المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحـد 11/8/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-08-12, 08:59 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2 (http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحـد 11/8/2013
- نفت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، "جملة وتفصيلاً" الإحصائيات "المفبركة" التي تناقلتها وسائل الإعلام بشأن ضحايا التفجيرات التي طالت مناطق عدة من البلاد أمس، وفي حين أكدت أن حصيلتها بلغت مقتل و إصابة 136 شخصاً فقط، عدت أن ما أشيع عنها كان "مغرضاً وظالماً ويسهم في إضعاف الروح المعنوية للمواطنين والقوات الأمنية ويوهمهم بعدم القدرة على مواجهة الجماعات الإرهابية"، وانتقدت "إغفال النجاحات الأمنية ومنها ما حققته عملية ثأر الشهداء".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، بان " انتحاري يقود سيارة مفخخة فجر نفسه بالقرب من نقطة تفتيش للجيش العراقي في منطقة ابو غريب غربي بغداد ، مما اسفر عن مقتل جندي واصابة ثلاثة اخرين"، مبينا إن " التفجير ادى ايضا الى اصابة ستة مدنيين صادف مرورهم لحظة التفجير".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، الأحد، عن ان "قوة أمنية اعتقلت، اليوم، المدعو علي هادي عبيد محمد حسين وهو احد الهاربين من سجن أبو غريب في تموز الماضي".وأضافت ان "المعتقل كان يحمل هوية مزورة باسم ستار خضير محمد"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
- أفادت مصادر أمنية في نينوى، اليوم الأحد، بأن 46 مطلوباً بتهم "إرهابية" اعتقلوا شرقي الموصل،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في حين بينت مصادر أخرى بالمدينة، أن إمام وخطيب جامع (حذيفة بن اليمان"، اعتقل هو الآخر من دون تحديد الأسباب.
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، مساء الاحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في حي العربي، شمالي الموصل،انفجرت لدى مرور دورية للجيش، ما اسفر عن مقتل جندي ومدني واصابة جندي اخر ومدنيين اثنين بجروح والحاق اضرار مادية باحدى عجلات الدورية والعجلة المدنية التي صادف وجودها لحظة الانفجار".
- دعا محافظ نينوى اثيل النجيفي، القاد العام للقوات المسلحة نوري المالكي الى تجزئة الملف الامني على المحافظات وتحميل كل محافظة مسؤولية امنها الداخلي.مضيفا أنه "متى عجزت المحافظة عن ذلك بإمكانها الاستعانة بالحكومة المركزية حسب نص القانون".
- أفاد مصدر في شرطة الأنبار، اليوم الأحد، بأن "معلومات أمنية دقيقة مكنت وحدة معالجة المتفجرات في مديرية شرطة القائم،(450 كلم غرب الرمادي)، من تفكيك سيارة مفخخة وضبط حزام ناسف وكمية من المتفجرات الخطرة في منطقة المشاريع جنوبي القضاء".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاحد، إنه "استنادا إلى معلومات استخباراتية دقيقة تمكنت قوة من الشرطة، بعد ظهر اليوم، من اعتقال احد المطلوبين الصادر بحقه حكم إعدام غيابيا بتهمة الارهاب وسط الرمادي"، مبينا ان "المعتقل كان ينفذ عمليات قتل واستهداف للقوات الأمنية والمدنيين بمناطق مختلفة من مدن الانبار خلال الفترة الماضية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة الحامية التابعة لقضاء المسيب، ( 35 كم شمالي بابل)، انفجرت قبل ظهر اليوم، لدى مرور دورية تابعة للفرقة الذهبية التابعة لجهاز مكافحة الارهاب ،مما اسفر عن مقتل ثلاثة من إفرادها وإصابة تسعة آخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الأحد، بأن "قوة أمنية نفذت حملات دهم وتفتيش بمناطق متفرقة من محافظة بابل، عصر اليوم، أسفرت عن اعتقال 22 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة من بينهم مطلوب وفقا لمادة أربعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بأن "عناصر مسلحة اقتحمت، ظهر اليوم، استديو للتصوير في منطقة جسر ديالى جنوبي شرق بغداد، واطلقوا النار على صاحب الاستديو من اسلحة رشاشة، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- كشف محافظ ديالى عمر الحميري، الاحد، عن وجود مساع لبناء منظومة كاميرات مراقبة امنية متكاملة مطلع عام2014، لافتا الى ان المنظومة ستدعم الجهد الامني في تحقيق الاستقرار ومتابعة ملابسات الجرائم بكافة عناوينها.
- أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعه في مكب للنفايات قرب منطقة قنطرة خليل باشا 4كم شمالي بعقوبة انفجرت لدى مرور دورية للشرطة، بالقرب منها، مساء اليوم، مما أدى إلى إصابة اثنين من عناصرها ومدني بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الاحد، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعه عند بوابة بستان قرب قرية السيح (17 كم جنوب غرب بعقوبة)،انفجرت، ظهر اليوم، ما اسفر عن اصابة مزارع بجروح متوسطة".
- كشف محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، اليوم الاحد، عن اعتقال خلية ارهابية في محافظة واسط لها علاقة بتفجيرات الناصرية التي وقعت ،امس السبت، والتي اسفرت عن مقتل واصابة 68 شخصا، مبينا ان الخلية تتكون من خمسة أشخاص انتحر احدهم في مكان الاحتجاز بتناول قرص من عقار سام.
- أعلنت إدارة واسط، اليوم الأحد، عن اختيار ثلاث شركات عالمية تمهيداً لاختيار واحدة منها لإقامة منظومة مراقبة أمنية الكترونية متطورة، مبينة أن الحكومة المحلية قررت شراء 70 كلباً بوليسياً و70 سيارة حديثة لشرطة النجدة من جهات دولية متخصصة حفاظاً على أمن المحافظة،(180 كم جنوب العاصمة بغداد).
- أعلنت قيادة شرطة المثنى، اليوم الأحد، عن إجراء عمليات استباقية احترازية على خلفية ورود معلومات استخباراتية تفيد باستهداف المحافظة بعد التفجيرات التي ضربت عدد من محافظات العراق أمس السبت، مشيرة إلى أن الاجراءات ستتضمن إغلاق جميع الشوارع الرئيسية.
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في ناحية الرياض، (45 كم غربي كركوك)، انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى مرور سيارة المقدم في الشرطة منذر محمد جمعة، مما اسفر عن اصابة احد حراسه الذي كان برفقته"، مبينا ان "جمعة لم يصب بأي اذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "حصيلة التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة التي استهدفت نقطة تفتيش في منطقة آغا وسط قضاء طوز خورماتو، (90كم شرق تكريت)، ارتفعت إلى 11 قتيلا وإصابة 60 آخرين بجروح متفاوتة بينهم عشرة في حالة خطرة".

مشروع عراق الفاروق
الأحـد 11/8/2013