المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الله أكبر الصفويين في العراق في حالة ذعر من المجاهدين من أهل السنة


نصر بن سيار
2013-08-05, 06:49 AM
الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد , الصفويين في العراق في حالة ذعر من المجاهدين من أهل السنة
الحكومة الصفوية بقيادة المجرم الهالكي .....


تؤكد سيناريوهات اقتحام المنطقة الخضراء


بعدَ تاكيد المعلومات التي كشفت عن وجود مخطط لاقتحام المنطقة الخضراء من المصادر الرسمية وبضمنهم المتحدث باسم وزارة الدفاع محمد العسكري، تداولت الأوساط السياسية عدة سيناريوهات حول هذه العملية منها استهداف المؤسسات القريبة من الخضراء لشغل العناصر الامنية واقتحامها بسيارات مفخخة, وسيناريو اخر يتحدث عن استخدام (50 الى 100) انتحاري لتنفيذ العملية التي تهدف الى دخول المنطقة المحصنة .


ولم يستبعد مجلس النواب تحقق تلك السيناريوهات اسوة لما حصل في سجني أبو غريب والتاجي في ظل الانهيار الأمني والتخبط الواضح في إدارة هذا الملف الحساس .
واكدت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ان عنصر المبادرة حاليا بيد المجاميع (الإرهابية) لا بيد الأجهزة الأمنية.


وذكرت مصادر امنية ان "المعلومات المتوفرة عن عملية اقتحام المنطقة الخضراء تؤكد وجود اكثر من سيناريو لتنظيم القاعدة اولها هو استهداف وزارة الخارجية او مبنى مجلس المحافظة بعدد سيارات مفخخة لشغل عناصر الامن وادخالها بحالة توتر ومساعدة العناصر الاخرى لتفجير سيارات اخرى عند مداخل الخضراء تمهيدا لدخول العناصر (الارهابية)".


وتضيف المصادر ان السيناريو الثاني يشمل دخول نحو (50 الى 100) انتحاري الى محيط الخضراء سيرا على الاقدام تباعا ويقوموا بتفجير انفسهم لمساعدة عناصرهم الاخرى على دخول المنطقة المحصنة والسيطرة على مبنى شبكة الاعلام القريبة من المنطقة الخضراء، فضلا عن اغراء القادة الأمنيين في المنطقة الخضراء بمبالغ مالية كبيرة مقابل ضمان عملهم بجانب المجاميع (الإرهابية) وتسهيل مهمة دخولهم للمنطقة لخلق الفوضى ومحاولة السيطرة على ابرز واهم المؤسسات من بينها مقرا مجلس النواب الوزراء.

يذكر ان العديد من موظفي دوائر الدولة قدموا طلبات للتمتع باجازة رسمية خوفا من امكانية اقتحام الخضراء اثناء تواجدهم في دوائرهم التي تقع بالقرب من مداخل المنطقة المحصنة .