المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشدد امني كبير في بغداد و القوات العسكرية في انذار (ج)


العراقي
2013-08-03, 06:35 PM
القوات الأمنية بعد أن دخلت إنذار (ج) متخوفة من عمليات انتقامية في أيام العيد


أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن القوات الأمنية دخلت عقب حادثة اقتحام سجني أبو غريب والتاجي انذار ( ج ) وهو أقصى حالات الإنذار، وفيما أكد أن الجيش مستنفر بالكامل، كشف عن ورود معلومات استخبارية عن نية الجماعات المسلحة تنفيذ هجمات خلال أيام العيد.
وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن "القوات الأمنية مستنفرة بالكامل، عقب حادثة اقتحام سجني أبو غريب والتاجي"، مبينا أن "الجيش حاليا دخل ضمن الإنذار (ج) وهو أقصى حالات الإنذار".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات الأمنية تمكنت بعد ورود معلومات استخبارية من الكشف عن نية المجاميع الإرهابية بتنفيذ عمليات تستهدف خلالها المواطنين والقوات الأمنية خلال أيام العيد".
وأشار المصدر إلى أن "القوات الأمنية متخوفة من قيام السجناء الهاربين بعمليات انتقامية لاستهدافهم بعد هربهم من أبو غريب والتاجي"، مؤكدا أن "الجيش العراقي مستنفر ولا يزال يبحث عن الهاربين".


-----------
عندما يعذبونهم في السجون لحد الاغتصاب

ماذا ينتظرون عند خروجهم ؟
هل يعاملون الحكومة بالزهور البيضاء ؟!

العراقي
2013-08-03, 06:37 PM
القوات الامنية تغلق مداخل المنطقة الخضراء وتشدد الحراسة على مجمع شبكة الاعلام العراقي


افاد مراسل المدى برس، اليوم السبت، بأن القوات الامنية اتخذت اجراءات امنية مشددة بالقرب من المنطقة الخضراء، وسط بغداد، وقطعت الطرق المؤدية اليها، فيما كثفت الحماية عند مجمع شبكة الاعلام العراقي.
وقال المراسل أن "القوات الامنية اغلقت منطقة كرادة مريم بحواجز كونكريتية، فيما قطعت شارع الزيتون والطريق المؤدية الى المنطقة الخضراء من جهة ساحة النسور، وسط بغداد"
مؤكدا أن "القوات الامنية شددت من إجراءاتها عند مداخل المنطقة الخضراء
"
واضاف المراسل ان " القوة المكلفة بحماية مجمع شبكة الاعلام العراقي كثفت اجراءاتها الامنية واغلقت منافذ الشبكة بحواجز كونكريتية"
مشيرا إلى أن "موظفين في الشبكة ابلغوه بورود معلومات تؤكد تعرض الشبكة للتهديد من قبل الجماعات المسلحة".
وكانت السفارة الامريكية في بغداد، اعلنت امس الجمعة،( 2 اب 2013)، "إغلاق ابوابها يوم الاحد المقبل كخطوة احترازية لأغراض الأمن والسلامة"
ودعت المواطنين الأميركيين الذين "يحتاجون إلى مساعدة الى الأتصال بالسفارة"، فيما رجحت أن يكون هناك "ايام اغلاق اضافية اعتمادا على تحليلها للموقف".