وأردوه قتيلاً في الحال"، مبيناً أن "المهاجمين تمكنوا من الفرار بعد إغتيال شيخ العشيرة، فيما سارعت القوات الأمنية فيفتح تحقيق في الحادث".
- أعلنت قيادة عمليات دجلة، اليوم الأحد، "بدء تنفيذ عملية أمنية كبيرة" في ديالى وصلاح الدين وكركوك لملاحقة "منفذي الهجمات الانتحارية والتفجيرات والاغتيالات خلال شهر رمضان"، وبينت أن العملية تعتمد على قوة من الجيش وتم فيها "استخدام المدفعية والمروحيات"، فيما اشارت الى أن العملية اسفرت عن "اعتقال أربعة مطلوبين وضبط معمل للتفخيخ والعثور على بقع دماء على الأرض" بعد ضربة جوية لموقع تابع للمسلحين.
- أعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة ذي قار، اليوم الأحد، أن "حريقا اندلع، صباح اليوم، في غرفة سكرتير مدير غرفة التجارة القريبة من منزل المحافظ يحيى الناصري، نتيجة تماس كهربائي الواقعة في شارع الزيتون، وسط الناصرية، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية من دون وقوع خسائر بشرية".
- أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة النجف، الأحد، عن إن "الخطة الأمنية الخاصة بذكرى استشهادالإمام علي (ع)، وليالي القدر التي تستمر لغاية الـ28 من شهر رمضان، وضعت بالتنسيق مع قيادة عليات الفرات الأوسط"، مبينا أنها "تختلف عن الخطة التي طبقت العام الماضي مشيرا إلى نشر 35 الف عنصر أمني".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 28/7/2013

مناي رضا الله
2013-07-29, 04:26 PM
جزاكم الله خيراً

احمد الانباري
2013-07-30, 02:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا احب ان انوه عن فقترين هنا

1. بالنسبة لأعتقال 349 سجينا بعد فرارهم فهذه مجرد كذبة من كذبات الحكومة المجوسية وقتل 105 شخص هذه كلها خزعبلات والذيت فرو من سجن العراق هم الان طلقاء احرار / واني ادعو لهم من قلبي واقول لهم افرج الله عنكم ايها الابطال

.................................................. ..............

2. الانفجارات التي تحصل في العراق اغلبها هية من جهات معروفة في الحكومة وبأشراف من قبل السيد القائد العام للقوات المسلحة ليبقى الوضع مرهون وحالة الانذار تبقى ليجبر الجميع عل بقاء الجيش في الشارع العراقي واجبار المنافسين على الصمت والخوف وله ابعاد مجوسية بعيدة وايضاً يهودية .

هذه حقائق وليست اراء وسيثبت الزمن لكم هذا .

تح يتي