المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برنامج سحور سياسي مع الشيخ عبد اللطيف الهميم


العراقي
2013-08-06, 11:33 PM
برنامج سحور سياسي على قناة البغدادية مع المفكر الاسلامي عبد اللطيف الهميم
سحور سياسي 5/8/2013


عبداللطيف الهميم للبغدادية
الدولة تبنى بعقول رجال دولة ذوي خيال سياسي خلاق
قال الشيخ عبداللطيف الهميم- مفكر اسلامي الدولة لا تبنى بشخص واحد، ولا بمكون واحد، ولا بحزب واحد، وحتى في التاريخ الاسلامي كانت هنالك مساومات تاريخية اثقلها النبي (صلى الله عليه وسلم) إن صحت تسميتها بالمساومات التاريخية لكن تسميتها الصحيحة هي التسويات التاريخية وظهر ذلك جلياً عندما فتح النبي مكة المكرمة واصبحت في قبضته، لكنه استطاع القيام بتسوية مع الجميع، وبالتالي الدولة تبنى بعقول رجال الدولة الذين لديهم خيال سياسي خلاق..
وعقب الهميم يجب ان نكون على استعداد تام للرحلة الابدية التي اتخيلها بأنها ستكون رحلة جميلة لأننا سنطلع على الحقائق كما هي، فنحن عندما نكون على قيد الحياة نرى الحقائق نسبية وليست الحقائق بصفة مطلقة، لكن الموت سينقلنا من المحدود الى اللامحدود، ومن الزمان الى اللازمان، وبالتالي عشق المؤمن أنه سيرى الحقيقة كما هي، وهي رؤية الجنان، ورؤية الرحمن..
وأستطرد الهميم عذاب القبر يكون على الروح وليس على الجسد نظراً لبلاء الجسد، ويوم القيامة تعود الروح الى الجسد حيث ان الله ينبت الأجساد في النفخة الثانية عند قيام الناس، وهناك روايات في ان هناك رأي ذهب الى انه يعاد جسد الانسان بمثله، ورأي اخر يقول انه يعاد بعينه، ومع ذلك اعتقد ان العذاب يقع على الروح وليس على الجسد سواء في القبر او في جهنم..
وأخيراً يقول الهميم أم البلايا في تيار الاسلام السياسي هو ذلك النمط من التوظيف الطائفي والحزبي، فالطائفية تتعارض مع الديمقراطية، لأن الديمقراطية في ظل الطائفية تنزل من الأمة الى الوطن، ثم تختزل الوطن في طائفة، ثم تختزل الطائفة في عائلة، ثم تختزل العائلة في فرد، ثم يصبح لهذا الفرد بوابة وهو ابنه، وبالتالي تتكون الديكتاتورية.. أضف الى ذلك أن الفساد المالي والإداري هو أبن الارهاب إن لم يكن الارهاب بعينه..


فديو اللقاء

ملاحظة : يحتوي على موسيقى في اول المقطع , وهي من مصدرها من القناة , نبرأ الى الله منها


http://www.youtube.com/watch?v=YMPwrBRC9aw

بتار الأنبار
2013-08-07, 03:49 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل عبد اللطيف هميم ؟؟؟؟؟؟ هذا شريف وليس عميل لايران - ولا كان يعمل القوات الامريكية حتى يثبت ثبوت الجبال الرواسي أن فخري القزم ومحمود المرتدين علنا . هم من يوجه هذا المنتدى ونستغفر الله من كل ذنب وعيب .

العراقي
2013-08-07, 06:39 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل عبد اللطيف هميم ؟؟؟؟؟؟ هذا شريف وليس عميل لايران - ولا كان يعمل القوات الامريكية حتى يثبت ثبوت الجبال الرواسي أن فخري القزم ومحمود المرتدين علنا . هم من يوجه هذا المنتدى ونستغفر الله من كل ذنب وعيب .
اهلا بك اخي
حاول تهدأ
نحن ننقل اخبار عن الجميع , ونقلنا لقول احد لا يعني اننا نتبعه
نقلنا حلقة هذا البرنامج مع البطاط وحميد الهايس وغيرهم

اما قولك ان المنتدى يتبع فخري و محمود ( المرتدين )
اول مره في حياتي اسمع بهذه الاسماء
ولكن اعلم نحن لا نتبع لا شخص ولا حزب ولا جماعة ولا فرقة
مرجعنا هو الكتاب والسنة -باذن الله-
وما كان من خلل او تقصير فهو من انفسنا

نورت المنتدى